منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:02:48 |

تثمين تذكار مار سبر يشوع في تورنتو- كندا

 

عشتار تيفي كوم/

تغطية : منصور سناطي

يا مار سبر يشوع صلي لأجلنا ..

   يوم الأحد الثاني من تشرين الأول 2017 وفي كنيسة الراعي الصالح وبأشراف الأب ضياء و بالتعاون مع الشمامسة ، أحتفل بتذكار مار سبر يشوع( مار سوريشو) كما دأب اهالي قرية أمرا مع بقية اهالي القرى وابناء الجالية في كندا ، وتمّ إعداد الصوروالطعام الشهي من مختلف الأصناف من قبل أبناء الجالية وبالأخص الأخ نمرود ( أبو عادل ) والأخ يونان (ابو دانيال ) وبالتعاون مع بعض اهالي القرى الأخرى .

   ولد مار سبر يشوع في نينوى وعاش بين 550 و620م وإنتقل إلى أربيل في حدياب وتتلمذ على يد الراهب مار ابراهام الكبير مؤسس دير الغاب الجميل (عاوا شبيرا) دعي بعدئذٍ جبل مار سبر يشوع الواقع في بيث نوهدرا وعلى مسافة ساعتين سيراً من قرية سناط في أقصى شمال العراق ، خلف سلسلة جبلية عالية ووعرة ، هي الحدود الطبيعية بين العراق وتركيا ، وإختارهذا المكان ليكون ملائماً للعزلة والإختلاء والصمت والتأمل وعبادة الله ، فإجتمع حوله عدداً من الرهبان ، ولما توفي دفن في نفس الدير.

   وبنى كنيسة صغيرة طولها 20م وعرضها 10م ، مبنية بالحجر والكلس وأرضها مسيّعة بالكلس المجبول بحليب الأغنام ، تبرع ببنائها أمير قلعة كركل الذي وعدّ أن يبني الدير إذا انقذه مار سبر يشوع من السجن وهكذا كان .

   وهناك كتيّب صغير للأب البير ابونا  يذكر فيه عشرة عجائب منسوبة لمار سبر يشوع تناقلتها الأجيال لا مجال لذكرها في هذا المقام .

   وبعد الصلاة وتناول طعام الغداء باركنا لأهل قرية أمرا  تذكار شفيعهم ، متمنين لهم كل الخير والبركة مثمنين جهودهم مشكورين لهذا الإعداد الرائع مضحين بالجهد والمال من أجل هذه المناسبة الكريمة ، داعين الله وشفاعة مار سبر يشوع أن يحفظ الجميع من كل مكروه ويعم السلام عراقنا الحبيب والشرق الآوسط وعموم العالم  أجمع ، قولوا معي آمين .

وهذه بعض الصورالتي تحكي هذا الإحتفال المهيب والذكرة العطرة .

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4133 ثانية