اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 1898 | مشاركات: 0 | 2017-11-14 09:58:25 |

دراسة أمريكية تكشف عن حصيلة اعداد المسيحيين بالعالم

 

عشتار تيفي كوم -  france24/

أفادت دراسة أمريكية أن المسيحيين يشكلون أكبر مجموعة دينية في العالم بـ 2.2 مليار نسمة أي 32 بالمئة من سكان العالم، متقدمين على المسلمين البالغ عددهم 1.6 مليار مسلم (23 بالمئة) ثم الهندوس بمليار شخص. ويبلغ عدد اليهود 14 مليون شخص.
افادت دراسة اجراها مركز بيو الاميركي للابحاث حول الديانات الثلاثاء ان المسيحيين هم المجموعة الدينية الاكبر في العالم مع 2,2 مليار نسمة، يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.

واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" الى ما يزيد عن 2500 احصاء سكاني او سجل او دراسة واسعة النطاق في اكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.
وبحسب مركز بيو فان 84% من سكان العالم ينتمون الى مجموعة دينية، ما يساوي 5,8 مليارات من اصل 6,9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010.

ومن اصل هذا العدد هناك 2,2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1,6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0,2%).
وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى (هنود اميركا، السكان الاصليون في استراليا، الاقليات الصينية الخ).
وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1,1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.
كذلك يختلف التوزيع الجغرافي لمختلف المجموعات حيث يقيم الهندوس والبوذيون جميعهم تقريبا في منطقة اسيا والمحيط الهادئ، مع 75% من الذين لا ينتمون الى اي ديانة.
ويقيم 62% من المسلمين في المنطقة ذاتها مع تركيز كبير في اندونيسيا والهند وباكستان.
اما المسيحيون فيتوزعون بشكل اوسع بين اوروبا (24%) واميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وافريقيا جنوب الصحراء (24%). وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك اكبر مجموعات مسيحية.
ويقيم 44% من اليهود في اميركا الشمالية ويتركز ربعهم في اسرائيل.

ويقيم حوالى 75% من الاشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه. واحصت الدراسة 157 بلدا ذات غالبية مسيحية و48 ذات غالبية اسلامية.
وفي المقابل فان 70% من البوذيين هم اقلية دينية في بلادهم.

ومتوسط اعمار المسلمين (23 عاما) والهندوس (26 عاما) ادنى من متوسط اعمار سكان العالم بشكل اجمالي (28 عاما) وجميع المجموعات الدينية الاخرى تسجل متوسط اعمار اعلى يبلغ 30 عاما للمسيحيين و36 عاما لليهود.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6133 ثانية