المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2017-12-06 10:06:27 |

البطريرك ساكو يزور العاصمة الكندية، اوتاوا ويلتقي بعدد من المسؤولين في البرلمان ووزارة الخارجية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الاب نياز توما

خلال زيارته لأبرشية مار أدي في كندا، زار غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الاثنين ٤ كانون الاول، ديسمبر ٢٠١٧ العاصمة الكندية، اوتاوا وعقد عدداً من الاجتماعات. وقد رافق غبطته صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومارباسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، والأب نياز توما، النائب الأسقفي العام، والسيدان ربيع وفادي اللوس.

اولى محطات الزيارة كانت سفارة الكرسي الرسولي، حيث استقبل سعادة السفير البابويلويجي بونازي، صاحب الغبطة والوفد المرافق له ودار الحديث حول الوضع في العراق والدور الذي من الممكن ان تلعبه الكنيسة في المحافل الدولية لتوعية الرأي العام العالمي.

ثم زار الوفد البطريركي البرلمان الكندي وحضر احدى جلسات البرلمان وتم الترحيب بغبطة البطريرك ساكو من قبل الحزب الليبرالي الحاكم وأيضاً من قبل حزب المحافظين المعارض وللأسف  لاتتوفر صور الجلسة لسحب  كل اجهزة الهاتف والكاميرات بسبب الإجراءات الامنية المشددة.

بعدها عقد غبطة البطريرك والوفد المرافق له اجتماعاً مع عدد من اعضاء البرلمان وجرى حوار مستفيض حول الوضع في العراق والدور الذي من الممكن ان تلعبه الحكومة الكندية في دعم العملية السياسية الشاملة في العراق والتأكيد على احترام حقوق الانسان وتأهيل المجتمع من خلال البرامج التثقيفية وبرامج التنشئة وكذلك برامج الاعمار، شرط ان تكون هناك مقومات اساسية كتوفير فرص العمل والاستقرار الامني. وقد ركز غبطته ايضا على وضع المسيحيين في العراق ودول الجوار داعياً الحكومة الكندية الى تقديم المزيد من الدعم الذي يبعث رجاء متجدداً.

 ثم غادر الوفد الى وزارة الخارجية والتقى غبطة البطريرك بمسؤولين عن ملف العراق وسوريا وجرت مناقشة مستفيضة للوضع العام والسبل الكفيلة بتفعيل دور وبرامج وزارة الخارجية في المنطقة. بعد ذلك رجع غبطته والوفد المرافق الى بناية البرلمان ليحضروا لقاءً نظمته لجنة الصداقة الكندية الفاتيكانية على شرف غبطة البطريرك، وتم التطرق الى العديد من القضايا.

مسك ختام فعاليات هذا اليوم، كان من خلال الزيارة التي قام بها غبطته والوفد المرافق الى رعايانا في مدينة اوتاوا، والذين تجمع عدد منهم في كنيسة مار بولس للملكيين الكاثوليك وكان الحديث عن السبل الكفيلة بتنشيط الرعية، رغم العدد الكبير نسبياً من العائلات التي انتقلت من المدينة الى مدن كندية اخرى.

من الجدير بالذكر كان للكلدان دور في تطوير العلاقات بين العراق وكندا، من خلال الاتصالات المستمرة وتنسيق زيارات وزارية الى العراق قبل سنوات بعد انقطاع طويل لم يزر فيه أي وزير كندي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6932 ثانية