مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      البطريرك بنيامين الأول يهنئ لبنان دولةً وجيشاً وشعباً بعيد الاستقلال      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي عدد من المدراء العامين في وزارة التربية      دوري أبطال أوروبا.. 8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني      نيجيرفان بارزاني: وفد كوردي حكومي سيزور بغداد قريبا      ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013      الصدر يوجه وزراء تياره بعدم خوض المرحلة السياسية المقبلة      رونالدو وبنزيمة يقودان الملكي لفوز ساحق على أبويل      الشجرة الأرمنية البالغة من العمر فقط 2037 ربيعا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين في مدينة تور - فرنسا      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب
| مشاهدات : 1222 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 10:00:15 |

4 علامات تخبرك بأنك افرطت في تناول البروتين

4  علامات تخبرك بأنك تجاوزت في تناول البروتين

عشتار تيفي كوم - msn /

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي السليم هو الذي يشمل جميع مواد الغذاء؛ الكربوهيدرات والبروتين والدهون، لذلك تحرص العديد من الأسر في وجبات الغذاء أو العشاء على تناول أحد مصادر البروتينات مثل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك أو الجبن أو أيًا من المصادر الغنية بالبروتين.

تقع المشكلة عندما يقوم فرد بالإفراط في تناول مكون واحد فقط من تلك النظام مثل الإعتماد على الأطعمة المشبعة بالدهون فقط، أو البروتينات أو الكبروهيدرات، وهو ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

تشعر بعض الناس أحيانًا بمشاكل في الهضم أو عدم الإتزان بعد الوجبات أو الشعور بالعطش وعدم إستقرار الجسم، وهو ما يؤكد على عدم إتزان النظام الغذائي الذي يتبعونه.

تعرفوا معنا اليوم على 4 علامات قد تخبرك إذا كنت تفرط في تناول البروتين في وجباتك، حسب موقع livestrong.net:

1- زيادة الوزن:

إذا كنت تعتمد في نظام الغذائي على زيادة البروتينات وعدم تقليل المواد الأخرى مثل الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات، سوفتعاني بعد فترة قصيرة من زيادة السعرات الحرارية في جسمك وهو ما يترتب عليه الزيادة في الوزن بشكل عام؟

2- العطش الدائم:

تقوم الكلى في جسم الإنسان بتفتيت البروتينات، لكنها تحتاج في هذه العملية للكثير من السوائل الموجودة في الجسم لتصبح العملية أكثر سهولة، لذلك الإفراط في تناول البروتينات يؤدي إلى استهلاك الكثير من السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يتكون لديك شعور دائم بالعطش.

3- مشاكل في الهضم:

هل تعاني من الغثيان أو الإمساك أو عسر في الهضم؟ عندما يستقبل الجسم الكثير من البروتينات فهو يحتاج إلى الكثير من السوائل حتى يستعين بها في عملية الهضم، فالجسم يقوم بمجهود زائد حتى يهضم تلك الوجبات، بالتالي ينتج عنه شعورك بالغثيان أو عسر في الهضم أو الإمساك.

4- صعوبة في التنفس والشعور بالصداع:

عندما يتكون النظام الغذائي على الكثير من البروتيات والقليل من الدهون والكربوهيدرات، يحدث خلل لعملية التمثيل الغذائي، حيث لا يكون هناك الكمية الكافية من الجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم، وهو ما يسبب الصعوبة في التنفس والصداع بسبب قلة الطاقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4222 ثانية