اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 610 | مشاركات: 0 | 2017-09-12 10:50:30 |

فوائد وأضرار البيض المقلي

 

عشتار تيفي كوم - msn /

يعتبر البيض من الأغذية الكاملة الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار ، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض انتشاراً وتداولاً ، الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية.

ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب.

ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن.

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة.

أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية إلى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم.

إن البيض المقلي أو المسلوق يحتوي على حوالي 185 ميلغرام من الكوليسترول . كمية الكولسترول الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، فيجب أن تسهلك فقط 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي كل يوم.

وجدت دراسة نشرت في عدد يناير 2008 من مجلة جمعية القلب الأمريكية ، أن عدد 21275 من المشاركين في الدراسة ، أولئك الذين يتناولون سبعة أو أكثر من البيض في الأسبوع كان لديهم خطر حدوث فشل القلب أكثر من المشاركين الذين تناولوا أقل من سبع بيضات كل الأسبوع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6405 ثانية