واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2017-10-08 09:34:15 |

اليوم الثالث للسينودس الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بدأت اعمال اليوم الثالث للسينودس الكلداني المنعقد في روما صباح السبت 7 تشرين الاول 2017 بالقداس الالهي الذي احتفل به سيادة المطران ابراهيم ابراهيم وقدمه على نية البطاركة والمطارنة والكهنة الذين خدموا الكنيسة ورحلوا عنا وكذلك من اجل مؤمنينا ورعايانا في كل مكان.
 
بدأت الجلسة الصباحية بمداخلة لغبطة البطريرك حول بعض الملاحظات عن الاعلام الكنسي. ثم توقف الاباء عند موضوع الاحوال الشخصية واكدوا على ان التعليم المسيحي الكاثوليكي يساوي بين الرجل والمرأة، وفي موضوع الميراث لا يجد تمييز.
ثم ناقش اباء السينودس الوضع الراهن للكلدان والمسيحيين ومستقبلهم. بعد ذلك عرض غبطة البطريرك ساكو الوضع العام في العراق واقليم كوردستان، بعده تناول المطران سرهد جمو موضوع الهوية والعمل الاجتماعي والسياسي وخارطة الطريق ودعم الرابطة الكلدانية وتشكيل مجلس كلداني عالمي.
 
 مساءاً كانت الجلسة حول استفتاء اقليم كوردستان ونتائجه ودعم الاباء استئناف الحوار الشجاع لايجاد مخارج مناسبة للازمة بعيداً عن التصعيد والتهديد. كما تطرقوا الى عملية اعمار بلدات سهل نينوى وعودة المهجرين ودعمهم في الداخل وكذلك المهاجرين في تركيا ولبنان والاردن.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0549 ثانية