الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1629 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 09:43:37 |

المطران بو جودة: الإضطهادات رافقت المسيحيين منذ نشأتهم ولغاية اليوم

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

لفت راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، إلى أنّ "تاريخ الكنيسة منذ نشأتها، هو تاريخ شهادة واستشهاد، فالمسيح الّذي جاء ليخلّص البشرية ويعيدها إلى أحضان الآب وإلى الملكوت، لاقى العداوة والإعتراض ممّن سماه هو بذاته أركون هذا العالم أي الشيطان"، مشيراً إلى أنّ "المسيح تعرّض هو في ذاته إلى التجربة بعد صيامه أربعين يوماً، إذ حاول الروح النجس إغراءه، بالمادة أوّلاً وبالسلطة ثانيّاً".

ونوّه المطران بو جودة، خلال ترؤسه قداساً إحتفاليّاً في كنيسة مار سركيس وباخوس في بلدة عرجس في قضاء زغرتا، لمناسبة عيد القديسين سركيس وباخوس، إلى "أنّنا إذا طالعنا تاريخ الكنيسة، وجدنا أنّ الإضطهادات رافقت المسيحيين منذ نشأتهم ولغاية اليوم وفي مختلف بلدان العالم"، مركّزاً على أنّه "لربّما كان القرن العشرون المنصرم من أكثر القرون الّتي استشهد فيها المسيحيّون بالملايين، تحت الحكم النازي في إيطاليا وتحت الحكم الشيوعي في بلدان أوروبا الشرقية وروسيا، وفي إسبانيا أثناء الحرب الأهلية وفي المكسيك وغيرها من البلدان".

وأوضح أنّ "من بين كلّ هؤلاء الشهداء، يبرز الشهيدان القديسان سركيس وباخوس اللذان كانا من ضباط الجيش الروماني ومن أهمّ العائلات في الإمبراطورية الرومانية، وقد تعرّضا للإغراءات الكثيرة كي يكفرا بالمسيح ويعبدا الآلهة الوثنية فينجوا بحياتهما ويحتلّا المراكز المرموقة، لكنّهما رفضا وجاهرا بإيمانهما بكلّ جرأة وشجاعة، فقتلا"، مبيّناً أنّ "ما حلّ بهما حلّ بالكثيرين، وما زال يحلّ بالمسيحيين في عدد من بلدان العالم اليوم، منها العراق والهند والصين والباكستان وغيرها"، مشيراً إلى أنّ "المعروف أنّ المسيحيين في الشرق العربي، وفي عدد من بلدان المنطقة يتعرّضون لهذه الإضطرابات بصورة مباشرة وغير مباشرة، ممّا يضطرهم إلى ترك بلادهم والهجرة إلى البلدان الغربية الّتي تستقبلهم وتؤمّن لهم حياة هادئة وآمنة".

وأكّد بو جودة، "أنّنا مدعوّون لوعي هذه الأمور وخطورتها، وإلى التشبّث بمبادىء إيماننا والثبات فيها ولو تعرّضنا للمضايقات والإضطهادات، وبصورة خاصّة في شرقنا العربي، وإلى رفض كلّ الممارسات المتنافية مع القيم والأخلاق في عدد كبير من البلدان، وإلى عدم الخوف على المصير وإلى التصدّي بجرأة وشجاعة لقوّة الشر، فنعلن إيماننا على الملأ"، لافتاً إلى أنّ "المسيح وعدنا بالبقاء معنا إلى منتهى الدهر، ولأنّ وعده صادق وقد برهن عنه بانتصاره على الموت ووعدنا بأن ننتصر معه، هو الّذي وطىء الموت بالموت كي يعيد الحياة للذين في القبور".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6697 ثانية