طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية
| مشاهدات : 3347 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:30:33 |

إقليم كوردستان يعلن شرطه للموافقة على تخصيص 12.67% من الموازنة له

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أشار تقرير صادر عن اللجنة المالية في برلمان كوردستان، إلى موافقة الإقليم على تخصيص 12.67% من الموازنة له، في حالة واحدة فقط.

 وجاء في تقرير اللجنة بشأن حصة الإقليم من الموازنة، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "إذا لم توافق بغداد على دفع 17% من الموازنة لإقليم كوردستان، فيجب على إقليم كوردستان التمسك بأن تكون نسبة 12.67% من مجموع إيرادات العراق دون استقطاع النفقات السيادية منها".

وأوضح أنه "بذلك ستبلغ حصة إقليم كوردستان 13 ترليون دينار، في حين أن دفع نسبة 17% من الموازنة بعد استقطاع النفقات السيادية يعني إرسال 11 ترليون دينار للإقليم".

وشدد التقرير على "وجوب معالجة الاختلاف في عدد موظفي إقليم كوردستان، من قبل لجنة مختصة تضم خبراء من الجانبين، حيث أن إقليم كوردستان يؤكد أن العدد هو مليون و249 ألفاً و481 شخصاً، في حين أن بغداد تشير إلى أن عدد الموظفين في الإقليم هو 681 ألفاً  21 شخصاً فقط".

ولفت تقرير اللجنة، إلى ضرورة التزام إقليم كوردستان بتصدير 250 ألف برميل من النفط يومياً عبر العراق.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي تعهد عدة مرات بدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان، في حين أبدت حكومة الإقليم اعتراضها على تخفيض حصة الإقليم من الموازنة من 17% إلى 67. 12%، وتخصيص 330 مليار دينار  فقط لرواتب موظفي الإقليم البالغ عددهم مليوناً و249 ألفاً و 481  موظفاً، والذين يصل المبالغ المطلوبة لتأمين رواتبهم 897 ملیاراً و 500 ملیون دینار.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4820 ثانية