قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:39:37 |

الإعلان عن جدول زمني لإعادة نازحي نينوى

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن وضع صياغة جداول زمنية لاعادة نازحي نينوى الى مناطقهم المحررة وعرضها على رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي للمصادقة عليها والشروع بعودة النازحين الى مدنهم المحررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاجتماع الثامن للفريق الاستشاري الاعلى للعمليات الانسانية عقد في محافظة اربيل وبحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون العسكرية فضلا عن حضور محافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي".
وقال الجاف ان "الاجتماع ناقش الاسباب التي تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة والعمل على ازالة تلك الاسباب بشكل يسهم بعودة سريعة لتلك العوائل الى سكنها الاصلي في الجانبين الايمن والايسر واطرافهما ومناطقهما الاخرى".
وأشار الى "استعراض الوضع الأمني والخدماتي في تلك المناطق وتم الاتفاق على صياغة الجداول الزمنية وعرضها على رئيس مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات المناسبة".
وبين الجاف ان "الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة كافة النازحين بشكل طوعي واختياري بعد تامين كافة المناطق المحررة وعودة الاستقرار اليها".
وأضاف وزير الهجرة "أنه تم الاتفاق ايضا على تحديد الية لاعادة النازحين العراقيين في مخيم الهول ومن خلال التنسيق بين وزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة الموصل وحكومة اقليم كردستان وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن امكانية دعم اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوزارة الكهرباء فيما يخص اعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المناطق المحررة".
كما استعرض وزير الهجرة الموقف النهائي لتوزيع العوائل النازحة من مناطق الموصل وموقف مخيمات الايواء والاجراءات المتخذة من قبل وزارة الهجرة لدعم تلك العوائل من خلال توفير الخدمات الانسانية لها".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6448 ثانية