شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:09:42 |

بوتين: مناطق الحضور التاريخي للمسيحيين في سوريا محررة من الإرهابيين

لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في ضواحي موسكو

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن الأراضي السورية كلها تقريبا، بما فيها أماكن الحضور التاريخي للمسيحيين في هذا البلد، تم تحريرها من قبضة الإرهابيين.

وخلال لقاء أجراه مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في مقره "نوفو أوغاريوفو" قرب موسكو، قال بوتين: "إن الوضع يتغير شيئا فشيئا في هذا البلد، حيث قامت القوات المسلحة السورية، مدعومة من العسكريين الروس، بتحرير جميع أراضي البلاد تقريبا، بما في ذلك مناطق الحضور المسيحي التاريخي".

وذكر الرئيس الروسي أن الإرهابيين في سوريا قتلوا وشردوا من ديارهم عشرات الآلاف من الأشخاص، ونهبوا ودمروا العديد من الكنائس والأديرة.

وأشار بوتين إلى أن الكنيسة الروسية ومؤسسات أخرى تقدم للمحتاجين في سوريا مساعدات إنسانية. وأضاف أن فريقا مشتركا مؤسسا من قبل الكنيستين الروسية الأرثوذكسية والرومانية الكاثوليكية يقوم حاليا بوضع قائمة بالكنائس المدمرة في سوريا بهدف إعادة ترميمها مستقبلا.

 اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط

وذكر الرئيس الروسي أن عالم اليوم يمر بأزمة روحية وويشهد انهيارا للتقاليد والقيم الأخلاقية التي تشكل "أساسا للحضارة الإنسانية"، "ونحن نواجه اليوم ما كان يبدو أنه تمت إدانته وتجاوزه منذ زمن طويل، ألا وهي الاضطهادات الدينية". وأشار إلى أن هذه المشكلة بلغت ذروة حدتها في الشرق الأوسط، مهد المسيحية ومنبع الإيمان الأرثوذكسي".

 بوتين: روسيا ستساعد المسلمين واليهود أيضا

وأكد بوتين أن روسيا ستساعد اللاجئين السوريين في العودة إلى وطنهم، مشيرا إلى أن هذه المساعدة لن تقتصر على المسيحيين وحدهم بل ستشمل أيضا المسلمين "الذين عانوا جدا، كما هو معلوم، من تصرفات المجرمين والإرهابين والمتشددين"، إلى جانب أبناء الديانة اليهودية، مشيرا إلى أن منظمات يهودية عدة قد توجهت إلى روسيا بطلب المساعدة في إعادة ترميم بعض المقدسات اليهودية" في البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7657 ثانية