دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2017-08-21 09:50:36 |

"ما تركه جندي في بغديدا" و "النازح رقم (7)" إصدارين جديدين للشاعر جميل الجميل

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني

صدر للشاعر البغديدي جميل الجميل إصدارين جديدين أحدهما يحمل عنوان (ما تركه جندي في بغديدا ـ ما دشوقلي بلاخا كو بغديدا) عن دار إنخيدو أنا للطباعة والنشر في لندن وهو مجموعة شعرية باللغة السريانية عبارة عن قصيدة طويلة تتحدث عن طبيعة حياة النازحين قبل النزوح وما بعدها، والثاني (النازح رقم  7) عن دار نون للطباعة والنشر والتوزيع بالتعاون مع دار سرقايا وهي مجموعة شعرية تتكلم عن مأساة النزوح أيضا.   

يذكر أن الشاعر جميل الجميل سيقوم بتوقيع إصداره (ما تركه جندي في بغديدا) في حفل يقام الجاري برعاية اتحاد الادباء والكتاب السريان الثلاثاء 22 آب الساعة السادسة مساء وعلى قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.  

والشاعر جميل الجميل هو جميل صلاح الدين جميل بهنام

مواليد 1990 نينوى – بغديدا

بكالوريوس تربية في قسم الجغرافيا

يكتب الشعر منذ عام 2007 وهو مدافع عن حقوق الإنسان والأقليات

حصل على جائزة ناجي نعمان الأدبية "2015-2016" عن مجموعته الشعرية ما تركه جندي في بغديدا " بالإضافة إلى العشرات من الجوائز المحلية.

شارك في العديد من المهرجانات الادبية والثقافية في العراق، ومنظم للكثير من المهرجانات والأماسي الشعرية.

 نشر العديد من قصائده في المجلات والجرائد والمواقع العراقية والإقليمية والدولية. حاصل على الكثير من الشهادات التقديرية ودروع الإبداع.

رئيس ومؤسس منتدى بغديدى الأدبي.

عضو دار نعمان الثقافية

صدر له : ما تركه جندي في بغديدا / مجموعة شعرية

النازح رقم 7 / مجموعة شعرية عن دار نون للطباعة والنشر 2017

ما دشوقلي بلاخا كو بغديدا / مجموعة شعرية باللغة السريانية عن دار إنخيدوأنا 2017.

له أعمال أخرى قيد الطبع منها سفر الخيبة / قصائد نثر وجع في قلب الطين / قصائد نثر عكاز يحملنا بتعرجاته / قصائد نثر حكاية الألف بين أصابع الأرض / قصائد نثر الانحناءات في السين / قصائد نثر تموجات الفراشة المحترقة / قصائد نثر أنتظر شحوب الضوء / قصائد نثر نونيثا / مجموعة شعرية، قصائد عمودية زبون لآخر الكلام مجموعة قصصية/ إنشقاق الضوء مجموعة قصصية/ ماتركه الباحث عن الله مجموعة مسرحيات/ إنتهاك الهوية وتأثيره على وجود المسيحيين في العراق / بحث غير منشور/ التمييز العنصري في اقليم كردستان / بحث غير منشور/ حرمان الطلبة النازحين من التعلم / بحث غير منشور.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9276 ثانية