رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1165 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:18:44 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

استجابة لدعوة البابا فرنسيس بتخصيص يوم الاحد 19 تشرين الثاني 2017 للفقراء في العالم، احتفل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس في كنيسة القلب الاقدس. وعاونه فيه الاسقفان المعاونان مار شليمون ورودوني ومار باسيليوس يلدو والمطران مار يوسف عبا للسريان الكاثوليك والقائم باعمال السفارة البابوية في بغداد وبعض الإباء الكهنة والراهبات. اشتركت فيه جماعة دار بيت عنيا للمسنين والمهمشين وثلاثون عائلة فقيرة. وبعد القداس قدم البطريرك ومعاوناه من حسابهم االشخصي وجبة غداء لـ 250 فقيرا مسيحيا ومسلما.

وفي موعظته أشار غبطته الى رسالة البابا فرنسيس بهذه المناسبة: "يا بَنِيَّ، لا تَكُنْ مَحبَّتُنا بِالكلام ولا بِاللِّسان بل بالعَمَلِ والحَقّ" (١يو ٣، ١٨). من اجل ان يشعر المجتمع والكنيسة والجماعات تجاه اخوتهم الاكثر حاجة. وتوقف غبطته عند من هو الفقير؟ هناك فرق بين فقير وفقير، فقير يحترم نفسه ويشكر عندما يساعَد، وشخص ينتحل صفة الفقير من اجل الكسب كما نشاهد في الشوارع وعلى أبواب الكنائس. يسوع اكد على مساعدة الفقراء الحقيقيين وأعطى لهم الطوبى، لكن لم يطوِّب الفقر ولا الذين يتمكسبون بشتى الطرق.

ثم شكر البابا على اهتمامه بالفقراء وتبرعه بثمن سيارة اهديت له، قدم ثمنها للفقراء ولإعمار بيوت المهجرين في سهل نينوى.

وشجب غبطته الانتقادات اللاذعة التي اطلقها البعض على  مبادرة البابا الإنسانية والمسيحية وأيضا الانتقادات المتكررة تجاه الكنيسة وخدامها قائلاً:

 من المؤسف اننا نلاحظ انحدارا  في الأخلاق. إذ ليس كل ما يلمع ذهباً، واليوم قلما يملك بطريرك او اسقف صليبا ذهبياً. معظم الكنائس تعمل الكثير من اجل الفقراء وتساندهم. نحن في البطريركية صرفنا 350,000$ هذا العام على الفقراء والمعوزين والمرضى. وكنائسنا الكلدانية بسيطة وليس فيها بذخ ولا ترف… إنها أماكن للصلاة والعبادة.

رغم ذلك، فالانتقاد السلبي لن يوقفنا، بل سنستمر بإصرار على حمل رسالتنا السامية وخدمتنا تجاه الكل وبتجرد.

وشكر القائمين على دار بيت عنيا الخيري وخصوصا الأختين الحان وانوار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0548 ثانية