البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"
| مشاهدات : 1147 | مشاركات: 0 | 2017-11-25 09:57:10 |

البابا فرنسيس يلتقي البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البابا فرنسيس، صباح يوم الخميس، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي.

وبحسب موقع البطريركية المارونية، فقد شكر الكاردينال الراعي قداسة البابا على دعمه الدائم للبنان، وعلى كلمته الأخيرة أثناء تلاوة صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد الفائت، وقد حيّا فيها الشعب اللبناني، ودعا إلى "الصلاة من أجل الاستقرار في البلاد، فيتمكن من مواصلة دوره كرسالة احترام وعيش معًا لكل المنطقة وللعالم بأسره".

وعرض غبطته لمضمون التقرير المفصّل الذي قدّمه إلى قداسة البابا عن زيارته إلى المملكة العربية السعودية، ومحادثاته مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ومع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وقد دارت المواضيع حول أهمية دور لبنان على مستوى العيش المشترك كعامل استقرار في المنطقة، ومكان حوار ولقاء بين الأديان والحضارات، ما يقتضي تحييده عن الصراعات الإقليمية والدولية.

كما دارت المحادثات حول الأزمة التي أحدثتها استقالة الرئيس الحريري وإعلانها من الرياض، وارتباط عودته إلى لبنان باستعادة الحياة السياسية لمجراها الطبيعي. وهذا ما حصل بالفعل، وقد انعكس ذلك فرحة كبرى في عيد الاستقلال. وتناول التقرير أيضًا شؤونًا تختص أوضاع لبنان والمنطقة وبأعداد النازحين واللاجئين التي باتت تشكل عبئًا كبيرًا على لبنان، ووجوب إيقاف الحروب وعودتهم إلى أراضيهم وأوطانهم، حفاظًا على حقوقهم المدنية وثقافتهم وحضارتهم. كما تناول شؤونًا تختص بالكنائس الشرقية عامة وبالكنيسة المارونية خاصة.

وكان البطريرك الراعي قد شارك في اجتماع عمل بدعوة من الكاردينال بيترو بارولين أمين سر دولة الفاتيكان، بحضور المطران بول ريتشارد غلاغر أمين عام العلاقات مع الدول، وتناول البحث التطورات الأخيرة في لبنان في ضوء استقالة الرئيس الحريري، كما وزيارة البطريرك الراعي التاريخية إلى السعودية التي لاقت ترحيبًا وثناءً فاتيكانيًا كبيرًا نظرًا لفرادتها ولأهميتها ولحصولها في هذا التوقيت بالذات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1927 ثانية