ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 1338 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 10:00:15 |

4 علامات تخبرك بأنك افرطت في تناول البروتين

4  علامات تخبرك بأنك تجاوزت في تناول البروتين

عشتار تيفي كوم - msn /

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي السليم هو الذي يشمل جميع مواد الغذاء؛ الكربوهيدرات والبروتين والدهون، لذلك تحرص العديد من الأسر في وجبات الغذاء أو العشاء على تناول أحد مصادر البروتينات مثل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك أو الجبن أو أيًا من المصادر الغنية بالبروتين.

تقع المشكلة عندما يقوم فرد بالإفراط في تناول مكون واحد فقط من تلك النظام مثل الإعتماد على الأطعمة المشبعة بالدهون فقط، أو البروتينات أو الكبروهيدرات، وهو ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

تشعر بعض الناس أحيانًا بمشاكل في الهضم أو عدم الإتزان بعد الوجبات أو الشعور بالعطش وعدم إستقرار الجسم، وهو ما يؤكد على عدم إتزان النظام الغذائي الذي يتبعونه.

تعرفوا معنا اليوم على 4 علامات قد تخبرك إذا كنت تفرط في تناول البروتين في وجباتك، حسب موقع livestrong.net:

1- زيادة الوزن:

إذا كنت تعتمد في نظام الغذائي على زيادة البروتينات وعدم تقليل المواد الأخرى مثل الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات، سوفتعاني بعد فترة قصيرة من زيادة السعرات الحرارية في جسمك وهو ما يترتب عليه الزيادة في الوزن بشكل عام؟

2- العطش الدائم:

تقوم الكلى في جسم الإنسان بتفتيت البروتينات، لكنها تحتاج في هذه العملية للكثير من السوائل الموجودة في الجسم لتصبح العملية أكثر سهولة، لذلك الإفراط في تناول البروتينات يؤدي إلى استهلاك الكثير من السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يتكون لديك شعور دائم بالعطش.

3- مشاكل في الهضم:

هل تعاني من الغثيان أو الإمساك أو عسر في الهضم؟ عندما يستقبل الجسم الكثير من البروتينات فهو يحتاج إلى الكثير من السوائل حتى يستعين بها في عملية الهضم، فالجسم يقوم بمجهود زائد حتى يهضم تلك الوجبات، بالتالي ينتج عنه شعورك بالغثيان أو عسر في الهضم أو الإمساك.

4- صعوبة في التنفس والشعور بالصداع:

عندما يتكون النظام الغذائي على الكثير من البروتيات والقليل من الدهون والكربوهيدرات، يحدث خلل لعملية التمثيل الغذائي، حيث لا يكون هناك الكمية الكافية من الجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم، وهو ما يسبب الصعوبة في التنفس والصداع بسبب قلة الطاقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6997 ثانية