قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 1988 | مشاركات: 0 | 2017-11-01 09:42:55 |

البابا فرنسيس: عيد الهالوين احتفال شيطاني وضد مشيئة الله

 

عشتار تيفي كوم - الدستور/

وجَّه البابا فرنسيس الأول رسالة، إلى المحتفلين بذكرى الهالوين، يستنكر فيها انخراطهم بذلك الاحتفال.

وقال البابا فرنسيس- فى نص رسالته: "أي مأساة أشاهد اليوم، ومسيحيونا يحتفلون بعيد الشيطان «الهالوين»، ماذا حدث لإيماننا؟، إننا نحتضر روحيًا، هذا هو يوم إله الموت "ساماهين" عند شعب السلت، حيث تجوب أرواح الموتى الأرض، وأنه يجب إرضاؤها؛ كي لا تصنع شرًا، ولتمثيل هذا الطقس؛ كان الناس يزورون البيوت- كما تفعل الأرواح- ويطالبون بإرضائهم بجمع المال، كما كانت تُقدَّم التضحيات البشرية فى تلك الليلة، وقد وضعوا اليقطينة المنحوتة؛ للسخرية من تكريم المسيحيين لجماجم القديسين وبقاياهم".

وأضاف البابا: "كيف يمكن أن للمسيحيين الاحتفال بعيد الشيطان، وقد جاء المسيح كي يخلصنا من حضوره القاتل للروح. إننا جهلة فى الإيمان. وقد علمنا المهجر عادات وتقاليد تهين الله، أنسينا أننا كفرنا بالشيطان وبكل أعماله فى لحظة العماد، أنسينا أننا أولاد الله المباركون الذين يتسابقون للدخول الى الملكوت، لقد تجلت كلمة الله اليوم فى سفر الرؤيا وأثبتت أننا هالكون فى عبادة الوحش «الشيطان»، ووضع ختمه على جباهنا، بدل هذا الكفر بالله، لنعلم أولادنا عن القداسة والسماء وملابس النعمة، وليس أن نعلمهم أن يقتنوا ملابس الشيطان، وأن يتطبعوا بها حتى أصبحت طبيعية".

وتابع البابا: "إن الاحتفال بالهالوين هو احتفال شيطاني، وضد مشيئة الله التي تطالب بعيش النعمة والخلاص وطرق باب الملكوت، ولهذا أقولها بملء الفم، إن من يحتفل بالهالوين؛ ينكر مسيحيته ويعلن أن الشيطان هو ملك حياته، متمنيًا أن توصلوا هذا الخطاب إلى كل مسيحي مؤمن؛ كي يفهم أن أصل الهالوين هو شيطاني بممارساته وأبعاده وأصوله، ولنقترب من يسوع العظيم ولنكبر بالإيمان ولنردع الشيطان فى مجتمعنا وقلوبنا، ولنقف صدًا منيعًا أمام هذه الممارسات".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4878 ثانية