المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:39:37 |

الإعلان عن جدول زمني لإعادة نازحي نينوى

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن وضع صياغة جداول زمنية لاعادة نازحي نينوى الى مناطقهم المحررة وعرضها على رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي للمصادقة عليها والشروع بعودة النازحين الى مدنهم المحررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاجتماع الثامن للفريق الاستشاري الاعلى للعمليات الانسانية عقد في محافظة اربيل وبحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون العسكرية فضلا عن حضور محافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي".
وقال الجاف ان "الاجتماع ناقش الاسباب التي تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة والعمل على ازالة تلك الاسباب بشكل يسهم بعودة سريعة لتلك العوائل الى سكنها الاصلي في الجانبين الايمن والايسر واطرافهما ومناطقهما الاخرى".
وأشار الى "استعراض الوضع الأمني والخدماتي في تلك المناطق وتم الاتفاق على صياغة الجداول الزمنية وعرضها على رئيس مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات المناسبة".
وبين الجاف ان "الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة كافة النازحين بشكل طوعي واختياري بعد تامين كافة المناطق المحررة وعودة الاستقرار اليها".
وأضاف وزير الهجرة "أنه تم الاتفاق ايضا على تحديد الية لاعادة النازحين العراقيين في مخيم الهول ومن خلال التنسيق بين وزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة الموصل وحكومة اقليم كردستان وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن امكانية دعم اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوزارة الكهرباء فيما يخص اعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المناطق المحررة".
كما استعرض وزير الهجرة الموقف النهائي لتوزيع العوائل النازحة من مناطق الموصل وموقف مخيمات الايواء والاجراءات المتخذة من قبل وزارة الهجرة لدعم تلك العوائل من خلال توفير الخدمات الانسانية لها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0469 ثانية