المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 500 | مشاركات: 0 | 2017-08-22 11:59:57 |

قمة الطرافة.. كيف تتصرف الحيوانات وقت الكسوف؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

على الرغم من براعتها في استثمار الطبيعة المحيطة بها وتقلبات المناخ، إلا أن ظواهر استثنائية تتخطى قدرة الحيوانات على الإدراك وتجعل سلوكها غاية في الطرافة واللطف، ومع حدوث أول كسوف كلي للشمس في الولايات المتحدة منذ قرابة قرن في غرب ولاية أوريغون، يريد باحثون رصد رد فعل الحيوانات حال حدوث الكسوف. وفقا لموقع "DW"

فقد حجب القمر الشمس تماما يوم الاثنين "21  اغسطس/ آب" في أول كسوف كلي للشمس يمكن مشاهدته من الساحل الغربي في الولايات المتحدة منذ قرابة قرن في غرب ولاية أوريغون. وتابع ملايين الأمريكيين الكسوف من خلال نظارات واقية وأجهزة تلسكوب وكاميرات. ولكن ما هو رد فعل الحيوانات عند حصول كسوف الشمس.

رصد باحثون أن الطيور تتوقف عن التغريد، كما تنسحب السناجب إلى أعشاشها في حين تصبح الطيور النشطة ليلا مثل الخفافيش مسرورة. وراقب مختصون هذه السلوكيات لدى الطيور عندما تظلم الدنيا تماما بسبب حدوث كسوف كلي للشمس مع انخفاض درجة الحرارة بواقع ثلاث إلى خمس درجات مئوية. ولكن التقارير التي تحدثت عن هذه الظواهر هي تقارير فردية وليست هناك تقارير منهجية بهذا الشأن تقريبا.

الباحث كلاوس رايتر من جامعة ميونخ للعلوم التطبيقية درس تصرف الحيوانات الأليفة أثناء الكسوف الكلي في ألمانيا عام  1999 وقال رايتر إن الخيول التي كان يراقبها عند حدوث الكسوف المفاجئ كانت تعاني من الضغط العصبي "وكان بعضها يهيم في مرعاه في حين كانت هناك خيول أخرى هادئة ولكن ضربات قلبها كانت متسارعة".

ويقول الباحث الألماني" انتاب القلق طيور البط وبدأت تبحث عن مأوى وطارت إلى منتصف بركتها وتجمعت هناك، في حين ظنت طيور أخرى على ما يبدو أن وقت النوم قد حان ، حيث أصبحت هذه الطيور هادئة تماما و توقفت عن إصدار أي صوت".

وطلبت العديد من حدائق الحيوانات الأمريكية من زوارها موافاة الباحثين القائمين على المشاريع العلمية التي يشارك فيها المواطنون بالمزيد من البيانات عن ردود فعل الحيوانات على كسوف الشمس الذي حصل الإثنين مع توثيق هذه الردود بالصور والمقاطع المصورة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6312 ثانية