بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق
| مشاهدات : 1104 | مشاركات: 0 | 2017-10-08 09:34:15 |

اليوم الثالث للسينودس الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بدأت اعمال اليوم الثالث للسينودس الكلداني المنعقد في روما صباح السبت 7 تشرين الاول 2017 بالقداس الالهي الذي احتفل به سيادة المطران ابراهيم ابراهيم وقدمه على نية البطاركة والمطارنة والكهنة الذين خدموا الكنيسة ورحلوا عنا وكذلك من اجل مؤمنينا ورعايانا في كل مكان.
 
بدأت الجلسة الصباحية بمداخلة لغبطة البطريرك حول بعض الملاحظات عن الاعلام الكنسي. ثم توقف الاباء عند موضوع الاحوال الشخصية واكدوا على ان التعليم المسيحي الكاثوليكي يساوي بين الرجل والمرأة، وفي موضوع الميراث لا يجد تمييز.
ثم ناقش اباء السينودس الوضع الراهن للكلدان والمسيحيين ومستقبلهم. بعد ذلك عرض غبطة البطريرك ساكو الوضع العام في العراق واقليم كوردستان، بعده تناول المطران سرهد جمو موضوع الهوية والعمل الاجتماعي والسياسي وخارطة الطريق ودعم الرابطة الكلدانية وتشكيل مجلس كلداني عالمي.
 
 مساءاً كانت الجلسة حول استفتاء اقليم كوردستان ونتائجه ودعم الاباء استئناف الحوار الشجاع لايجاد مخارج مناسبة للازمة بعيداً عن التصعيد والتهديد. كما تطرقوا الى عملية اعمار بلدات سهل نينوى وعودة المهجرين ودعمهم في الداخل وكذلك المهاجرين في تركيا ولبنان والاردن.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5979 ثانية