قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:53:39 |

بارزاني لمعارضي الاستفتاء: اخبرونا بوقتكم المناسب او ببديله

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وجه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني سؤالا مزدوجا للمتحفظين على اجراء استفتاء الاستقلال في الوقت الراهن، داعيا اياهم الى ابلاغ الكورد بالوقت المناسب او بالبديل.

ورفض اقليم كوردستان دعوات عديدة بتأجيل الاستفتاء المزمع في 25 من الشهر المقبل وقال إنه لا يوجد افضل من الموعد المحدد.

وطمأن الكورد دول الجوار والدول الاقليمية والدولية من ان استقلالهم لن يؤثر على الحرب ضد الارهاب بل سيعزز العلاقات مع الجوار وبخاصة العراق.

وواجه قرار الكورد في تحديد موعد لتقرير مصيرهم حفيظة من عواصم الجوار التي تعتقد أن الوقت غير مناسب الآن لإجراء الاستفتاء.

وقال بارزاني خلال لقاء عقده في اربيل مع رئيس إتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد كايا أيزول إن "الاستفتاء هو من أجل الاستقلال".

والكورد هم ثاني اكبر مجموعة قومية بعد العرب في العراق ويشكلون الغالبية العظمى في اقليم كوردستان ومحيطه. ورغم ذلك عانوا لعقود طويلة من التهميش والتنكيل والقتل.

والاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه سيشمل كذلك المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك التي تعتبر بؤرة للخلافات بين اربيل وبغداد.

ويرى منتقدون ان الاستفتاء قد يعزز الانقسامات لكن الكورد يؤكدون العكس مستشهدين بسنوات طويلة من التعايش المختلط دون حصول أي مشاكل تذكر.

وقال بارزاني إن على الذين يدعون بأن الوقت ليس مناسبا لإجراء الإستفتاء البت في موقفهم.

ووجه الزعيم الكوردي سؤالا مزدوجا للمتحفظين بالقول "قولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الإستفتاء أو اخبرونا ما هو بديل الاستفتاء؟"

ويقول المسؤولون الكورد إن استقلال كوردستان سيعزز امن العراق ويجبنه حروبا مع جارته كوردستان مثل تلك التي وقعت طيلة السنوات الماضية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4305 ثانية