رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1358 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 16:46:50 |

نجاح أول عملية زرع لرأس بشرية

الجراح الايطالي سيرجيو كانافيرو

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

نجح علماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وأكدوا أنهم على استعداد لإجراء العملية على شخص حي، وفق تقارير إعلامية.

وقال الطبيب سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية للعمليات العصبية المتقدمة، إن العملية أجريت بنجاح، مضيفاً: "هذا يؤكد أن خططي ستعمل"، حسبما نقلت صحيفة إندبندنت البريطانية.

أظهرت العملية الناجحة لنقل الرأس على جثة بشرية أن طريقته الجديدة المبتكرة التي تعتمد على توصيل الرأس بالعمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية لجعل الرأس والجثة يتعايشان سوياً سوف تنجح، بحسب البروفسور سيرجيو كانافيرو. وأضاف أن العملية استغرقت 18 ساعة، وهو الزمن الذي حدده الفريق الطبي مقدماً.

ووصف الدكتور كانافيرو نفسه بـ"أول من أجرى عملية زراعة رأس بشرية"، مؤكداً أن هذا النجاح سيشجع فريقه على المضي قدماً في إجراء هذه الجراحة "في القريب العاجل"، على حد تعبيره.

وتعهد كانافيرو بأن يجري العملية الجراحية بين شخصين على قيد الحياة، من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

وحسب الجراح الإيطالي، فإن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90 من مئة، موضحا أنها تستلزم مشاركة 80 جراحا، كما ستكلف 10 ملايين دولار.

وكان البروفسور كانافيرو قد ذاع صيته بعد انتشار تصريحاته التي زعم فيها إمكانية نجاح مثل تلك العملية.

وبالفعل سجل كانافيرو اسم أول مريض، وهو روسي يدعى فاليري سبريندوف، الذي سيقوم كانافيرو بالاحتفاظ برأسه مجمداً تمهيداً لنقله إلى جسد متبرع آخر.

وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، نقلاً عن البروفسور كانافيرو خلال مؤتمر صحافي عقد بفينا، قوله إن "أول عملية لزراعة رأس بشري على جثة تمت بنجاح، والمرحلة التالية ستكون نقل رأس إلى متبرعين مصابين بالسكتة الدماغية. ستكون تلك الخطوة هي الأخيرة لعملية زرع الرأس لحالة طبية، وسيحدث هذا قريباً".

وأشارت الصحيفة إلى أن "أول عملية لزارعة رأس بشرية قد تمت، لكن النجاح الحقيقي سيكون عندما تجرى العملية على شخص ويستمر بعدها على قيد الحياة".

بيد أن الجراح لم يعطِ أي دليل على صحة مزاعمه، لكنه أفاد بأن ذلك سيتم خلال الأيام المقبلة. أضاف كانافيرو أن "الجميع اعتقد أن تحقيق ذلك من دروب المستحيل لكن العملية نجحت"، مشيراً إلى أن العملية قد تجرى العام الحالي، وربما في بريطانيا، ليتأكد الجميع من بقاء المريض حياً بعدها.

يقول فريق عمل البروفيسور كانافيرو إنهم أجروا الجراحة ذاتها بنجاح على فئران وقردة. بيد أن الأوساط الطبية التي اطلعت على الجراحة الجديدة تملكتها حالة من الذعر من نتائجها المحتملة.

وحذر العلماء من أن أول مريض يخضع لتلك الجراحة قد يتعرض لما هو أسوأ من الموت، فقد يعانى من آلام مهولة لدى محاولة التأقلم مع الجسد الجديد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9416 ثانية