شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1207 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:02:48 |

تثمين تذكار مار سبر يشوع في تورنتو- كندا

 

عشتار تيفي كوم/

تغطية : منصور سناطي

يا مار سبر يشوع صلي لأجلنا ..

   يوم الأحد الثاني من تشرين الأول 2017 وفي كنيسة الراعي الصالح وبأشراف الأب ضياء و بالتعاون مع الشمامسة ، أحتفل بتذكار مار سبر يشوع( مار سوريشو) كما دأب اهالي قرية أمرا مع بقية اهالي القرى وابناء الجالية في كندا ، وتمّ إعداد الصوروالطعام الشهي من مختلف الأصناف من قبل أبناء الجالية وبالأخص الأخ نمرود ( أبو عادل ) والأخ يونان (ابو دانيال ) وبالتعاون مع بعض اهالي القرى الأخرى .

   ولد مار سبر يشوع في نينوى وعاش بين 550 و620م وإنتقل إلى أربيل في حدياب وتتلمذ على يد الراهب مار ابراهام الكبير مؤسس دير الغاب الجميل (عاوا شبيرا) دعي بعدئذٍ جبل مار سبر يشوع الواقع في بيث نوهدرا وعلى مسافة ساعتين سيراً من قرية سناط في أقصى شمال العراق ، خلف سلسلة جبلية عالية ووعرة ، هي الحدود الطبيعية بين العراق وتركيا ، وإختارهذا المكان ليكون ملائماً للعزلة والإختلاء والصمت والتأمل وعبادة الله ، فإجتمع حوله عدداً من الرهبان ، ولما توفي دفن في نفس الدير.

   وبنى كنيسة صغيرة طولها 20م وعرضها 10م ، مبنية بالحجر والكلس وأرضها مسيّعة بالكلس المجبول بحليب الأغنام ، تبرع ببنائها أمير قلعة كركل الذي وعدّ أن يبني الدير إذا انقذه مار سبر يشوع من السجن وهكذا كان .

   وهناك كتيّب صغير للأب البير ابونا  يذكر فيه عشرة عجائب منسوبة لمار سبر يشوع تناقلتها الأجيال لا مجال لذكرها في هذا المقام .

   وبعد الصلاة وتناول طعام الغداء باركنا لأهل قرية أمرا  تذكار شفيعهم ، متمنين لهم كل الخير والبركة مثمنين جهودهم مشكورين لهذا الإعداد الرائع مضحين بالجهد والمال من أجل هذه المناسبة الكريمة ، داعين الله وشفاعة مار سبر يشوع أن يحفظ الجميع من كل مكروه ويعم السلام عراقنا الحبيب والشرق الآوسط وعموم العالم  أجمع ، قولوا معي آمين .

وهذه بعض الصورالتي تحكي هذا الإحتفال المهيب والذكرة العطرة .

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8688 ثانية