لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2017-08-07 10:27:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد التجلي في رعية بفورسهايم – المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل ظهر الاحد 6 اب 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد التجلي في كنيسة القلب الاقدس بمدينة بفورسهايمPforzheim حيث يقيم 1500 كلداني قادم من العراق. وعاونه بالقداس سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والأب سيزار صليوا راعي الكنيسة والأب روكس من تلفزيون نورسات.
 
 وفي عظته قال غبطة البطريرك: اليوم عيد التجلي، فعلينا ان نجتهد حتى يتجلى المسيح فينا. وهذا يعطينا قوة وتعزية في ظروفنا الصعبة هنا وفي بلدنا الام العراق. المسيح تجلى بعد الإعلان عن المه حتى يعلمنا ان نحن بقينا أمناء له وحفظنا كلامه، سوف نشترك في مجده. علينا اتباعه والشهادة له بالرغم من ظروفنا القاسية.
انجيل هذا الاحد يحكي عن شفاء الاعمى من الولادة، هذا الشفاء أعطاه نور العين ونور الايمان، وراح يعلن عما اختبره بلقائه مع المسيح وشفائه، راح يعلن بشجاعة انا هو، فتح عينيه. معموديتنا هي نور علينا ان نعكسه حولنا.
تمسكوا يايمانكم المسيحي وبكنيستكم وهويتكم ولا تضيعوا في هذا المجتمع الذي يعطي الأولوية للحرية … لا تنسوا بلدكم الام. صلوا من اجل السلام والاستقرار في العراق وفكروا بأبناء بلداتكم.
 
وبعد القداس وقف غبطته وأجاب على أسئلة المؤمنين ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة للقائه وتناول الحلويات والمرطبات.
 
هذا وقد وصل غبطته برفقة معاونه البارحة مساءاً الى مدينة شتوتكارت / المانيا للمشاركة في لقاء شباب أوروبا الكلدان الذي سينعقد بقرب من هذه المدينة من 7-11 آب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4189 ثانية