في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 13:35:50 |

المتحدث باسم الصدر: هناك خلاف بين قادة الحشد الشعبي والمرجعية الدينية وهذه هي تفاصيله

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

كشف المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان الصدر يريد ان يوضح نقطة مهمة وهي وجود خلافات بين قادة الحشد الشعبي والمرجعية الدينية، فيما اشار الى ان المرجعية لم تذكر اسم الحشد منذ فترة إطلاقا، وإنما وصفتهم بالمتطوعين.

ورد العبيدي في تصريح لـ(بغداد اليوم) ايضاً على ما جاء بتقرير لموقع نامه نيوز الايراني بشأن تحرك الصدر من أجل حل الحشد مقابل دعم سعودي في الانتخابات ووصفه بانه محض كذب وعار عن الصحة".

وبين ان "الصدر لم يعد المسؤوليين السعوديين بحل الحشد مقابل دعم في الانتخابات، لانه لا يحتاج لاي دعم من أي دولة كانت".

واكد ان "الصدر في خطابة الأخير لم يطالب بحل الحشد الشعبي، وانما طالب بضم المنضبطين في الأجهزة الأمنية، وغير المنضبطين يبقون تحت امرة هيئة الحشد الشعبي التي أصبح لها قانون رسمي وتحت امرة الدولة العراقية".

وكان موقع نامه نيوز الاخباري الايراني نشر تقريرا قال فيه ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيتحرك جماهيرياً لحل الحشد الشعبي مقابل الحصول على دعم انتخابي لتحالف متوقع مع نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

واشار التقرير الى ان “الصدر بمجرد أن عاد من زيارة السعودية لجأ إلى استخدام الشارع كورقة ضغط ضد الحكومة والقوى الشيعية ومن بينها الحشد الشعبي”.

وزعم  أن “الصدر تعهد للمسؤولين السعوديين بأنه سيعمل على حل الحشد الشعبي مقابل دعمه ضمن تحالف يضم نائب الرئيس العراقي إياد علاوي في إطار تحالف يواجه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.

واضاف أن “زعيم التيار الصدري سيبدأ في المرحلة المقبلة نزالاً سياسياً لتقويض النفوذ الإيراني في العراق خصوصاً فيما يتعلق بالحشد الشعبي” وفق خريطة وضعها الصدر بعد اجتماعه مع الأمير محمد بن سلمان”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6319 ثانية