فيديو.. افتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في بكركي      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم حفل شاي      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية      نيجيرفان البارزاني يصل إلى دافوس      احتجاجات وأعمال عنف بين أكراد وأتراك في ألمانيا بسبب الهجوم على عفرين      جثث إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" تعيق عودة الحياة إلى طبيعتها في الموصل      زلزال عنيف يهز آلاسكا.. وتحذيرات من تسونامي      صدور امر توقيف لزعيم العصائب قيس الخزعلي      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة
| مشاهدات : 1995 | مشاركات: 0 | 2017-11-14 09:58:25 |

دراسة أمريكية تكشف عن حصيلة اعداد المسيحيين بالعالم

 

عشتار تيفي كوم -  france24/

أفادت دراسة أمريكية أن المسيحيين يشكلون أكبر مجموعة دينية في العالم بـ 2.2 مليار نسمة أي 32 بالمئة من سكان العالم، متقدمين على المسلمين البالغ عددهم 1.6 مليار مسلم (23 بالمئة) ثم الهندوس بمليار شخص. ويبلغ عدد اليهود 14 مليون شخص.
افادت دراسة اجراها مركز بيو الاميركي للابحاث حول الديانات الثلاثاء ان المسيحيين هم المجموعة الدينية الاكبر في العالم مع 2,2 مليار نسمة، يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.

واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" الى ما يزيد عن 2500 احصاء سكاني او سجل او دراسة واسعة النطاق في اكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.
وبحسب مركز بيو فان 84% من سكان العالم ينتمون الى مجموعة دينية، ما يساوي 5,8 مليارات من اصل 6,9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010.

ومن اصل هذا العدد هناك 2,2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1,6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0,2%).
وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى (هنود اميركا، السكان الاصليون في استراليا، الاقليات الصينية الخ).
وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1,1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.
كذلك يختلف التوزيع الجغرافي لمختلف المجموعات حيث يقيم الهندوس والبوذيون جميعهم تقريبا في منطقة اسيا والمحيط الهادئ، مع 75% من الذين لا ينتمون الى اي ديانة.
ويقيم 62% من المسلمين في المنطقة ذاتها مع تركيز كبير في اندونيسيا والهند وباكستان.
اما المسيحيون فيتوزعون بشكل اوسع بين اوروبا (24%) واميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وافريقيا جنوب الصحراء (24%). وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك اكبر مجموعات مسيحية.
ويقيم 44% من اليهود في اميركا الشمالية ويتركز ربعهم في اسرائيل.

ويقيم حوالى 75% من الاشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه. واحصت الدراسة 157 بلدا ذات غالبية مسيحية و48 ذات غالبية اسلامية.
وفي المقابل فان 70% من البوذيين هم اقلية دينية في بلادهم.

ومتوسط اعمار المسلمين (23 عاما) والهندوس (26 عاما) ادنى من متوسط اعمار سكان العالم بشكل اجمالي (28 عاما) وجميع المجموعات الدينية الاخرى تسجل متوسط اعمار اعلى يبلغ 30 عاما للمسيحيين و36 عاما لليهود.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6292 ثانية