زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 648 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:00:03 |

الإعصار 'نيت'.. أوامر إخلاء في نيو أورلينز

ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز

 

عشتار تيفي كوم- الحرة/

 

أمر ميتش لاندريو، رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا، الجمعة بإخلاء بعض المناطق في المدينة وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة الاستوائية "نيت" التي أدت إلى مقتل 25 شخصا على الأقل في أميركا الوسطى، وتحولت صباح السبت إلى إعصار.

وقال في مؤتمر صحافي الجمعة إن حظر التجول سيسري ابتداء من مساء السبت وحتى صباح الأحد.

وأوضح أن قوة الرياح لدى وصول العاصفة قد تؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا ولويزيانا ومسيسبي حالة الطوارئ بسبب العاصفة التي تحركت نحو ساحل الخليج الأميركي الجمعة.

وقال المركز الأميركي للأعاصير إنها ستكتسب قوة إضافية خلال الساعات الـ36 المقبلة، وصنفها صباح السبت إعصارا من الدرجة الأولى، وهي أضعف درجات الأعاصير.

وقال إنها أصبحت صباح السبت على بعد 675 كيلومترا من مصب نهر مسيسبي، من الناحية الجنوبية الشرقية، وتصاحبها رياح سرعتها 130 كيلومترا في الساعة.

تسببت العاصفة الإستوائية "نيت" في مقتل 22 شخصا وفقدان نحو 30 آخرين في أميركا الوسطى وباتت تهدد المكسيك والولايات المتحدة، حيث قد تتحول إلى إعصار.

وذكرت السلطات المحلية أن "نيت" المحملة بأمطار غزيرة، أدت إلى مقتل 11 شخصا في نيكاراغوا وثمانية في كوستاريكا وثلاثة في هندوراس.

وتبقى الحصيلة مؤقتة في ظل وجود عدد من المفقودين في الدول الثلاث.

وأعلنت نائبة الرئيس والمتحدثة باسم حكومة نيكاراغوا روزاريو موريلو أن أكثر من عشرة آلاف شخص عانوا من تداعيات الأمطار والسيول الطينية التي خلفت أضراراً في عدد كبير من المنازل في حوالي 30 منطقة بالبلاد.

ومن جانبه أفاد المركز الأميركي للأعاصير بأن العاصفة الاستوائية التي وصلت شرق هندوراس مساء الخميس، ستكمل طريقها باتجاه الشمال.

وقدر المركز أن شدة العاصفة "ستقترب من الإعصار" عندما تبلغ مساء الجمعة شبه جزيرة يوكاتان شرق المكسيك.

وتحسبا لعبورها خلال عطلة نهاية الأسبوع خليج المكسيك، أخليت منصات نفط وغاز، في ولايتي لويزيانا وفلوريدا في جنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية.

وقال حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز الذي أعلن حالة الطوارئ في الولاية، "نريد استباق" العاصفة.

وقد تصبح "نيت" رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة في أقل من شهرين، بعد الأعاصير هارفي وإرما وماريا.

ولن ينتهي موسم الأمطار، الذي يمتد على مدى خمسة أشهر في أميركا الوسطى، إلا في تشرين الثاني/نوفمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6516 ثانية