اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:15:28 |

وفد من UNDP برنامج الامم المتحدة الانمائي يزور برطلة ودير مار متى

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP برئاسة ليزا غراندي منسق الشؤون الانسانية في العراق ونائب الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) في 25 تشرين الاول الفائت لجنة الاعمار في كنيسة برطلة للسريان الارثوذكس، وكان في استقبالهم في مقر اللجنة في برطلة الاب يعقوب سعدي المشرف على اللجنة والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة. وجرى خلال اللقاء الحديث عن الاولويات التي يجب على بعثة الامم المتحدة الاهتمام بها والتأكيد عليها وهي بناء بيئة جديدة بعد ازالة كل مخلفات داعش الفكرية وما نتج عن فترة احتلاله للمنطقة واصلاح ما دمر واعادة اعمار دور المواطنين وما لحق بهم من أضرار وإعادة تأهيل المشاريع الخدمية واصلاح البنية التحتية والاهم من ذلك كله الاستقرار الامني في المنطقة، وأوضح النائب اسحق والاب يعقوب أن عدم استقرار المنطقة أمنيا وغياب الخدمات وما لحق بالبنى التحتية من دمار من مسببات عدم تشجيع ابناء المنطقة للعودة اليها. بعدها زار الوفد الذي ضم ايضا السيد باتريك كارول والسيد وسام عبدالحميد المركز الصحي الرئيسي في برطلة المدمر وأطلع على حجم الدمار الذي لحق به، ثم توجه الوفد الى الموقع البديل للمركز الصحي وتعرف على المكان الذي لا يمكن ان يصلح لان يكون مركزا صحيا بسبب ضيق المكان وقلة الادوية والمستلزمات الطبية.

كما زار الوفد مدرسة برطلة الاولى الابتدائية واطلع على البيئة التي يتلقى فيها الطلبة تعليمهم التي تفتقد الى كافة مستلزمات التعليم الناجح.

توجه بعدها الوفد بصحبة الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة في زيارة الى دير مار متى. والتقى خلالها باصحاب النيافة المطارنة صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السرين الارثوذكس، وموسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى ورئيس الدير، وداود شرف مطران الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس واكد السادة المطارنة للوفد الى ان عدم استقرار المنطقة أمنيا وضعف الخدمات وعدم الجدية في الاعمار من قبل الدولة والمنظمات الدولية العاملة معها هي من اسباب عزوف أو بطء عودة النازحين الى مناطقهم.

يذكر أن برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP هي الجهة المهتمة بتأهيل المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الحرب واعادة الاستقرار فيها.

هذا وكان النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي قد التقيا قبل هذه الزيارة بوفد من UNDP ايضا ضم السيد باتريك كارول يرافقه السيد وسام عبدالحميد وبحثا فيه عملية الاعمار في برطلة.

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4405 ثانية