الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2017-09-24 11:28:15 |

كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنيك نيوز/

قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، إن بلاده ستتخذ إجراءات وقائية صارمة في حال جهزت الولايات المتحدة وحلفائها لأي هجوم ضد بلاده.

وأضاف يونغ هو في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كوريا الشمالية دول مسئولة تملك أسلحة نووية، ستتخذ تدابير وقائية، وإجراءات صارمة "دون رحمة" في حال وجود مؤشر يدل على تنفيذ الولايات المتحدة وحلفائها عملية للقضاء على زعيمنا أو هجوم عسكري على البلاد".

وأعلن الوزير أن بلاده لا تعتزم تهديد بالأسلحة النووية الدول التي لا تشارك في المناورات العسكرية الأمريكية.

وقال يونغ هو: "لا نعتزم على الإطلاق استخدام أو التهديد باستعمال الأسلحة النووية ضد الدول التي لم تنضم إلى العمليات العسكرية الأمريكية ضد كوريا الشمالية".

وأكدت كوريا الشمالية في 3 أيلول/سبتمبر الجاري على أنها قامت بتجربة ناجحة على رأس مدمرة هيدروجينية، يمكن تخصيصها لاستخدامها في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وعلاوة علي ذلك قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وعليه قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في التصدير والاستيراد. 

وخلال كلمته أمام مجلس الأمن في 19 أيلول/ سبتمبر هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية، ووصف رئيسها بـ"رجل الصواريخ" وهدد بتدميرها كاملة في حال استمرت في تجاربها النووية.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن أن طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأمريكي ترافقها طائرة مقاتلة دخلت إلى المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية استعراض للقوة. 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6527 ثانية