المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 899 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:53:39 |

بارزاني لمعارضي الاستفتاء: اخبرونا بوقتكم المناسب او ببديله

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وجه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني سؤالا مزدوجا للمتحفظين على اجراء استفتاء الاستقلال في الوقت الراهن، داعيا اياهم الى ابلاغ الكورد بالوقت المناسب او بالبديل.

ورفض اقليم كوردستان دعوات عديدة بتأجيل الاستفتاء المزمع في 25 من الشهر المقبل وقال إنه لا يوجد افضل من الموعد المحدد.

وطمأن الكورد دول الجوار والدول الاقليمية والدولية من ان استقلالهم لن يؤثر على الحرب ضد الارهاب بل سيعزز العلاقات مع الجوار وبخاصة العراق.

وواجه قرار الكورد في تحديد موعد لتقرير مصيرهم حفيظة من عواصم الجوار التي تعتقد أن الوقت غير مناسب الآن لإجراء الاستفتاء.

وقال بارزاني خلال لقاء عقده في اربيل مع رئيس إتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد كايا أيزول إن "الاستفتاء هو من أجل الاستقلال".

والكورد هم ثاني اكبر مجموعة قومية بعد العرب في العراق ويشكلون الغالبية العظمى في اقليم كوردستان ومحيطه. ورغم ذلك عانوا لعقود طويلة من التهميش والتنكيل والقتل.

والاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه سيشمل كذلك المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك التي تعتبر بؤرة للخلافات بين اربيل وبغداد.

ويرى منتقدون ان الاستفتاء قد يعزز الانقسامات لكن الكورد يؤكدون العكس مستشهدين بسنوات طويلة من التعايش المختلط دون حصول أي مشاكل تذكر.

وقال بارزاني إن على الذين يدعون بأن الوقت ليس مناسبا لإجراء الإستفتاء البت في موقفهم.

ووجه الزعيم الكوردي سؤالا مزدوجا للمتحفظين بالقول "قولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الإستفتاء أو اخبرونا ما هو بديل الاستفتاء؟"

ويقول المسؤولون الكورد إن استقلال كوردستان سيعزز امن العراق ويجبنه حروبا مع جارته كوردستان مثل تلك التي وقعت طيلة السنوات الماضية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0899 ثانية