رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2017-09-12 10:50:30 |

فوائد وأضرار البيض المقلي

 

عشتار تيفي كوم - msn /

يعتبر البيض من الأغذية الكاملة الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار ، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض انتشاراً وتداولاً ، الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية.

ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب.

ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن.

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة.

أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية إلى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم.

إن البيض المقلي أو المسلوق يحتوي على حوالي 185 ميلغرام من الكوليسترول . كمية الكولسترول الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، فيجب أن تسهلك فقط 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي كل يوم.

وجدت دراسة نشرت في عدد يناير 2008 من مجلة جمعية القلب الأمريكية ، أن عدد 21275 من المشاركين في الدراسة ، أولئك الذين يتناولون سبعة أو أكثر من البيض في الأسبوع كان لديهم خطر حدوث فشل القلب أكثر من المشاركين الذين تناولوا أقل من سبع بيضات كل الأسبوع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9582 ثانية