العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1064 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:53:05 |

البابا تواضروس: الحركات المتطرفة تسببت فى هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - الشروق/

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، «إنه لا أحد ينكر انخفاض عدد المسيحيين فى منطقة الشرق الأوسط وارتفاع عدد المهاجرين منها بسبب زيادة عدد الحركات المتطرفة المسلحة التى تعتبر القبطي كافرا».

وأضاف البابا فى كلمته خلال اجتماع بطاركة الشرق الأوسط المنعقد بالعاصمة الألمانية برلين «والتى نشرتها مجلة الكرازة »، أن التصعيد من جانب الجماعات الإرهابية يعد تحديا كبيرا يواجهه المسيحيون فى العالم وبالأخص من يعيشون فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن تلك القوى الظلامية هدفها الرئيسى الفرقة والانقسام فى المنطقة.

وتابع: «أن الوحدة المسيحية فى العالم أصبحت الآن من الضرورات.. وهى وحدة سيعطيها لنا الله إذا قدمنا عقولا منفتحة وقلوبا واسعة وأرواحا متضعة»، لافتا إلى أهمية وجود المسيحيين فى الشرق الأوسط، مضيفا: «أن لكل كنيسة دورا مهما على المستوى المسيحي والوطني والعالمي.. والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لها إسهامات كنسية هامة فى مجال العلوم اللاهوتية».








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2986 ثانية