بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 09:43:37 |

المطران بو جودة: الإضطهادات رافقت المسيحيين منذ نشأتهم ولغاية اليوم

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

لفت راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، إلى أنّ "تاريخ الكنيسة منذ نشأتها، هو تاريخ شهادة واستشهاد، فالمسيح الّذي جاء ليخلّص البشرية ويعيدها إلى أحضان الآب وإلى الملكوت، لاقى العداوة والإعتراض ممّن سماه هو بذاته أركون هذا العالم أي الشيطان"، مشيراً إلى أنّ "المسيح تعرّض هو في ذاته إلى التجربة بعد صيامه أربعين يوماً، إذ حاول الروح النجس إغراءه، بالمادة أوّلاً وبالسلطة ثانيّاً".

ونوّه المطران بو جودة، خلال ترؤسه قداساً إحتفاليّاً في كنيسة مار سركيس وباخوس في بلدة عرجس في قضاء زغرتا، لمناسبة عيد القديسين سركيس وباخوس، إلى "أنّنا إذا طالعنا تاريخ الكنيسة، وجدنا أنّ الإضطهادات رافقت المسيحيين منذ نشأتهم ولغاية اليوم وفي مختلف بلدان العالم"، مركّزاً على أنّه "لربّما كان القرن العشرون المنصرم من أكثر القرون الّتي استشهد فيها المسيحيّون بالملايين، تحت الحكم النازي في إيطاليا وتحت الحكم الشيوعي في بلدان أوروبا الشرقية وروسيا، وفي إسبانيا أثناء الحرب الأهلية وفي المكسيك وغيرها من البلدان".

وأوضح أنّ "من بين كلّ هؤلاء الشهداء، يبرز الشهيدان القديسان سركيس وباخوس اللذان كانا من ضباط الجيش الروماني ومن أهمّ العائلات في الإمبراطورية الرومانية، وقد تعرّضا للإغراءات الكثيرة كي يكفرا بالمسيح ويعبدا الآلهة الوثنية فينجوا بحياتهما ويحتلّا المراكز المرموقة، لكنّهما رفضا وجاهرا بإيمانهما بكلّ جرأة وشجاعة، فقتلا"، مبيّناً أنّ "ما حلّ بهما حلّ بالكثيرين، وما زال يحلّ بالمسيحيين في عدد من بلدان العالم اليوم، منها العراق والهند والصين والباكستان وغيرها"، مشيراً إلى أنّ "المعروف أنّ المسيحيين في الشرق العربي، وفي عدد من بلدان المنطقة يتعرّضون لهذه الإضطرابات بصورة مباشرة وغير مباشرة، ممّا يضطرهم إلى ترك بلادهم والهجرة إلى البلدان الغربية الّتي تستقبلهم وتؤمّن لهم حياة هادئة وآمنة".

وأكّد بو جودة، "أنّنا مدعوّون لوعي هذه الأمور وخطورتها، وإلى التشبّث بمبادىء إيماننا والثبات فيها ولو تعرّضنا للمضايقات والإضطهادات، وبصورة خاصّة في شرقنا العربي، وإلى رفض كلّ الممارسات المتنافية مع القيم والأخلاق في عدد كبير من البلدان، وإلى عدم الخوف على المصير وإلى التصدّي بجرأة وشجاعة لقوّة الشر، فنعلن إيماننا على الملأ"، لافتاً إلى أنّ "المسيح وعدنا بالبقاء معنا إلى منتهى الدهر، ولأنّ وعده صادق وقد برهن عنه بانتصاره على الموت ووعدنا بأن ننتصر معه، هو الّذي وطىء الموت بالموت كي يعيد الحياة للذين في القبور".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4223 ثانية