بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 1537 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 10:00:15 |

4 علامات تخبرك بأنك افرطت في تناول البروتين

4  علامات تخبرك بأنك تجاوزت في تناول البروتين

عشتار تيفي كوم - msn /

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي السليم هو الذي يشمل جميع مواد الغذاء؛ الكربوهيدرات والبروتين والدهون، لذلك تحرص العديد من الأسر في وجبات الغذاء أو العشاء على تناول أحد مصادر البروتينات مثل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك أو الجبن أو أيًا من المصادر الغنية بالبروتين.

تقع المشكلة عندما يقوم فرد بالإفراط في تناول مكون واحد فقط من تلك النظام مثل الإعتماد على الأطعمة المشبعة بالدهون فقط، أو البروتينات أو الكبروهيدرات، وهو ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

تشعر بعض الناس أحيانًا بمشاكل في الهضم أو عدم الإتزان بعد الوجبات أو الشعور بالعطش وعدم إستقرار الجسم، وهو ما يؤكد على عدم إتزان النظام الغذائي الذي يتبعونه.

تعرفوا معنا اليوم على 4 علامات قد تخبرك إذا كنت تفرط في تناول البروتين في وجباتك، حسب موقع livestrong.net:

1- زيادة الوزن:

إذا كنت تعتمد في نظام الغذائي على زيادة البروتينات وعدم تقليل المواد الأخرى مثل الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات، سوفتعاني بعد فترة قصيرة من زيادة السعرات الحرارية في جسمك وهو ما يترتب عليه الزيادة في الوزن بشكل عام؟

2- العطش الدائم:

تقوم الكلى في جسم الإنسان بتفتيت البروتينات، لكنها تحتاج في هذه العملية للكثير من السوائل الموجودة في الجسم لتصبح العملية أكثر سهولة، لذلك الإفراط في تناول البروتينات يؤدي إلى استهلاك الكثير من السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يتكون لديك شعور دائم بالعطش.

3- مشاكل في الهضم:

هل تعاني من الغثيان أو الإمساك أو عسر في الهضم؟ عندما يستقبل الجسم الكثير من البروتينات فهو يحتاج إلى الكثير من السوائل حتى يستعين بها في عملية الهضم، فالجسم يقوم بمجهود زائد حتى يهضم تلك الوجبات، بالتالي ينتج عنه شعورك بالغثيان أو عسر في الهضم أو الإمساك.

4- صعوبة في التنفس والشعور بالصداع:

عندما يتكون النظام الغذائي على الكثير من البروتيات والقليل من الدهون والكربوهيدرات، يحدث خلل لعملية التمثيل الغذائي، حيث لا يكون هناك الكمية الكافية من الجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم، وهو ما يسبب الصعوبة في التنفس والصداع بسبب قلة الطاقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1671 ثانية