بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور
| مشاهدات : 550 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:39:37 |

الإعلان عن جدول زمني لإعادة نازحي نينوى

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن وضع صياغة جداول زمنية لاعادة نازحي نينوى الى مناطقهم المحررة وعرضها على رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي للمصادقة عليها والشروع بعودة النازحين الى مدنهم المحررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاجتماع الثامن للفريق الاستشاري الاعلى للعمليات الانسانية عقد في محافظة اربيل وبحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون العسكرية فضلا عن حضور محافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي".
وقال الجاف ان "الاجتماع ناقش الاسباب التي تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة والعمل على ازالة تلك الاسباب بشكل يسهم بعودة سريعة لتلك العوائل الى سكنها الاصلي في الجانبين الايمن والايسر واطرافهما ومناطقهما الاخرى".
وأشار الى "استعراض الوضع الأمني والخدماتي في تلك المناطق وتم الاتفاق على صياغة الجداول الزمنية وعرضها على رئيس مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات المناسبة".
وبين الجاف ان "الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة كافة النازحين بشكل طوعي واختياري بعد تامين كافة المناطق المحررة وعودة الاستقرار اليها".
وأضاف وزير الهجرة "أنه تم الاتفاق ايضا على تحديد الية لاعادة النازحين العراقيين في مخيم الهول ومن خلال التنسيق بين وزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة الموصل وحكومة اقليم كردستان وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن امكانية دعم اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوزارة الكهرباء فيما يخص اعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المناطق المحررة".
كما استعرض وزير الهجرة الموقف النهائي لتوزيع العوائل النازحة من مناطق الموصل وموقف مخيمات الايواء والاجراءات المتخذة من قبل وزارة الهجرة لدعم تلك العوائل من خلال توفير الخدمات الانسانية لها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7236 ثانية