المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1838 | مشاركات: 0 | 2017-11-22 10:00:34 |

الشجرة الأرمنية البالغة من العمر فقط 2037 ربيعا

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

هل سمعتم بشجرة عمرها من عمر التاريخ.. نعم هي في الحقيقة أقدم من التقويم الميلادي الذي نستخدمه حاليا. الشجرة تدعى “տնջրի” تقع في جمهورية آرتساخ الجبلية المستقلة وتحديدا بالقرب من قرية ستوراشين في مقاطعة مارتوني.

جزع الشجرة تحتاج لتكاتف أكثر من 40 شخصا من أجل معانقتها اذ يبلغ مساحة قاعها 44 متر مربع وتتسع جزعها لأكثر من 100 إنسان بالغ․ ارتفاعها يتجاوز الـ 54 م والتي يمكن مقارنتها مع بناء مؤلف من 18 طابقا أما الظل الذي تشكله الشجرة فيتجاوز الـ 1400 متر مربع.

تقع الشجرة على واد ليس بعيدا عن القرية وتقف بالقرب من ينابيع طبيعية، والتي تعد المصدر الرئيسي للري هناك.

زار هذه الشجرة العملاقة العديد من الأشخاص المشهورين – مثل مخترع الأبجدية الأرمنية ميسروب ماشتوتس (القرن الخامس الميلادي)، أول مؤرخ أرمني موفس خوريناتسي (القرن الخامس الميلادي)، الموسيقي والشاعر سيات نوفا (القرن الثامن عشر) والعديد غيرهم.

أخيرا لابد من التنويه أن هذه الشجرة تعد معلما سياحبا هاما في جمهورية آرتساخ حيث لا يفوت السياح فرصة زيارة الجمهورية الأرمنية الثانية دون زيارة شجرة (دينجري)..

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0198 ثانية