بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 1442 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 17:00:31 |

كركوك تستعد للمشاركة في انتخابات البرلمان والرئاسة في اقليم كوردستان

مجلس محافظة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب في برلمان كوردستان ان كركوك وكافة المناطق المتنازع عليها ستشارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي ستجري باقليم كوردستان.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان في وقت سابق عن استكمال كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات برلمان ورئاسة الإقليم في الأول من شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل.

وقال فرست صوفي لكوردستان 24 ان "من الممكن اصدار قانون خاص لكركوك والمناطق الكوردستانية خارج الاقليم لكن في كل الأحوال فإنها ستشارك في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كما شاركت في استفتاء كوردستان".

ولاقى استفتاء اقليم كوردستان على الاستقلال عن العراق وخصوصا في كركوك ردود أفعال رافضة في العراق والدول الاقليمية المجاورة وخصوصا تركيا وايران.

وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجري بوقت واحد.

واضاف صوفي ان "كافة القوى السياسية في كوردستان متفقة على ضرورة مشاركة كركوك والمناطق الكوردستانية المستقطعة في الانتخابات".

وقرر مجلس محافظة كركوك الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اقليم كوردستان والتعامل على اساس كونه جزءا منه.

وعلى الرغم من انها تعد بؤرة للخلاف بين اربيل وبغداد، إلا ان كركوك اُشركت في الاستفتاء الذي فاقم من التوترات الموجودة اصلا بين كوردستان والحكومة العراقية.

وفي أعقاب سقوط الموصل وانسحاب الجيش من كركوك في منتصف عام 2014، أبقت قوات البيشمركة والاجهزة الامنية الكوردية المدينة بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها وهي أراض مترامية تقطنها أغلبية عربية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9700 ثانية