دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1069 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:49:06 |

البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"ليعطنا الرب نعمة الحقيقة الداخليّة" هذه هي الصلاة التي رفعها قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الجمعة في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان والتي استهلّها انطلاقًا من القراءة الأولى التي تقدّمها لنا الليتورجيّة اليوم من رسالة القديس بولس إلى أهل روما والتي يحثنا فيها الرسول على الإيمان بالله شارحًا مغفرة الله الحقيقيّة المجانيّة والتي تأتي من نعمته ومشيئته لا من أعمالنا.

قال البابا فرنسيس إنَّ أعمالنا هي الجواب على المحبّة المجانيّة لله الذي برّرنا ويغفر لنا على الدوام؛ وبالتالي فقداستنا هي نوال هذه المغفرة ولذلك يختتم القديس بولس رسالته بالمزمور القائل: "طوبى لِلَّذينَ صُفِحَ عَن آثامِهِم، وَغُفِرَت لَهُم خَطاياهُم! طوبى لِلرَّجُلِ ٱلَّذي لا يُحاسِبُهُ الرَّبُّ بِخَطيئَة". الرب هو الذي يغفر، غفر لنا الخطيئة الأصليّة ويغفر لنا في كلِّ مرّة نذهب فيها إليه. الله وحده الذي يغفر وبالتالي لا يمكننا أن نغفر خطايانا بواسطة أعمالنا، ولكن يمكننا أن نجيب على هذه المغفرة التي نلناها بواسطة أعمالنا.

تابع الأب الأقدس يقول في الإنجيل الذي تقدّمه لنا الليتورجيّة اليوم من القديس لوقا يُفهمنا يسوع أسلوبًا جديدًا للتبرير من خلال الذين يعتبرون أنفسهم أبرارًا بناء على المظاهر، إنهم المراؤون، داخلهم قذر ولكنّهم يعملون لكي يَظهرون للعلن أبرارًا صالحين إذ يُظهرون للناس صومهم وصلاتهم وصدقتهم، لكنَّ قلوبهم فارغة وحياتهم منافقة. هؤلاء يزيّنون نفوسهم ويعيشون من الزينة حتى القداسة هي مجرّد زينة بالنسبة لهم. لكن يسوع يطلب منا أن نقول الحق ونعيش في الحق ونحمله في قلوبنا وإن أردنا أن نظهر شيئًا للآخرين فلتكن الحقيقة التي نحملها في قلوبنا. ولذلك يعطينا يسوع النصيحة: إذا صَلَّيْتَ فادخُل حُجرَتَكَ وأَغلِق علَيكَ بابَها، وإِذا صُمتَ، فادهُن رأسَكَ واغسِل وَجهَكَ، لِكَيلا يَظهَرَ لِلنَّاسِ أَنَّكَ صائم، وإِذا تصَدَّقتَ، فلا تَعلَم شِمالُكَ ما تَفعَلُ يَمينُكَ، لِتكونَ صَدَقَتُكَ في الخُفيَة.

أضاف الحبر الأعظم يقول لقد كان هؤلاء يعيشون من تبرير الظهور، كفقاعات الصابون يكونون اليوم وغدًا لا يكونون، يسوع يطلب منا حياة صادقة، صدق بين ما نقوم به ونعيشه. إن الحياة الزائفة تُسبِّب أذى كبيرًا وكذلك النفاق. لقد طلبنا من الرب في المزمور نعمة السير بالحقيقة أمام الرب، جميل ما طلبناه: " بُحتُ إِلَيكَ بِخَطيئَتي وَما كَتَمتُ سَيِّئَتي؛ قُلتُ: "لِرَبّي أُقِرُّ بِذَنبي" وَأَنتَ غَفَرتَ شَرَّ آثامي". لنحيا بالحق دائمًا أمام الرب، وهذا الحق هو الذي يفسح المجال للرب لكي يغفر لنا ويسامحنا.                   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9025 ثانية