البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة      رئيس الاتحاد المصري: الريال سيقدم عرضا ضخما لشراء محمد صلاح      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2017-09-23 18:36:42 |

«اغتيالات وقتال تكنولوجي».. كيف يوجه «ترامب» ضربته العسكرية لكوريا الشمالية؟

 

عشتارتيفي كوم- الدستور/

 

«الخيار العسكري مطروح».. هكذا قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليسون، تعليقا على ما قاله رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيدفع الثمن غاليا، حسبما أذاعت قناة «ABC News» الأمريكية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تهدد فيها الولايات المتحدة الأمريكية بأن الخيار العسكري مطروح للرد على استفزازات كوريا الشمالية، بجانب الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن لحل الأزمة، فالجملة ذاتها قالها تليرسون منذ أسبوع، وتكررت كثيرا على مدى الأشهر الماضية، بينما لم تتراجع بيونج يانج عن أي من تهديداتها أو استفزازاتها.

وهدد الرئيس الكوري الشمالي، نظيره الأمريكي بأنه سيدفع ثمن تهديداته لبيونج يانج غاليا، واصفًا ترامب بـ«المختل عقليا»، وهو ما دفع الأخير ليرد بـ«تغريدة» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مهددًا كيم جونج أون بأنه سوف يشهد ردًا غير مسبوقًا.

وقال مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك جيدا أن كوريا الشمالية جادة في تهديداتها لأنها تمتلك أسلحة نووية تمكنها من تنفيذها، كما أنها تدرك أن معظم المدن الأمريكية تقع في مرمى الصواريخ الكورية الشمالية، ومن ثم تستطيع بيونج يانج أن تشن الحرب ضد واشنطن في أي وقت.

وأضاف غباشي، خلال تصريحات لـ«الدستور»، أن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة حول العالم التي استطاعت تهديد الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن واشنطن لن تستطيع اتخاذ أي خطوة عسكرية ضد بيونج يانج إلا بعد أن تأمن موقف الصين وروسيا، إضافة إلى التأكد من قدرتها على تخطي القدرة الصاروخية لكوريا الشمالية، ففي حالة شن حرب خارج هذا الإطار، سيكون بمثابة فتح النيران في وجه أمريكا.
وأوضح أنه من الممكن أن تلجأ أمريكا للخيار العسكري بالفعل ضد كوريا الشمالية، خاصة أن خطوات حصار بيونج يانج والعقوبات الاقتصادية عليها لم تجدي حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة في الوقت الحالي تعد شبه مستحيلة لأن موقف روسيا والصين لا يدعمها.

من جانبه، قال جهاد عودة، أستاذ العلاقات الدولية، أن هناك تدرج في الفعل العسكري الذي تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية ضد كوريا الشمالية، مستشهدا بالصواريخ التي حصلت عليها كوريا الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عودة، في تصريحاته لـ«الدستور»، أن هناك خطوات بالفعل اتخذتها واشنطن من هذا الخيار العسكري، ويتمثل في المناورات العسكرية التي تجريها مع اليابان بالذخيرة الحية، وكذلك البارجات الأمريكية التي ترسلها إلى المحيط الهادي، وسواحل شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح أن الخيار العسكري لا يتضمن شن الحرب فقط، بل أن هناك عمليات أخرى يتضمنها الخيار العسكري، وهي تنفيذ عمليات اغتيالية، وإحداث اضطرابات اجتماعية، ومحاولات انقلابية، وإنشاء مجموعات قتالية تكنولوجية صغيرة تستطيع تدمير أشياء تكنولوجية تهدد البلد المستهدفة، وحدوث حرب على حدود الدولتين، وإذا تك القصف بأي صاروخ نووي في الداخل، ومن ثم تبدأ الحرب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5676 ثانية