في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2017-08-07 10:27:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد التجلي في رعية بفورسهايم – المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل ظهر الاحد 6 اب 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد التجلي في كنيسة القلب الاقدس بمدينة بفورسهايمPforzheim حيث يقيم 1500 كلداني قادم من العراق. وعاونه بالقداس سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والأب سيزار صليوا راعي الكنيسة والأب روكس من تلفزيون نورسات.
 
 وفي عظته قال غبطة البطريرك: اليوم عيد التجلي، فعلينا ان نجتهد حتى يتجلى المسيح فينا. وهذا يعطينا قوة وتعزية في ظروفنا الصعبة هنا وفي بلدنا الام العراق. المسيح تجلى بعد الإعلان عن المه حتى يعلمنا ان نحن بقينا أمناء له وحفظنا كلامه، سوف نشترك في مجده. علينا اتباعه والشهادة له بالرغم من ظروفنا القاسية.
انجيل هذا الاحد يحكي عن شفاء الاعمى من الولادة، هذا الشفاء أعطاه نور العين ونور الايمان، وراح يعلن عما اختبره بلقائه مع المسيح وشفائه، راح يعلن بشجاعة انا هو، فتح عينيه. معموديتنا هي نور علينا ان نعكسه حولنا.
تمسكوا يايمانكم المسيحي وبكنيستكم وهويتكم ولا تضيعوا في هذا المجتمع الذي يعطي الأولوية للحرية … لا تنسوا بلدكم الام. صلوا من اجل السلام والاستقرار في العراق وفكروا بأبناء بلداتكم.
 
وبعد القداس وقف غبطته وأجاب على أسئلة المؤمنين ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة للقائه وتناول الحلويات والمرطبات.
 
هذا وقد وصل غبطته برفقة معاونه البارحة مساءاً الى مدينة شتوتكارت / المانيا للمشاركة في لقاء شباب أوروبا الكلدان الذي سينعقد بقرب من هذه المدينة من 7-11 آب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6844 ثانية