المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 1094 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 10:00:15 |

4 علامات تخبرك بأنك افرطت في تناول البروتين

4  علامات تخبرك بأنك تجاوزت في تناول البروتين

عشتار تيفي كوم - msn /

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي السليم هو الذي يشمل جميع مواد الغذاء؛ الكربوهيدرات والبروتين والدهون، لذلك تحرص العديد من الأسر في وجبات الغذاء أو العشاء على تناول أحد مصادر البروتينات مثل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك أو الجبن أو أيًا من المصادر الغنية بالبروتين.

تقع المشكلة عندما يقوم فرد بالإفراط في تناول مكون واحد فقط من تلك النظام مثل الإعتماد على الأطعمة المشبعة بالدهون فقط، أو البروتينات أو الكبروهيدرات، وهو ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

تشعر بعض الناس أحيانًا بمشاكل في الهضم أو عدم الإتزان بعد الوجبات أو الشعور بالعطش وعدم إستقرار الجسم، وهو ما يؤكد على عدم إتزان النظام الغذائي الذي يتبعونه.

تعرفوا معنا اليوم على 4 علامات قد تخبرك إذا كنت تفرط في تناول البروتين في وجباتك، حسب موقع livestrong.net:

1- زيادة الوزن:

إذا كنت تعتمد في نظام الغذائي على زيادة البروتينات وعدم تقليل المواد الأخرى مثل الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات، سوفتعاني بعد فترة قصيرة من زيادة السعرات الحرارية في جسمك وهو ما يترتب عليه الزيادة في الوزن بشكل عام؟

2- العطش الدائم:

تقوم الكلى في جسم الإنسان بتفتيت البروتينات، لكنها تحتاج في هذه العملية للكثير من السوائل الموجودة في الجسم لتصبح العملية أكثر سهولة، لذلك الإفراط في تناول البروتينات يؤدي إلى استهلاك الكثير من السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يتكون لديك شعور دائم بالعطش.

3- مشاكل في الهضم:

هل تعاني من الغثيان أو الإمساك أو عسر في الهضم؟ عندما يستقبل الجسم الكثير من البروتينات فهو يحتاج إلى الكثير من السوائل حتى يستعين بها في عملية الهضم، فالجسم يقوم بمجهود زائد حتى يهضم تلك الوجبات، بالتالي ينتج عنه شعورك بالغثيان أو عسر في الهضم أو الإمساك.

4- صعوبة في التنفس والشعور بالصداع:

عندما يتكون النظام الغذائي على الكثير من البروتيات والقليل من الدهون والكربوهيدرات، يحدث خلل لعملية التمثيل الغذائي، حيث لا يكون هناك الكمية الكافية من الجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم، وهو ما يسبب الصعوبة في التنفس والصداع بسبب قلة الطاقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6324 ثانية