المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:51:12 |

الأمم المتحدة: 66 مليون نازح بالعالم، ربعهم سوريون وعراقيون

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن أعداد المشردين قسرًا في أنحاء العالم تقترب من 66 مليون نسمة، مقارنة بـ42 مليون شخص عام 2009.

وأضاف، في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: إن "الأزمات المستمرة، بما في ذلك الصراع الكارثي في سوريا والعنف بالعراق، شكلا معًا ربع كل من هجروا قسرًا حول العالم". وأشار إلى أن الأزمة السورية أدت إلى نزوح 11 مليون نسمة، مشددًا على أن الاستجابة الكاملة لحركة النزوح الهائلة تلك يمكن أن تتحقق بالعمل على استعادة الأمن وحل الصراع وبناء السلام.

وتساءل المسؤول الأممي قائلاً: "هل أصبحنا غير قادرين على التوسط في السلام؟"، في حين طالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن بضرورة دعم اللاجئين السوريين، وكذلك الدول المستضيفة لهم. كما حثّ مجلس الأمن على إيجاد حلول سياسية للصراعات في العالم، مشددًا على ضرورة تعزيز التدابير الوقائية، وقيام الجهات الإنسانية الفاعلة وحفظة السلام بتقديم المساعدة فى حماية المدنيين.

وأكد ضرورة معالجة ظاهرة الإتجار بالبشر، ومواجهة "الانتهاكات المروعة التي يرتكبها المتاجرون وتحديدهم ومحاكمتهم". وحول أوضاع لاجئي إقليم أراكان في ميانمار، قال المسؤول الأممي: "الأمن وإقرار حقوق الإنسان وسيادة القانون من الضروريات لعودة لاجئي الروهينغا إلى ولاية راخين (أراكان)". وتابع: "كما أن حصول عديمي الجنسية من الروهينغا على الجنسية وتحقيق المصالحة المجتمعية، والاستثمار في التنمية التي تعود بالنفع على جميع المجتمعات، أمر بالغ الأهمية".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5809 ثانية