فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1182 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:44:50 |

اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

ارَ صباح يوم الجمعة 20 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن وراعي الابرشية المطران مار حبيب النوفلي والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح، الكنيسة الانجيلية الوطنية، بعدها زار طلاب التعليم المسيحي في مطرانية الكلدان والتقى بالشبيبة واستمع الى تطلعاتهم ومقترحاتهم التي دارت حول ايجاد فرص عمل وسكن وشجعهم على البقاء والثبات في ارض الاباء والاجداد وتقديم كل الدعم لهم.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة مار توما الكلدانية في البصرة القديمة وكذلك قاموا بزيارة كنيسة الارمن الارثذوكس، ومدرسة سيدة البشارة الابتدائية التابعة لمطرانية الكلدان، وكنيسة العذراء للسريان الارثذوكس وكنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كما زار غبطة البطريرك والوفد المرافق له مخيم النازحين في البصرة واوعز بتبليط الشوارع المؤدية الى الكرفانات على حساب البطريركية.
 

عصراً استقبل غبطة البطريرك محافظ البصرة الجديد الاستاذ أسعد عبد الامير العيداني في المطرانية بحضور الاساقفة والاباء الكهنة وبعض ابناء الرعية وعبر المحافظ عن فرحه بهذا اللقاء. من جهته طلب غبطته توظيف المسيحيين وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على البقاء ولاهمية الوجود المسيحي بالمحافظة ودورهم في الانفتاح وتطوير المدينة.
 
مساءاَ ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الالهي في كنيسة القديسة ترازيا بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة وفي موعظته أكد على التمسك بالايمان واعطاء شهادة حقيقية في اتباع يسوع المسيح، ووعد المؤمنين ان يعمل كل شيء لمساعدتهم على البقاء ومواصلة رسالتهم المسيحية. وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث طلب غبطته من المؤمنين التعبير عن مقترحاتهم وارائهم وختم اللقاء بعشاء المحبة مع كل اكليروس المدينة.

 
























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7477 ثانية