دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2017-08-17 18:17:45 |

فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، وصول تعزيزات كبيرة من قوات النخبة إلى مشارف قضاء تلعفر، أكبر أقضية العراق، لتحريره من  احتلال  داعش الإرهابي.

وأوضح جودت، في بيان ، أن "تعزيزات كبيرة من قوات مغاوير النخبة وكتائب الصواريخ الموجَهة ومدفعية الميدان ، وصلت مشارف قضاء تلعفر، آخر معقل لتنظيم داعش في محافظة نينوى.

وقال رأفاد جودت، بأن "قوات الشرطة الاتحادية التي وصلت مشارف تلعفر حتى الآن، بلغت قوام فرقتين من كل الصنوف المقاتلة".

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، وصلت طلائع قوات الشرطة الاتحادية، من الفرقتين الخامسة، والثالثة، وأفواج القناصين والطائرات المسيرة، وعشرات الآليات المدرعة إلى مشارف قضاء تلعفر.انتهى21/م.

وكشف نائب رئيس مجلس محافظة نينوى عن الجبهة التركمانية نور الدين قبلان ، الأربعاء، عن "انتهاء الاستعدادات لتحرير مدينة تلعفر من سيطرة تنظيم داعش، غربي مدينة الموصل (400 كيلومتر شمالي بغداد).

وقال قبلان في تصريح صحفي إن "القوات العراقية أنهت استعداداتها لتحرير قضاء تلعفر غربي الموصل، وتنتظر إعلان ساعة الصفر للهجوم على داعش في القضاء".

وأضاف أن "حكومة نينوى واثقة من مهنية القوات الأمنية، وأنها ستتلافى الأخطاء التي وقعت خلال عمليات قادمون يا نينوى، وأن ناحيتي المحلبية والعياضية ستكونان ضمن خطة تحرير تلعفر".

وذكر قبلان، أن "مركز قضاء تلعفر شبه خال من المدنيين، وأن المتواجدين فيه هم من عوائل الدواعش، لكن هناك أكثر من ثلاثة آلاف عائلة في القرى المحيطة بتلعفر، وعلى القوات الأمنية الإسراع بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين المحاصرين من قبل داعش".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9016 ثانية