المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 1263 | مشاركات: 0 | 2017-11-25 09:57:10 |

البابا فرنسيس يلتقي البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البابا فرنسيس، صباح يوم الخميس، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي.

وبحسب موقع البطريركية المارونية، فقد شكر الكاردينال الراعي قداسة البابا على دعمه الدائم للبنان، وعلى كلمته الأخيرة أثناء تلاوة صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد الفائت، وقد حيّا فيها الشعب اللبناني، ودعا إلى "الصلاة من أجل الاستقرار في البلاد، فيتمكن من مواصلة دوره كرسالة احترام وعيش معًا لكل المنطقة وللعالم بأسره".

وعرض غبطته لمضمون التقرير المفصّل الذي قدّمه إلى قداسة البابا عن زيارته إلى المملكة العربية السعودية، ومحادثاته مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ومع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وقد دارت المواضيع حول أهمية دور لبنان على مستوى العيش المشترك كعامل استقرار في المنطقة، ومكان حوار ولقاء بين الأديان والحضارات، ما يقتضي تحييده عن الصراعات الإقليمية والدولية.

كما دارت المحادثات حول الأزمة التي أحدثتها استقالة الرئيس الحريري وإعلانها من الرياض، وارتباط عودته إلى لبنان باستعادة الحياة السياسية لمجراها الطبيعي. وهذا ما حصل بالفعل، وقد انعكس ذلك فرحة كبرى في عيد الاستقلال. وتناول التقرير أيضًا شؤونًا تختص أوضاع لبنان والمنطقة وبأعداد النازحين واللاجئين التي باتت تشكل عبئًا كبيرًا على لبنان، ووجوب إيقاف الحروب وعودتهم إلى أراضيهم وأوطانهم، حفاظًا على حقوقهم المدنية وثقافتهم وحضارتهم. كما تناول شؤونًا تختص بالكنائس الشرقية عامة وبالكنيسة المارونية خاصة.

وكان البطريرك الراعي قد شارك في اجتماع عمل بدعوة من الكاردينال بيترو بارولين أمين سر دولة الفاتيكان، بحضور المطران بول ريتشارد غلاغر أمين عام العلاقات مع الدول، وتناول البحث التطورات الأخيرة في لبنان في ضوء استقالة الرئيس الحريري، كما وزيارة البطريرك الراعي التاريخية إلى السعودية التي لاقت ترحيبًا وثناءً فاتيكانيًا كبيرًا نظرًا لفرادتها ولأهميتها ولحصولها في هذا التوقيت بالذات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3177 ثانية