المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 757 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:51:12 |

الأمم المتحدة: 66 مليون نازح بالعالم، ربعهم سوريون وعراقيون

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن أعداد المشردين قسرًا في أنحاء العالم تقترب من 66 مليون نسمة، مقارنة بـ42 مليون شخص عام 2009.

وأضاف، في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: إن "الأزمات المستمرة، بما في ذلك الصراع الكارثي في سوريا والعنف بالعراق، شكلا معًا ربع كل من هجروا قسرًا حول العالم". وأشار إلى أن الأزمة السورية أدت إلى نزوح 11 مليون نسمة، مشددًا على أن الاستجابة الكاملة لحركة النزوح الهائلة تلك يمكن أن تتحقق بالعمل على استعادة الأمن وحل الصراع وبناء السلام.

وتساءل المسؤول الأممي قائلاً: "هل أصبحنا غير قادرين على التوسط في السلام؟"، في حين طالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن بضرورة دعم اللاجئين السوريين، وكذلك الدول المستضيفة لهم. كما حثّ مجلس الأمن على إيجاد حلول سياسية للصراعات في العالم، مشددًا على ضرورة تعزيز التدابير الوقائية، وقيام الجهات الإنسانية الفاعلة وحفظة السلام بتقديم المساعدة فى حماية المدنيين.

وأكد ضرورة معالجة ظاهرة الإتجار بالبشر، ومواجهة "الانتهاكات المروعة التي يرتكبها المتاجرون وتحديدهم ومحاكمتهم". وحول أوضاع لاجئي إقليم أراكان في ميانمار، قال المسؤول الأممي: "الأمن وإقرار حقوق الإنسان وسيادة القانون من الضروريات لعودة لاجئي الروهينغا إلى ولاية راخين (أراكان)". وتابع: "كما أن حصول عديمي الجنسية من الروهينغا على الجنسية وتحقيق المصالحة المجتمعية، والاستثمار في التنمية التي تعود بالنفع على جميع المجتمعات، أمر بالغ الأهمية".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9302 ثانية