قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 812 | مشاركات: 0 | 2017-08-07 10:27:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد التجلي في رعية بفورسهايم – المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل ظهر الاحد 6 اب 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد التجلي في كنيسة القلب الاقدس بمدينة بفورسهايمPforzheim حيث يقيم 1500 كلداني قادم من العراق. وعاونه بالقداس سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والأب سيزار صليوا راعي الكنيسة والأب روكس من تلفزيون نورسات.
 
 وفي عظته قال غبطة البطريرك: اليوم عيد التجلي، فعلينا ان نجتهد حتى يتجلى المسيح فينا. وهذا يعطينا قوة وتعزية في ظروفنا الصعبة هنا وفي بلدنا الام العراق. المسيح تجلى بعد الإعلان عن المه حتى يعلمنا ان نحن بقينا أمناء له وحفظنا كلامه، سوف نشترك في مجده. علينا اتباعه والشهادة له بالرغم من ظروفنا القاسية.
انجيل هذا الاحد يحكي عن شفاء الاعمى من الولادة، هذا الشفاء أعطاه نور العين ونور الايمان، وراح يعلن عما اختبره بلقائه مع المسيح وشفائه، راح يعلن بشجاعة انا هو، فتح عينيه. معموديتنا هي نور علينا ان نعكسه حولنا.
تمسكوا يايمانكم المسيحي وبكنيستكم وهويتكم ولا تضيعوا في هذا المجتمع الذي يعطي الأولوية للحرية … لا تنسوا بلدكم الام. صلوا من اجل السلام والاستقرار في العراق وفكروا بأبناء بلداتكم.
 
وبعد القداس وقف غبطته وأجاب على أسئلة المؤمنين ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة للقائه وتناول الحلويات والمرطبات.
 
هذا وقد وصل غبطته برفقة معاونه البارحة مساءاً الى مدينة شتوتكارت / المانيا للمشاركة في لقاء شباب أوروبا الكلدان الذي سينعقد بقرب من هذه المدينة من 7-11 آب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6317 ثانية