البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1312 | مشاركات: 0 | 2017-09-26 09:36:43 |

الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية تقيم حفل استقبال رسمي وشعبي على شرف غبطة البطريرك يونان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء 19 أيلول 2017، أقام صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، حفل استقبال رسمي وشعبي ضخم على شرف غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمناسبة الزيارة الرسولية الرابعة لغبطته إلى كيرالا – الهند، وذلك في الساحة الكبرى أمام كنيسة القلب الأقدس الجديدة في مدينة Adoor– كيرالا.

    شارك في الحفل غالبية الآباء مطارنة الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية، وصاحبا السيادة المرافقان لغبطة أبينا البطريرك في زيارته: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد كبير من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة الإكليريكيين والراهبات، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة بمقاطعة كيرالا، وحشود غفيرة من آلاف المؤمنين.

    دخل غبطة أبينا البطريرك بصحبة غبطة الكاثوليكوس، ووضعا إكليلاً من الزهر أمام نصب المهاتما غاندي. ثمّ بارك غبطة أبينا البطريرك المؤمنين المحتشدين، واعتلى المنصّة المعدّة للإحتفال، حيث جلس غبطته مع الكاثوليكوس والمطارنة والكهنة.

    وألقى الكاثوليكوس مار باسيليوس اقليميس كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك وبالوفد المرافق، معرباً عن عميق تقديره لغبطته ولمواقفه الرائدة في الدفاع عن مسيحيي الشرق، فضلاً عن رعايته الأبوية المتفانية في خدمة كنيسة أنطاكية.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة عبّر فيها عن شكره الجزيل للكاثوليكوس على دعوته له للقيام بهذه الزيارة، مثنياً على ما يتحلّى به الشعب المؤمن في كنيسة ملنكارا من إيمان متين وروح طيّبة وتعلُّق بالكنيسة والتقليد السرياني، معرباً عن تقديره للهند، حكومةً وشعباً، وبخاصة في مقاطعة كيرالا، ومبدياً إعجابه بالديمقراطية والحرّية في هذا البلد المتنوّع الحضارات والثقافات والديانات، شاكراً جميع الذين تكبّدوا عناء حضور هذا الإحتفال رغم حرارة الطقس القوية.

    ثمّ تقدّم ممثّلو مجالس الرعايا في المنطقة، وممثّلو الحكومة في مقاطعة كيرالا، ورؤساء الطوائف والأديان وممثّلوهم من غبطة أبينا البطيرك، وقدّموا له الهدايا التذكارية، وألبسوه الحلّة الهندية التقليدية، تعبيراً عن اعتزازهم وسرورهم بزيارته.

    وفي الختام، منح غبطته الجميع بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3613 ثانية