منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:02:48 |

تثمين تذكار مار سبر يشوع في تورنتو- كندا

 

عشتار تيفي كوم/

تغطية : منصور سناطي

يا مار سبر يشوع صلي لأجلنا ..

   يوم الأحد الثاني من تشرين الأول 2017 وفي كنيسة الراعي الصالح وبأشراف الأب ضياء و بالتعاون مع الشمامسة ، أحتفل بتذكار مار سبر يشوع( مار سوريشو) كما دأب اهالي قرية أمرا مع بقية اهالي القرى وابناء الجالية في كندا ، وتمّ إعداد الصوروالطعام الشهي من مختلف الأصناف من قبل أبناء الجالية وبالأخص الأخ نمرود ( أبو عادل ) والأخ يونان (ابو دانيال ) وبالتعاون مع بعض اهالي القرى الأخرى .

   ولد مار سبر يشوع في نينوى وعاش بين 550 و620م وإنتقل إلى أربيل في حدياب وتتلمذ على يد الراهب مار ابراهام الكبير مؤسس دير الغاب الجميل (عاوا شبيرا) دعي بعدئذٍ جبل مار سبر يشوع الواقع في بيث نوهدرا وعلى مسافة ساعتين سيراً من قرية سناط في أقصى شمال العراق ، خلف سلسلة جبلية عالية ووعرة ، هي الحدود الطبيعية بين العراق وتركيا ، وإختارهذا المكان ليكون ملائماً للعزلة والإختلاء والصمت والتأمل وعبادة الله ، فإجتمع حوله عدداً من الرهبان ، ولما توفي دفن في نفس الدير.

   وبنى كنيسة صغيرة طولها 20م وعرضها 10م ، مبنية بالحجر والكلس وأرضها مسيّعة بالكلس المجبول بحليب الأغنام ، تبرع ببنائها أمير قلعة كركل الذي وعدّ أن يبني الدير إذا انقذه مار سبر يشوع من السجن وهكذا كان .

   وهناك كتيّب صغير للأب البير ابونا  يذكر فيه عشرة عجائب منسوبة لمار سبر يشوع تناقلتها الأجيال لا مجال لذكرها في هذا المقام .

   وبعد الصلاة وتناول طعام الغداء باركنا لأهل قرية أمرا  تذكار شفيعهم ، متمنين لهم كل الخير والبركة مثمنين جهودهم مشكورين لهذا الإعداد الرائع مضحين بالجهد والمال من أجل هذه المناسبة الكريمة ، داعين الله وشفاعة مار سبر يشوع أن يحفظ الجميع من كل مكروه ويعم السلام عراقنا الحبيب والشرق الآوسط وعموم العالم  أجمع ، قولوا معي آمين .

وهذه بعض الصورالتي تحكي هذا الإحتفال المهيب والذكرة العطرة .

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6908 ثانية