المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 477 | مشاركات: 0 | 2017-09-23 18:36:42 |

«اغتيالات وقتال تكنولوجي».. كيف يوجه «ترامب» ضربته العسكرية لكوريا الشمالية؟

 

عشتارتيفي كوم- الدستور/

 

«الخيار العسكري مطروح».. هكذا قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليسون، تعليقا على ما قاله رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيدفع الثمن غاليا، حسبما أذاعت قناة «ABC News» الأمريكية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تهدد فيها الولايات المتحدة الأمريكية بأن الخيار العسكري مطروح للرد على استفزازات كوريا الشمالية، بجانب الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن لحل الأزمة، فالجملة ذاتها قالها تليرسون منذ أسبوع، وتكررت كثيرا على مدى الأشهر الماضية، بينما لم تتراجع بيونج يانج عن أي من تهديداتها أو استفزازاتها.

وهدد الرئيس الكوري الشمالي، نظيره الأمريكي بأنه سيدفع ثمن تهديداته لبيونج يانج غاليا، واصفًا ترامب بـ«المختل عقليا»، وهو ما دفع الأخير ليرد بـ«تغريدة» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مهددًا كيم جونج أون بأنه سوف يشهد ردًا غير مسبوقًا.

وقال مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك جيدا أن كوريا الشمالية جادة في تهديداتها لأنها تمتلك أسلحة نووية تمكنها من تنفيذها، كما أنها تدرك أن معظم المدن الأمريكية تقع في مرمى الصواريخ الكورية الشمالية، ومن ثم تستطيع بيونج يانج أن تشن الحرب ضد واشنطن في أي وقت.

وأضاف غباشي، خلال تصريحات لـ«الدستور»، أن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة حول العالم التي استطاعت تهديد الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن واشنطن لن تستطيع اتخاذ أي خطوة عسكرية ضد بيونج يانج إلا بعد أن تأمن موقف الصين وروسيا، إضافة إلى التأكد من قدرتها على تخطي القدرة الصاروخية لكوريا الشمالية، ففي حالة شن حرب خارج هذا الإطار، سيكون بمثابة فتح النيران في وجه أمريكا.
وأوضح أنه من الممكن أن تلجأ أمريكا للخيار العسكري بالفعل ضد كوريا الشمالية، خاصة أن خطوات حصار بيونج يانج والعقوبات الاقتصادية عليها لم تجدي حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة في الوقت الحالي تعد شبه مستحيلة لأن موقف روسيا والصين لا يدعمها.

من جانبه، قال جهاد عودة، أستاذ العلاقات الدولية، أن هناك تدرج في الفعل العسكري الذي تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية ضد كوريا الشمالية، مستشهدا بالصواريخ التي حصلت عليها كوريا الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عودة، في تصريحاته لـ«الدستور»، أن هناك خطوات بالفعل اتخذتها واشنطن من هذا الخيار العسكري، ويتمثل في المناورات العسكرية التي تجريها مع اليابان بالذخيرة الحية، وكذلك البارجات الأمريكية التي ترسلها إلى المحيط الهادي، وسواحل شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح أن الخيار العسكري لا يتضمن شن الحرب فقط، بل أن هناك عمليات أخرى يتضمنها الخيار العسكري، وهي تنفيذ عمليات اغتيالية، وإحداث اضطرابات اجتماعية، ومحاولات انقلابية، وإنشاء مجموعات قتالية تكنولوجية صغيرة تستطيع تدمير أشياء تكنولوجية تهدد البلد المستهدفة، وحدوث حرب على حدود الدولتين، وإذا تك القصف بأي صاروخ نووي في الداخل، ومن ثم تبدأ الحرب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6822 ثانية