المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1489 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:44:50 |

اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

ارَ صباح يوم الجمعة 20 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن وراعي الابرشية المطران مار حبيب النوفلي والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح، الكنيسة الانجيلية الوطنية، بعدها زار طلاب التعليم المسيحي في مطرانية الكلدان والتقى بالشبيبة واستمع الى تطلعاتهم ومقترحاتهم التي دارت حول ايجاد فرص عمل وسكن وشجعهم على البقاء والثبات في ارض الاباء والاجداد وتقديم كل الدعم لهم.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة مار توما الكلدانية في البصرة القديمة وكذلك قاموا بزيارة كنيسة الارمن الارثذوكس، ومدرسة سيدة البشارة الابتدائية التابعة لمطرانية الكلدان، وكنيسة العذراء للسريان الارثذوكس وكنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كما زار غبطة البطريرك والوفد المرافق له مخيم النازحين في البصرة واوعز بتبليط الشوارع المؤدية الى الكرفانات على حساب البطريركية.
 

عصراً استقبل غبطة البطريرك محافظ البصرة الجديد الاستاذ أسعد عبد الامير العيداني في المطرانية بحضور الاساقفة والاباء الكهنة وبعض ابناء الرعية وعبر المحافظ عن فرحه بهذا اللقاء. من جهته طلب غبطته توظيف المسيحيين وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على البقاء ولاهمية الوجود المسيحي بالمحافظة ودورهم في الانفتاح وتطوير المدينة.
 
مساءاَ ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الالهي في كنيسة القديسة ترازيا بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة وفي موعظته أكد على التمسك بالايمان واعطاء شهادة حقيقية في اتباع يسوع المسيح، ووعد المؤمنين ان يعمل كل شيء لمساعدتهم على البقاء ومواصلة رسالتهم المسيحية. وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث طلب غبطته من المؤمنين التعبير عن مقترحاتهم وارائهم وختم اللقاء بعشاء المحبة مع كل اكليروس المدينة.

 
























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3644 ثانية