فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2017-08-10 11:51:21 |

النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الثلاثاء 8 أيلول الجاري سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك في مقره بعنكاوا.

وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع عودة المهجرين المسيحيين الى مناطقهم في سهل نينوى ومدى جاهزية هذه المناطق لاستقبالهم واستمرارية الحياة فيها بعد العودة في ظل ظروف تؤمن لهم الحياة الكريمة، خصوصا بعد إقتراب موعد تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء والقاضي بوجوب دوام الموظفين الحكوميين من المسيحيين في دوائرهم الاصلية في سهل نينوى والموصل في 1 أيلول القادم.

وفي هذا الجانب بحث المجتمعون أوضاع الموظفين والمواطنين اللذين يتعذر عليهم العودة للاضرار الكبيرة التي لحقت بدورهم بسبب الهدم الكامل أو الحرق ويتعذر تهيئتها الان من قبل لجان الاعمار الكنسية، وتباطؤ الدولة في تعويضهم لاعادة إعمارها وايجاد الحلول البديلة لهذه الشريحة. على أمل أن يتم مناقشة هذا الموضوع مع باقي السادة المطارنة للخروج برؤية موحدة يتم طرحها على الحكومة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع مصرف الرافدين في الحمدانية وطرح فكرة اختيار موقع بديل للمصرف على المسؤولين في إلادارة العامة لمصرف الرافدين في بغداد لحين الانتهاء من اعادة إعمار وتهيئة بناية المصرف الرئيسية في القضاء أو الاسراع في إعادة تأهيلها.

وطُرح خلال الاجتماع أيضا موضوع تشكيل لجنة قانونية من المتخصصين بالقانون تعمل مع الكنيسة ويتم العودة اليها والتشاور معها في كل الامور والجوانب القانونية التي تخص المنطقة.

هذا وحضر اللقاء المحامي مروان بطرس ججي.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6465 ثانية