حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1225 | مشاركات: 0 | 2017-10-08 09:34:15 |

اليوم الثالث للسينودس الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بدأت اعمال اليوم الثالث للسينودس الكلداني المنعقد في روما صباح السبت 7 تشرين الاول 2017 بالقداس الالهي الذي احتفل به سيادة المطران ابراهيم ابراهيم وقدمه على نية البطاركة والمطارنة والكهنة الذين خدموا الكنيسة ورحلوا عنا وكذلك من اجل مؤمنينا ورعايانا في كل مكان.
 
بدأت الجلسة الصباحية بمداخلة لغبطة البطريرك حول بعض الملاحظات عن الاعلام الكنسي. ثم توقف الاباء عند موضوع الاحوال الشخصية واكدوا على ان التعليم المسيحي الكاثوليكي يساوي بين الرجل والمرأة، وفي موضوع الميراث لا يجد تمييز.
ثم ناقش اباء السينودس الوضع الراهن للكلدان والمسيحيين ومستقبلهم. بعد ذلك عرض غبطة البطريرك ساكو الوضع العام في العراق واقليم كوردستان، بعده تناول المطران سرهد جمو موضوع الهوية والعمل الاجتماعي والسياسي وخارطة الطريق ودعم الرابطة الكلدانية وتشكيل مجلس كلداني عالمي.
 
 مساءاً كانت الجلسة حول استفتاء اقليم كوردستان ونتائجه ودعم الاباء استئناف الحوار الشجاع لايجاد مخارج مناسبة للازمة بعيداً عن التصعيد والتهديد. كما تطرقوا الى عملية اعمار بلدات سهل نينوى وعودة المهجرين ودعمهم في الداخل وكذلك المهاجرين في تركيا ولبنان والاردن.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0912 ثانية