قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:00:03 |

الإعصار 'نيت'.. أوامر إخلاء في نيو أورلينز

ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز

 

عشتار تيفي كوم- الحرة/

 

أمر ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا، الجمعة بإخلاء بعض المناطق في المدينة وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة الاستوائية "نيت" التي أدت إلى مقتل 25 شخصا على الأقل في أميركا الوسطى، وتحولت صباح السبت إلى إعصار.

وقال في مؤتمر صحافي الجمعة إن حظر التجول سيسري ابتداء من مساء السبت وحتى صباح الأحد.

وأوضح أن قوة الرياح لدى وصول العاصفة قد تؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا ولويزيانا ومسيسبي حالة الطوارئ بسبب العاصفة التي تحركت نحو ساحل الخليج الأميركي الجمعة.

وقال المركز الأميركي للأعاصير إنها ستكتسب قوة إضافية خلال الساعات الـ36 المقبلة، وصنفها صباح السبت إعصارا من الدرجة الأولى، وهي أضعف درجات الأعاصير.

وقال إنها أصبحت صباح السبت على بعد 675 كيلومترا من مصب نهر مسيسبي، من الناحية الجنوبية الشرقية، وتصاحبها رياح سرعتها 130 كيلومترا في الساعة.

تسببت العاصفة الإستوائية "نيت" في مقتل 22 شخصا وفقدان نحو 30 آخرين في أميركا الوسطى وباتت تهدد المكسيك والولايات المتحدة، حيث قد تتحول إلى إعصار.

وذكرت السلطات المحلية أن "نيت" المحملة بأمطار غزيرة، أدت إلى مقتل 11 شخصا في نيكاراغوا وثمانية في كوستاريكا وثلاثة في هندوراس.

وتبقى الحصيلة مؤقتة في ظل وجود عدد من المفقودين في الدول الثلاث.

وأعلنت نائبة الرئيس والمتحدثة باسم حكومة نيكاراغوا روزاريو موريلو أن أكثر من عشرة آلاف شخص عانوا من تداعيات الأمطار والسيول الطينية التي خلفت أضراراً في عدد كبير من المنازل في حوالي 30 منطقة بالبلاد.

ومن جانبه أفاد المركز الأميركي للأعاصير بأن العاصفة الاستوائية التي وصلت شرق هندوراس مساء الخميس، ستكمل طريقها باتجاه الشمال.

وقدر المركز أن شدة العاصفة "ستقترب من الإعصار" عندما تبلغ مساء الجمعة شبه جزيرة يوكاتان شرق المكسيك.

وتحسبا لعبورها خلال عطلة نهاية الأسبوع خليج المكسيك، أخليت منصات نفط وغاز، في ولايتي لويزيانا وفلوريدا في جنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية.

وقال حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز الذي أعلن حالة الطوارئ في الولاية، "نريد استباق" العاصفة.

وقد تصبح "نيت" رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة في أقل من شهرين، بعد الأعاصير هارفي وإرما وماريا.

ولن ينتهي موسم الأمطار، الذي يمتد على مدى خمسة أشهر في أميركا الوسطى، إلا في تشرين الثاني/نوفمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3270 ثانية