المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 534 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:25:01 |

اختراع ياباني.. آيس كريم لا يذوب

 

عشتار تيفي كوم - صحيفة العراق الالكترونية/

تمكن علماء يابانيون من الوصول لحل يمنع الآيس كريم من الذوبان قبل أن تنتهي من تناوله ، ووفقًا لموقع “الديلي ميل” البريطاني ، الآيس كريم المعدل يمكنه الصمود أمام الحرارة والاحتفاظ بدرجة تجمده حتى 28 درجة مئوية.

واستخدم العلماء في مركز تطوير العقاقير البيولوجية في مدينة كانازاوا اليابانية مادة مستخرجة من الفراولة والتي أطلق عليها العلماء إسم “بوليفينول” ، وقال توميهيسا أوتا، الأستاذ في جامعة كانازاوا ، الذي ساعد في تطوير هذا الآيس كريم “يحتوي سائل البوليفينول على خصائص تجعل من الصعب فصل الماء والزيت المكونين الرئيسين لصناعة الآيس كريم ، لذلك فلا يمكن أن تذوب قطعة الآيس كريم بسهولة وستصمد لفترة أطول”.

ويتاح منتج الآيس كريم هذا للبيع فقط في أجزاء من اليابان، ووصل أولًا لمتاجر كانازاوا في أبريل/نيسان قبل طرحه للبيع في مدينتي أوساكا وطوكيو ، كما قامت الشركة بتصنيع هذا الآيس كريم غير القابل للذوبان عن طريق الصدفة، وكان أول من اكتشفه طباخ ياباني ، كان يحاول صناعة كعك من فاكهة الفراولة بطريقة مبتكرة ، فقد كانت المبادرة جزءً من الجهود التي تبذلها الشركة لمساعدة مزارعي الفراولة المتضررين من زلزال اليابان الكبير وتسونامي عام 2011.

وأدرك الشيف أن القشطة ستتسم بالقوام الصلب عندما تخلط بمستخرج الفراولة، غير أن العلماء استخدموا هذا المستخلص لمنع الأيس كريم من الذوبان ، كما اختبر صحافي من جريدة “أساهي شيمبون” اليابانية المنتج في درجة حرارة بلغت 28 درجة مئوية “82.4 F” في كانازاو

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3214 ثانية