البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2017-10-12 10:30:28 |

أبطال القارات.. نمور "من ورق"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

شهدت تصفيات مونديال روسيا العديد من المفاجآت في قارات العالم المختلفة، خصوصا مع خروج 3 أبطال حاليين لقاراتهم وصعود بطل وحيد إلى المونديال حتى الآن.

تشيلي.. الصدمة الأكبر

هزيمة تشيلي، بطلة آخر بطولات كوبا أميركا، أمام البرازيل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم دفعتها للمركز السادس ليخرج رفاق سانشيز ولا يتمكنوا حتى من بلوغ الملحق على خلاف توقعات أغلب المحللين.

الكاميرون.. خيبة متوقعة

رغم فوز الكاميرون بلقب كأس الأمم الإفريقية مؤخرا إلا أن صعودها لكأس العالم كان محل شك خصوصا أنها وقعت في مجموعة الموت خلال المرحلة النهائية والتي ضمت زامبيا ونيجيريا والجزائر، ولم تتمكن الكاميرون من مجاراة قوة الفريق النيجيري الذي ضمن التأهل قبل جولة من النهاية.

الولايات المتحدة.. سقوط مدو

لم تتمكن الولايات المتحدة احتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة النهائية لمنطقة الكونكاكاف رغم أنها البطلة شبه الدائمة من التسعينيات لبطولة الكأس الذهبية التي تجمع منتخبات أميركا الشمالية والوسطى كل عامين.

كما لم تتمكن من حجز المقعد الرابع المؤهل لمحلق الفيفا، بل احتلت المركز الخامس في المجموعة التي ضمت 6 فرق فقط، لتبتعد بذلك الولايات المتحدة عن كأس العالم لأول مرة منذ 1990 بعد أن تأهلت لـ 7 دورات متتالية.

أبطال على قائمة الانتظار

يستعد منتخبا نيوزيلندا ( بطل كأس أمم أوقيانوسيا)  وأستراليا (بطل آسيا) لخوض الملحق في نوفمبر المقبل، حيث تلتقي نيوزيلندا مع البيرو (امس أميركا الجنوبية)، وتعتبر البيرو الأقوى ومن المرجح تأهلها، فيما تواجه أستراليا منتخب هندوراس (رابع الكونكاكاف) في مباراة قوية قد تطيح ببطل القارة الآسيوية من نهائيات مونديال روسيا.

البرتغال.. البطل الوحيد

اضطر بطل أوروبا المنتخب البرتغالي الانتظار للمباراة الأخيرة أمام سويسرا ليضمن تأهله إلى مونديال روسيا بعد الفوز بهدفين نظيفين، ليكون البطل القاري الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى كأس العالم المقبل، على الأقل حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1863 ثانية