ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      مشاركة شبيبة الشعب الكلداني السرياني الآشوري في اعمال سمينار حول " دور اللاجئين الشباب في الجمعيات والمنظمات الالمانية"      تربية نينوى تعيد أفتتاح 13 مدرسة في قضاء الحمدانية      الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"      البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد      الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد      تقرير عن الآبار الآرتوازية في القوش      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه
| مشاهدات : 531 | مشاركات: 0 | 2017-09-12 10:50:30 |

فوائد وأضرار البيض المقلي

 

عشتار تيفي كوم - msn /

يعتبر البيض من الأغذية الكاملة الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار ، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض انتشاراً وتداولاً ، الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية.

ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب.

ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن.

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة.

أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية إلى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم.

إن البيض المقلي أو المسلوق يحتوي على حوالي 185 ميلغرام من الكوليسترول . كمية الكولسترول الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، فيجب أن تسهلك فقط 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي كل يوم.

وجدت دراسة نشرت في عدد يناير 2008 من مجلة جمعية القلب الأمريكية ، أن عدد 21275 من المشاركين في الدراسة ، أولئك الذين يتناولون سبعة أو أكثر من البيض في الأسبوع كان لديهم خطر حدوث فشل القلب أكثر من المشاركين الذين تناولوا أقل من سبع بيضات كل الأسبوع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7858 ثانية