عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي يعقد سلسلة لقاءات مع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 488 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:09:47 |

كندا تعوض السكان الأصليين المحرومين من عائلاتهم فى الصغر بـ 600 مليون دولار

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

أعلنت الحكومة الكندية، توصلها إلى اتفاق مبدئى فى قضية التبنى القسرى المستمرة منذ فترة طويلة، التى تشمل أطفال السكان الأصليين.

وقررت الحكومة حسبما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، دفع تعويضات تقدر بــ600 مليون دولار للسكان الأصليين الذين حرموا من عائلاتهم فى الصغر، و بموجب هذا الاتفاق الذى يغطى جميع أطفال "الأمم الأولى" و"الإينويت" السكان الأصليين، الذين أبعدوا عن ديارهم فى ممارسات بدأت فى الستينيات واستمرت حتى ثمانينيات القرن الماضى، حسبما قالت وزيرة شؤون السكان الأصليين الكندية.

كما قدم رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو، اعتذارا ضمنيا لسكان بلاده الأصليين، وأعلن أن "احتقار واستغلال" حكومات بلاده للسكان الأصليين أثر بصورة دائمة على الكنديين، وقالت الصحيفة فى تقريرها، إن كل فرد سيحصل على تعويض قدره 25 ألف دولار كندى أى ما يعادل "20 ألف دولار أمريكى"،  وإذا كان عدد المطالبين يقل عن 20 ألف، فسيرتفع المبلغ إلى حد أقصى قدره 50 ألف دولار كندى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية