المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2017-12-06 10:13:04 |

يوحنا العاشر من موسكو: نريد ان نذلل كل ما يعيق وحدة الكنائس الارثوذكسية واشتراكنا في الكأس الواحدة

 

عشتار تيفي كوم - وطنية/

أكد بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر من العاصمة الروسية موسكو أن "الكنيسة الارثوذكسية الجامعة تؤدي دورا كبيرا في المنطقة والعالم، واليوم نحن في حاجة الى أن نذلل الصعوبات كافة التي تأتينا من الداخل لنكون كنيسة ارثوذكسية الى جانب بعضنا البعض، كما اننا نريد ان نذلل كل ما يعيق وحدتنا واشتراكنا في الكأس الواحدة، وهذا ما ينتظره منا العالم كله".

كلام البطريرك يوحنا العاشر الذي تلاه باسم البطاركة الارثوذكس المشاركين ورؤساء الكنائس الارثوذكسية، جاء اثناء الاحتفال الذي اقامه البطريرك كيريل لمناسبة الذكرى المئوية لاعادة منصب البطريرك الى الكنيسة الروسية في كاتدرائية يسوع المخلص في العاصمة الروسية موسكو.

وثمن يوحنا العاشر في كلمته الدور الذي اضطلعت به الكنيسة الروسية تجاه الكنائس الارثوذكسية بشكل عام وتجاه الكنيسة الانطاكية والمسيحيين بشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في سوريا ولبنان.

واستذكر المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم، مشيدا "بالسعي الحثيث الذي قامت به الكنيسة الروسية والرئيس بوتين من اجل معرفة مصيرهما".

وختم: "إن حدث استعادة منصب البطريرك الى الكنيسة الروسية هو حدث يهم الكنيسة الارثوذكسية جمعاء، وبالتالي فإن العالم ينتظر منا اليوم شهادة الوحدة والمحبة والسلام". 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6406 ثانية