مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 يزورون قرى ليفو وبيرسفي ومركز هيزل في قضاء زاخو      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري 344 يزورون قرى ابناء شعبنا (فيشخابور وديرابون وقره وللا) / زاخو      وزير الخارجية المجري يحث الأمم المتحدة على مساعدة المسيحيين المضطهدين      البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين      القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش      موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      "حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق      رئيس وزراء إقليم كوردستان يفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية في دهوك      لوكا مودريتش "الأفضل" في العالم لعام 2018      "داعش" يحاول إنشاء مركز دعم جديد لما يسمى بـ"الخلافة"      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى الاولى لاجراء الاستفتاء التاريخي على تقرير المصير      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات
| مشاهدات : 1351 | مشاركات: 0 | 2017-12-04 12:43:06 |

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

"سررت أن أعمل مشيئتك يا الهي"

بفرح غامر وبحضور مميز من كهنة، كلدان وسويسريين، وشمامسة، بالإضافة إلى أحد أساقفة سويسرا (Mgr Alain de Raemy)، تمت رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للإرسالية الكلدانية في سويسرا بوضع يد سيادة المطران سعد سيروب حنا، الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، وذلك في يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2017 في مدينة فنترتور في سويسرا.

بعد قراءة الإنجيل، قام الاب نضير دكو، راعي الإرسالية الكلدانية في لندن، بقراءة رسالة غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى، وهذا نصها :

حضرة الأب نسيم أسمرو المحترم

تحية طيبة،

أهنئك قلبيا بمناسبة رسامتك الكهنوتية وأهنئ زوجتك لوسي، التي أتمنى أن تكون مرافقة أمينة لخدمتك، كذلك أهنئ سيادة المطران سعد سيروب، وهي الرسامة الأولى التي يقوم بها. كما أشكر الله معك على هذه الدعوة – النعمة للكنيسة الكلدانية عامة والكنيسة في سويسرا خاصة.

لقد كرست حياتك نفسك لله في الكهنوت ضمن الكنيسة ومعها، لتعيش إرادة الله وتنشرها وتشهد لمحبته وغفرانه وخلاصه في كل قول وموقف من مواقف حياتك.

أصلي من أجلك لتكون كاهنا بحسب قلب الكاهن الأعظم.

لويس روفائيل ساكو

  احتفل الأب نسيم أسمرو بقداسه الأول في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017.

نبذة عن حياة الكاهن الجديد

الأب نسيم اسمرو عراقي الأصل وسويسري الجنسية؛ من مواليد الموصل 9 تموز 1972 وأصله من ألقوش.

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد عام 1996؛ وشهادة البكالوريوس في اللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت والجامعة الاوربانية في روما في عام 2007. حاصل أيضا على شهادة الماجستير في اللاهوت الراعوي من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا في عام 2010. متزوج من السيدة لوسيا شماس اسمرو ويسكن في سويسرا.

الأرسالية الكلدانية في سويسرا

يوجد في سويسرا 200-250 عائلة كلدانية. وهذه الإرسالية هي الأولى في هذا البلد. الأب نسيم سيقوم بلقاء كافة العوائل وتنظيم الحياة الراعوية من أماكن الاحتفال بالقداديس والإسرار مع عمل سجلات دقيقة عن العائلات.

الاهتمام بالتعليم المسيحي، دورات التحضير للإسرار، تحضير الشمامسة، عمل جوقات، لقاءات صلاة، مقاسمة الكتاب المقدس، الاهتمام بالشباب، ستكون من أولويات الكاهن الجديد في مسيرته لبناء الجماعة في سويسرا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4237 ثانية