منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2017-08-21 09:50:36 |

"ما تركه جندي في بغديدا" و "النازح رقم (7)" إصدارين جديدين للشاعر جميل الجميل

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني

صدر للشاعر البغديدي جميل الجميل إصدارين جديدين أحدهما يحمل عنوان (ما تركه جندي في بغديدا ـ ما دشوقلي بلاخا كو بغديدا) عن دار إنخيدو أنا للطباعة والنشر في لندن وهو مجموعة شعرية باللغة السريانية عبارة عن قصيدة طويلة تتحدث عن طبيعة حياة النازحين قبل النزوح وما بعدها، والثاني (النازح رقم  7) عن دار نون للطباعة والنشر والتوزيع بالتعاون مع دار سرقايا وهي مجموعة شعرية تتكلم عن مأساة النزوح أيضا.   

يذكر أن الشاعر جميل الجميل سيقوم بتوقيع إصداره (ما تركه جندي في بغديدا) في حفل يقام الجاري برعاية اتحاد الادباء والكتاب السريان الثلاثاء 22 آب الساعة السادسة مساء وعلى قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.  

والشاعر جميل الجميل هو جميل صلاح الدين جميل بهنام

مواليد 1990 نينوى – بغديدا

بكالوريوس تربية في قسم الجغرافيا

يكتب الشعر منذ عام 2007 وهو مدافع عن حقوق الإنسان والأقليات

حصل على جائزة ناجي نعمان الأدبية "2015-2016" عن مجموعته الشعرية ما تركه جندي في بغديدا " بالإضافة إلى العشرات من الجوائز المحلية.

شارك في العديد من المهرجانات الادبية والثقافية في العراق، ومنظم للكثير من المهرجانات والأماسي الشعرية.

 نشر العديد من قصائده في المجلات والجرائد والمواقع العراقية والإقليمية والدولية. حاصل على الكثير من الشهادات التقديرية ودروع الإبداع.

رئيس ومؤسس منتدى بغديدى الأدبي.

عضو دار نعمان الثقافية

صدر له : ما تركه جندي في بغديدا / مجموعة شعرية

النازح رقم 7 / مجموعة شعرية عن دار نون للطباعة والنشر 2017

ما دشوقلي بلاخا كو بغديدا / مجموعة شعرية باللغة السريانية عن دار إنخيدوأنا 2017.

له أعمال أخرى قيد الطبع منها سفر الخيبة / قصائد نثر وجع في قلب الطين / قصائد نثر عكاز يحملنا بتعرجاته / قصائد نثر حكاية الألف بين أصابع الأرض / قصائد نثر الانحناءات في السين / قصائد نثر تموجات الفراشة المحترقة / قصائد نثر أنتظر شحوب الضوء / قصائد نثر نونيثا / مجموعة شعرية، قصائد عمودية زبون لآخر الكلام مجموعة قصصية/ إنشقاق الضوء مجموعة قصصية/ ماتركه الباحث عن الله مجموعة مسرحيات/ إنتهاك الهوية وتأثيره على وجود المسيحيين في العراق / بحث غير منشور/ التمييز العنصري في اقليم كردستان / بحث غير منشور/ حرمان الطلبة النازحين من التعلم / بحث غير منشور.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3675 ثانية