نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 1262 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 17:00:31 |

كركوك تستعد للمشاركة في انتخابات البرلمان والرئاسة في اقليم كوردستان

مجلس محافظة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب في برلمان كوردستان ان كركوك وكافة المناطق المتنازع عليها ستشارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي ستجري باقليم كوردستان.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان في وقت سابق عن استكمال كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات برلمان ورئاسة الإقليم في الأول من شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل.

وقال فرست صوفي لكوردستان 24 ان "من الممكن اصدار قانون خاص لكركوك والمناطق الكوردستانية خارج الاقليم لكن في كل الأحوال فإنها ستشارك في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كما شاركت في استفتاء كوردستان".

ولاقى استفتاء اقليم كوردستان على الاستقلال عن العراق وخصوصا في كركوك ردود أفعال رافضة في العراق والدول الاقليمية المجاورة وخصوصا تركيا وايران.

وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجري بوقت واحد.

واضاف صوفي ان "كافة القوى السياسية في كوردستان متفقة على ضرورة مشاركة كركوك والمناطق الكوردستانية المستقطعة في الانتخابات".

وقرر مجلس محافظة كركوك الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اقليم كوردستان والتعامل على اساس كونه جزءا منه.

وعلى الرغم من انها تعد بؤرة للخلاف بين اربيل وبغداد، إلا ان كركوك اُشركت في الاستفتاء الذي فاقم من التوترات الموجودة اصلا بين كوردستان والحكومة العراقية.

وفي أعقاب سقوط الموصل وانسحاب الجيش من كركوك في منتصف عام 2014، أبقت قوات البيشمركة والاجهزة الامنية الكوردية المدينة بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها وهي أراض مترامية تقطنها أغلبية عربية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7085 ثانية