واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 1255 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 11:00:29 |

عار عليكم وكوردستانكم تحاصر من قبل الغرباء

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

ها هم جيراننا الدائمين يكشرون عن انيابهم حصار جائر على كوردستان العراق بطلب من حكومتنا (اللاوطنية) بدليل طلبها المباشر من تركيا وايران لمساعدتها في اقفال الحدود وطلب من دول العالم بعدم شراء نفط الإقليم ومحاربة ومعاقبة شعبها لمجرد أنه أبدى رغبته نظريا من خلال عملية متجهة نحو الديمقراطية بحق عالمي لتقرير المصير، هذه المحاربة تجلت (اقتصاديا وسياسيا وجغرافيا) من جانب تؤكد أن لا رغبة لدى الحكومة باستعمال العنف ولكن جميع الدلائل تشير الى عكس ذلك!!  متناسية ان الكورد هم جزء اصيل من شعبنا العراقي العظيم! كل هذا لماذا؟ لمجرد بيان رأي الشعب الكوردي باستقلاله عن طريق الاستفتاء بحق دستوري (الدستور الأعرج والاعوج) - فهل النظام الديكتاتوري( الحرامي) احمر ام اخضر ام بنفسجي؟

الموضوع

هاتان الدولتان تعتبران من الدول التي تنتهك حقوق الانسان داخل أراضيها (عدم التدخل بشؤونها الداخلية كونه من اختصاص المنظمات العالمية / منها منظمتنا (AIUSA) ولكنها تنتهك حقوق جيرانها والمنطقة ايضا تدخلها بالشؤون الداخلية لجيرانها (العراق وسوريا واسرائيل ومنطقة الخليج حتى لبنان وفلسطين) منها كمثال لا الحصر (إقامة السدود على مياه دجلة والفرات / تركيا ونهر الكارون / ايران منذ اكثر من نصف قرن أي 50 سنة) ودول العالم تتفرج وان احتجت تحتج كتلك المرأة التي تشتهي وتسكت! او اعضاء اللجنة الرسميين يذهبون الى هناك ويتسامرون مع عزائم وليمة دسمة ويرجعون بتشكيل لجان مشتركة (في وقت النظام السابق 14 لجنة دون تقدم - في عهد هذا النظام 6 لجان دون تقدم أيضا بل بالعكس اضيفت اليها قطع الماء عن الاهوار الآتية من ايران ولكن الجميع ساكتون لانهم تابعين متبوعين وليسوا احرار! لذلك اضفنا الجميع الى لجنة العار العراقية؟

عار عليكم جميعا

عار على من أكل وشرب من ماء وأرض كوردستان وهو ساكت اليوم الى أن ينجلي الموقف

عار على من نام بامن وامان هو وعائلته ورجاله وسياسية وهو ساكت اليوم على حصار أهله

عار على من شرب من آبار كوردستان ورمى الحجر فيها وعليها

عار على جميع السياسيين من العرب وغيرهم الذين حماهم كوردستان واليوم ساكتين

عار على الوطنيين الذين يقبلون أن يتم حصار كوردستان من قبل الغرباء وفتح الباب لهم من قبلهم

الوطنية والتوجه الديمقراطي ليست بالكلام المنمق في وقت الانتخابات وحسب وانما اليوم وهنا والان.

 

الخلاصة

من فيكم يبقى على كورسيه ان امريكا اعترفت بالاستفتاء؟

قلناها ونقولها اليوم وغدا = ان الاستفتاء لم تكن من أجل الاستقلال بل على الاستقلال!! وهذا ما طرحناها كقادة أصحاب الرؤية في مؤتمرنا الأخير الخامس لحقوق الانسان العالمي الموعد للفترة من 9 - 10 آب 2017! ونحن نفتخر بذلك! و زملائنا وزميلاتنا واصدقائنا الكرام تبقى رؤوسهم عالية ابدا وخاصة الدكتور ديندار الزيباري ومدير إدارة دائرة المنظمات غير الحكومية وكافة المؤتمرين الموقرين  الذين سمعوا كلمتنا

لنطلب من شعوب العالم وحكوماته رفع الحظر والحصار الجائر من على كوردستان كل حسب موقعه، قدمنا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بهذا الخصوص الى المعنيين وأصحاب القرار لسكوتهم على انتهاك حقوق شعب اصيل .

نشكر قيادة كوردستان على حكمتها وصبرها في عدم تأجيج الأمر وخاصة طلبها بالحوار لأنها غير مذنبة لمجرد بيان رأي شعبها الذي وجب احترامه إن لم ننحني أمامه على فعلته.

نؤكد هنا أننا مع الحق اينما وجد ولسنا من القومية الكوردية ولا منتمين لها وغير مستفيدين منها بل بالعكس : نحن لها ونفتخر بها.

 

لاس فيغاس الامريكية في 07/تشرين الاول 2017

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1341 ثانية