اقرار الفيدرالية في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية      بيان من البطريركية الكلدانية حول مواقف وتصريحات بعض الأحزاب والفصائل المسيحية المسلحة      رسالة راعوية ثانية لبطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر      البابا فرنسيس يستقبل المدراء الوطنيين للجان الهجرة في مجالس أساقفة أوروبا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 485 | مشاركات: 0 | 2017-08-17 18:17:45 |

فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، وصول تعزيزات كبيرة من قوات النخبة إلى مشارف قضاء تلعفر، أكبر أقضية العراق، لتحريره من  احتلال  داعش الإرهابي.

وأوضح جودت، في بيان ، أن "تعزيزات كبيرة من قوات مغاوير النخبة وكتائب الصواريخ الموجَهة ومدفعية الميدان ، وصلت مشارف قضاء تلعفر، آخر معقل لتنظيم داعش في محافظة نينوى.

وقال رأفاد جودت، بأن "قوات الشرطة الاتحادية التي وصلت مشارف تلعفر حتى الآن، بلغت قوام فرقتين من كل الصنوف المقاتلة".

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، وصلت طلائع قوات الشرطة الاتحادية، من الفرقتين الخامسة، والثالثة، وأفواج القناصين والطائرات المسيرة، وعشرات الآليات المدرعة إلى مشارف قضاء تلعفر.انتهى21/م.

وكشف نائب رئيس مجلس محافظة نينوى عن الجبهة التركمانية نور الدين قبلان ، الأربعاء، عن "انتهاء الاستعدادات لتحرير مدينة تلعفر من سيطرة تنظيم داعش، غربي مدينة الموصل (400 كيلومتر شمالي بغداد).

وقال قبلان في تصريح صحفي إن "القوات العراقية أنهت استعداداتها لتحرير قضاء تلعفر غربي الموصل، وتنتظر إعلان ساعة الصفر للهجوم على داعش في القضاء".

وأضاف أن "حكومة نينوى واثقة من مهنية القوات الأمنية، وأنها ستتلافى الأخطاء التي وقعت خلال عمليات قادمون يا نينوى، وأن ناحيتي المحلبية والعياضية ستكونان ضمن خطة تحرير تلعفر".

وذكر قبلان، أن "مركز قضاء تلعفر شبه خال من المدنيين، وأن المتواجدين فيه هم من عوائل الدواعش، لكن هناك أكثر من ثلاثة آلاف عائلة في القرى المحيطة بتلعفر، وعلى القوات الأمنية الإسراع بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين المحاصرين من قبل داعش".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6122 ثانية