البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:09:42 |

بوتين: مناطق الحضور التاريخي للمسيحيين في سوريا محررة من الإرهابيين

لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في ضواحي موسكو

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن الأراضي السورية كلها تقريبا، بما فيها أماكن الحضور التاريخي للمسيحيين في هذا البلد، تم تحريرها من قبضة الإرهابيين.

وخلال لقاء أجراه مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في مقره "نوفو أوغاريوفو" قرب موسكو، قال بوتين: "إن الوضع يتغير شيئا فشيئا في هذا البلد، حيث قامت القوات المسلحة السورية، مدعومة من العسكريين الروس، بتحرير جميع أراضي البلاد تقريبا، بما في ذلك مناطق الحضور المسيحي التاريخي".

وذكر الرئيس الروسي أن الإرهابيين في سوريا قتلوا وشردوا من ديارهم عشرات الآلاف من الأشخاص، ونهبوا ودمروا العديد من الكنائس والأديرة.

وأشار بوتين إلى أن الكنيسة الروسية ومؤسسات أخرى تقدم للمحتاجين في سوريا مساعدات إنسانية. وأضاف أن فريقا مشتركا مؤسسا من قبل الكنيستين الروسية الأرثوذكسية والرومانية الكاثوليكية يقوم حاليا بوضع قائمة بالكنائس المدمرة في سوريا بهدف إعادة ترميمها مستقبلا.

 اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط

وذكر الرئيس الروسي أن عالم اليوم يمر بأزمة روحية وويشهد انهيارا للتقاليد والقيم الأخلاقية التي تشكل "أساسا للحضارة الإنسانية"، "ونحن نواجه اليوم ما كان يبدو أنه تمت إدانته وتجاوزه منذ زمن طويل، ألا وهي الاضطهادات الدينية". وأشار إلى أن هذه المشكلة بلغت ذروة حدتها في الشرق الأوسط، مهد المسيحية ومنبع الإيمان الأرثوذكسي".

 بوتين: روسيا ستساعد المسلمين واليهود أيضا

وأكد بوتين أن روسيا ستساعد اللاجئين السوريين في العودة إلى وطنهم، مشيرا إلى أن هذه المساعدة لن تقتصر على المسيحيين وحدهم بل ستشمل أيضا المسلمين "الذين عانوا جدا، كما هو معلوم، من تصرفات المجرمين والإرهابين والمتشددين"، إلى جانب أبناء الديانة اليهودية، مشيرا إلى أن منظمات يهودية عدة قد توجهت إلى روسيا بطلب المساعدة في إعادة ترميم بعض المقدسات اليهودية" في البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3882 ثانية