نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 13:35:50 |

المتحدث باسم الصدر: هناك خلاف بين قادة الحشد الشعبي والمرجعية الدينية وهذه هي تفاصيله

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

كشف المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان الصدر يريد ان يوضح نقطة مهمة وهي وجود خلافات بين قادة الحشد الشعبي والمرجعية الدينية، فيما اشار الى ان المرجعية لم تذكر اسم الحشد منذ فترة إطلاقا، وإنما وصفتهم بالمتطوعين.

ورد العبيدي في تصريح لـ(بغداد اليوم) ايضاً على ما جاء بتقرير لموقع نامه نيوز الايراني بشأن تحرك الصدر من أجل حل الحشد مقابل دعم سعودي في الانتخابات ووصفه بانه محض كذب وعار عن الصحة".

وبين ان "الصدر لم يعد المسؤوليين السعوديين بحل الحشد مقابل دعم في الانتخابات، لانه لا يحتاج لاي دعم من أي دولة كانت".

واكد ان "الصدر في خطابة الأخير لم يطالب بحل الحشد الشعبي، وانما طالب بضم المنضبطين في الأجهزة الأمنية، وغير المنضبطين يبقون تحت امرة هيئة الحشد الشعبي التي أصبح لها قانون رسمي وتحت امرة الدولة العراقية".

وكان موقع نامه نيوز الاخباري الايراني نشر تقريرا قال فيه ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيتحرك جماهيرياً لحل الحشد الشعبي مقابل الحصول على دعم انتخابي لتحالف متوقع مع نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

واشار التقرير الى ان “الصدر بمجرد أن عاد من زيارة السعودية لجأ إلى استخدام الشارع كورقة ضغط ضد الحكومة والقوى الشيعية ومن بينها الحشد الشعبي”.

وزعم  أن “الصدر تعهد للمسؤولين السعوديين بأنه سيعمل على حل الحشد الشعبي مقابل دعمه ضمن تحالف يضم نائب الرئيس العراقي إياد علاوي في إطار تحالف يواجه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.

واضاف أن “زعيم التيار الصدري سيبدأ في المرحلة المقبلة نزالاً سياسياً لتقويض النفوذ الإيراني في العراق خصوصاً فيما يتعلق بالحشد الشعبي” وفق خريطة وضعها الصدر بعد اجتماعه مع الأمير محمد بن سلمان”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9340 ثانية