أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:42 |

انعقاد اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقدت في الفترة 23-26 تشرين الاول 2017، اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيسة الارثذوكسية الروسية، وكنيسة المشرق الآشورية في مدينة موديستو، في الولايات المتحدة الاميركية.

وضم وفد بطريكية موسكو كل من، نيافة المطران كليمنت من كراسنولوبدسك، وتمنيكوف، كرئيس مشارك، هيومونك ستيفان ( اجمنوف) سكرتير العلاقات المسيحية الخارجية في بطريكية موسكو.   DECR

 ومثل كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف كاليفورنيا وامين المجمع المقدس للكنيسة، الخور اسقف كيوركيس توما من كنيسة مار اندراوس في ايلينوي، والقس أفرام الخص، مساعد أمين المجمع المقدس للكنيسة.

 وتمحور اللقاء حول تنسيق التعاون في دعم معاناة مسيحي العراق وسوريا حيث صدر عن الاجتماع بياناً عبر فيه عن القلق ازاء احوال المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط والذين يتعرض وجودهم الى الخطر، وعن تقدير كنيسة المشرق الاشورية العميق للجهود التي تبذلها الكنيسة الارثذوكسية الروسية لتقديم المساعدات الانسانية للاقليات الدينية، وعن عزم الكنيستين على مواصلة الجهود المشتركة.

 من جانب آخر، تم التأكيد على مواصلة الاتصالات الاكاديمية بين الكنيستين، حيث لوحظ اهمية مشاركة كنيسة المشرق الآشورية في المؤتمر الرابع للآباء حول القديس مار أفرام السرياني وتراثه الروحي الذي عقد في معهد القديسين مار كيرلس ومار ميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في موسكو في نيسان الماضي.

ونظرت لجنة الحوار أيضاً، الى أهمية تطوير التبادل الدراسي وأشكال اخرى من التعاون في مجالات الدراسات الاكاديمية وشؤون الشباب.

وأقر المشاركون بان الحوار اللاهوتي بين الكنيستين لا يزال في مرحلته الاولية، حيث لوحظ أهمية أول مشاورة غير رسمية لممثلي كنيسة المشرق الآشورية وبطريركية القسطنطينية والذي عقد في شيكاغو في شباط 2012، كأساس لبناء حوار مفيد بين الكنيستين في الشرق. كما تم تحديد خطوات ملموسة لهذه المشاورات مستقبلاً، تكون مبنية على عمق العلاقات التأريخية بين الكنيستين في بداية القرن العشرين خلال سنوات عمل البعثة الكنسية الروسية في أورمية، حيث قدم الارشمنديت ستيفن (سالو) تقريراً عن الموضوع.

 وستعرض نتائج اعمال اللجنة على المجمعين المقدسين للكنيستين الروسية والاشورية للموافقة عليها.

 وستعقد الدورة القادمة في روسيا في خريف عام 2018.

 

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية

 موضوع ذات صلة:

 انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو

https://ar.news.assyrianchurch.org/archives/73249

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1284 ثانية