اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 551 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:51:12 |

الأمم المتحدة: 66 مليون نازح بالعالم، ربعهم سوريون وعراقيون

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن أعداد المشردين قسرًا في أنحاء العالم تقترب من 66 مليون نسمة، مقارنة بـ42 مليون شخص عام 2009.

وأضاف، في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: إن "الأزمات المستمرة، بما في ذلك الصراع الكارثي في سوريا والعنف بالعراق، شكلا معًا ربع كل من هجروا قسرًا حول العالم". وأشار إلى أن الأزمة السورية أدت إلى نزوح 11 مليون نسمة، مشددًا على أن الاستجابة الكاملة لحركة النزوح الهائلة تلك يمكن أن تتحقق بالعمل على استعادة الأمن وحل الصراع وبناء السلام.

وتساءل المسؤول الأممي قائلاً: "هل أصبحنا غير قادرين على التوسط في السلام؟"، في حين طالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن بضرورة دعم اللاجئين السوريين، وكذلك الدول المستضيفة لهم. كما حثّ مجلس الأمن على إيجاد حلول سياسية للصراعات في العالم، مشددًا على ضرورة تعزيز التدابير الوقائية، وقيام الجهات الإنسانية الفاعلة وحفظة السلام بتقديم المساعدة فى حماية المدنيين.

وأكد ضرورة معالجة ظاهرة الإتجار بالبشر، ومواجهة "الانتهاكات المروعة التي يرتكبها المتاجرون وتحديدهم ومحاكمتهم". وحول أوضاع لاجئي إقليم أراكان في ميانمار، قال المسؤول الأممي: "الأمن وإقرار حقوق الإنسان وسيادة القانون من الضروريات لعودة لاجئي الروهينغا إلى ولاية راخين (أراكان)". وتابع: "كما أن حصول عديمي الجنسية من الروهينغا على الجنسية وتحقيق المصالحة المجتمعية، والاستثمار في التنمية التي تعود بالنفع على جميع المجتمعات، أمر بالغ الأهمية".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6313 ثانية