حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1228 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 09:59:32 |

منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )

 

عشتار تيفي كوم/

افتتحت منظمة بيث نهرين للمرأة معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم ) وبدعم من منظمة اسمائيل الهولندية وفي مقر المنظمة الكائن في قره قوش ، بعد عودة الحياة الى سهل نينوى وعودة ابناء شعبنا الذي هجر قبل ثلاث سنوات بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية . بدأت اول دورة بتاريخ 8 7 2017 وانتهت بتاريخ 30 9 2017 لثلاثين طالب وطالبة من الساكنين في كرفانات مجمع عينكاوا 2 بدأت الاحتفالية بالترحيب بالضيوف الكرام ، وكلمة لرئيسة المنظمة حنان متي توما التي أشارت عودة الحياة الى سهل نينوى واصرار شعبنا على البناء والاعمار رغم عدم التفاتة الحكومة والمجتمع الدولي لغاية اليوم الى الاعمار الحقيقي لها .

وايضا اشارت الى اهمية مشروع الرسم وغايت دراسة نفيسة الاطفال من خلال الرسم والذي يحتاج شعبنا بعد ما مر به من ظروف التهجير الى مدارس خاصة لعلاج النفسية التي دمرت والتي لا يشعر بها الشخص ، ، واكدة في كلمتها على دور استاذ الرسم فائز القس موسى واستاذة علم النفس وفاء الحُسِن وعضوات المنظمة كفاء قرياقوس وسارة عامر ودينا يعقوب وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا المشروع في انجاح هذا المشروع والوقوف على السلبيات والايجابيات واستطعنا قدر الامكان ان نقيم بعض منها من خلال المحاضرات التربوية الدينية وايضا الترفيهية. بعدها تمَّ تقديم شهادات قبل رئيسة المنظمة واستاذ الرسم ،وأفتتح المعرض الفني لهؤلاء المتدربين والذي ضمَّ العشرات من اللوحات المعبرة لبراءة حياتهم رغم قسوتها .

 



























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3093 ثانية