عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي يعقد سلسلة لقاءات مع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 435 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:00:03 |

الإعصار 'نيت'.. أوامر إخلاء في نيو أورلينز

ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز

 

عشتار تيفي كوم- الحرة/

 

أمر ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا، الجمعة بإخلاء بعض المناطق في المدينة وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة الاستوائية "نيت" التي أدت إلى مقتل 25 شخصا على الأقل في أميركا الوسطى، وتحولت صباح السبت إلى إعصار.

وقال في مؤتمر صحافي الجمعة إن حظر التجول سيسري ابتداء من مساء السبت وحتى صباح الأحد.

وأوضح أن قوة الرياح لدى وصول العاصفة قد تؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا ولويزيانا ومسيسبي حالة الطوارئ بسبب العاصفة التي تحركت نحو ساحل الخليج الأميركي الجمعة.

وقال المركز الأميركي للأعاصير إنها ستكتسب قوة إضافية خلال الساعات الـ36 المقبلة، وصنفها صباح السبت إعصارا من الدرجة الأولى، وهي أضعف درجات الأعاصير.

وقال إنها أصبحت صباح السبت على بعد 675 كيلومترا من مصب نهر مسيسبي، من الناحية الجنوبية الشرقية، وتصاحبها رياح سرعتها 130 كيلومترا في الساعة.

تسببت العاصفة الإستوائية "نيت" في مقتل 22 شخصا وفقدان نحو 30 آخرين في أميركا الوسطى وباتت تهدد المكسيك والولايات المتحدة، حيث قد تتحول إلى إعصار.

وذكرت السلطات المحلية أن "نيت" المحملة بأمطار غزيرة، أدت إلى مقتل 11 شخصا في نيكاراغوا وثمانية في كوستاريكا وثلاثة في هندوراس.

وتبقى الحصيلة مؤقتة في ظل وجود عدد من المفقودين في الدول الثلاث.

وأعلنت نائبة الرئيس والمتحدثة باسم حكومة نيكاراغوا روزاريو موريلو أن أكثر من عشرة آلاف شخص عانوا من تداعيات الأمطار والسيول الطينية التي خلفت أضراراً في عدد كبير من المنازل في حوالي 30 منطقة بالبلاد.

ومن جانبه أفاد المركز الأميركي للأعاصير بأن العاصفة الاستوائية التي وصلت شرق هندوراس مساء الخميس، ستكمل طريقها باتجاه الشمال.

وقدر المركز أن شدة العاصفة "ستقترب من الإعصار" عندما تبلغ مساء الجمعة شبه جزيرة يوكاتان شرق المكسيك.

وتحسبا لعبورها خلال عطلة نهاية الأسبوع خليج المكسيك، أخليت منصات نفط وغاز، في ولايتي لويزيانا وفلوريدا في جنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية.

وقال حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز الذي أعلن حالة الطوارئ في الولاية، "نريد استباق" العاصفة.

وقد تصبح "نيت" رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة في أقل من شهرين، بعد الأعاصير هارفي وإرما وماريا.

ولن ينتهي موسم الأمطار، الذي يمتد على مدى خمسة أشهر في أميركا الوسطى، إلا في تشرين الثاني/نوفمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6867 ثانية