البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:15:28 |

وفد من UNDP برنامج الامم المتحدة الانمائي يزور برطلة ودير مار متى

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP برئاسة ليزا غراندي منسق الشؤون الانسانية في العراق ونائب الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) في 25 تشرين الاول الفائت لجنة الاعمار في كنيسة برطلة للسريان الارثوذكس، وكان في استقبالهم في مقر اللجنة في برطلة الاب يعقوب سعدي المشرف على اللجنة والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة. وجرى خلال اللقاء الحديث عن الاولويات التي يجب على بعثة الامم المتحدة الاهتمام بها والتأكيد عليها وهي بناء بيئة جديدة بعد ازالة كل مخلفات داعش الفكرية وما نتج عن فترة احتلاله للمنطقة واصلاح ما دمر واعادة اعمار دور المواطنين وما لحق بهم من أضرار وإعادة تأهيل المشاريع الخدمية واصلاح البنية التحتية والاهم من ذلك كله الاستقرار الامني في المنطقة، وأوضح النائب اسحق والاب يعقوب أن عدم استقرار المنطقة أمنيا وغياب الخدمات وما لحق بالبنى التحتية من دمار من مسببات عدم تشجيع ابناء المنطقة للعودة اليها. بعدها زار الوفد الذي ضم ايضا السيد باتريك كارول والسيد وسام عبدالحميد المركز الصحي الرئيسي في برطلة المدمر وأطلع على حجم الدمار الذي لحق به، ثم توجه الوفد الى الموقع البديل للمركز الصحي وتعرف على المكان الذي لا يمكن ان يصلح لان يكون مركزا صحيا بسبب ضيق المكان وقلة الادوية والمستلزمات الطبية.

كما زار الوفد مدرسة برطلة الاولى الابتدائية واطلع على البيئة التي يتلقى فيها الطلبة تعليمهم التي تفتقد الى كافة مستلزمات التعليم الناجح.

توجه بعدها الوفد بصحبة الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة في زيارة الى دير مار متى. والتقى خلالها باصحاب النيافة المطارنة صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السرين الارثوذكس، وموسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى ورئيس الدير، وداود شرف مطران الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس واكد السادة المطارنة للوفد الى ان عدم استقرار المنطقة أمنيا وضعف الخدمات وعدم الجدية في الاعمار من قبل الدولة والمنظمات الدولية العاملة معها هي من اسباب عزوف أو بطء عودة النازحين الى مناطقهم.

يذكر أن برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP هي الجهة المهتمة بتأهيل المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الحرب واعادة الاستقرار فيها.

هذا وكان النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي قد التقيا قبل هذه الزيارة بوفد من UNDP ايضا ضم السيد باتريك كارول يرافقه السيد وسام عبدالحميد وبحثا فيه عملية الاعمار في برطلة.

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2797 ثانية