واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 09:47:52 |

غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك أمسية مرتّلة في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ميونيخ - ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ٢ كانون الأول ٢٠١٧، وبرعاية وحضور وبركة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أقامت الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ميونيخ أمسية سريانية مرتّلة بعنوان "مدينتي"، وذلك في كنيسة سانت روبيرت اللاتينية بمدينة ميونيخ – ألمانيا.

    حضر هذه الأمسية المونسنيور ألكسندر هوفمان المسؤول عن الإرساليات الكاثوليكية غير الألمانية في ميونيخ، والأب جوزف موزر من الآباء البيض في ميونيخ، والأب الطبيب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في ميونيخ وأوكسبورغ ونوي أولم، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة المؤمنين أعضاء الإرسالية في ميونيخ.

    تضمّنت الأمسية ترانيم سريانية من الطقس الكنسي، وتأمّلات تناولت أحوال أبناء شعبنا السرياني في سهل نينوى منذ النزوح القسري عام ٢٠١٤، مروراً التحرير عام ٢٠١٧، ووصولاً إلى اليوم، مع معزوفات موسيقية معبّرة.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية شكر فيها جميع الذين أعدّوا الأمسية وقدّموها، وعبّر عن فرحه بلقاء أبناء الإرسالية في ميونيخ، وهي إرسالية حديثة الإنشاء، متمنّياً للأب إياد ياكو النجاح والتوفيق في عمله الروحي والراعوي في خدمة هذه الإرسالية، بالتعاون والتكاتف مع المؤمنين الغيارى وجميع أعضاء الإرسالية.

    وتحدّث غبطته عن ضرورة الثقة بالرب يسوع وتسليم حياتنا له والإتّكال عليه، لأنّ من اتّكل على الله لا يخيب، مذكّراً المؤمنين بأهمّية الإلتزام الكنسي والتعلّق بكنيستهم الأمّ والمحافظة على رباط المحبّة والتواصل الدائم مع أهلهم وإخوتهم في بلاد المنشأ في الشرق.

    وختم غبطته كلمته بالتأكيد على أنّ يقيننا كمؤمنين بالرب يسوع أنّ المحبّة ستغلب الحقد، والرجاء سيغلب اليأس، والسلام سيغلب الحرب، ضارعاً إلى الرب يسوع، ملك السلام الذي وُلِد طفلاً في مذود بمغارة بيت لحم، أن يمنح العالم بأسره السلام والأمان والطمأنينة والإستقرار وفيض النِّعَم والبركات.

    وكان الأب إياد ياكو قد ألقى كلمة في مستهلّ الأمسية، رحّب خلالها بغبطته وبالحضور جميعاً، شاكراً غبطته على محبّته ورعايته الأبوية واهتمامه الدائم بأبنائه في كلّ مكان، مثمّناً زيارته الأبوية التفقّدية الأولى للإرسالية الجديدة في ميونيخ، وطالباً صلاته وبركته من أجل نجاحها وازدهارها.

    وقد رحّب المونسنيور ألكسندر هوفمان بغبطته باسم الأبرشية اللاتينية في ميونيخ، متمنّياً له كمال الصحّة والعافية والنجاح الدائم في رعايته للكنيسة السريانية.

    وفي ختام الأمسية، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية لكاهن وأعضاء الإرسالية السريانية في ميونيخ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0407 ثانية