قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2017-08-06 18:18:01 |

فيديو.. اليابان تحيي الذكرى الـ72 لمأساة هيروشيما الذرية

AFP

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

تحيي مدينة هيروشيما اليابانية اليوم الذكرى الـ72 لضربها بالقنبلة الذرية الأمريكية، وما تركته من دمار لا تزال أصداؤه تتردد حتى اليوم منذ أواخر الحرب العالمية الثانية صيف 1945.

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لم يتطرق في الكلمة التي ألقاها في هذه المناسبة إلى الخلفية التاريخية للقصف الذري، أو العدوان الذي شنته اليابان على جيرانها قبل وإبان الحرب العالمية الثانية.

وقال: اليابان مصممة بحزم على قيادة المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي، وذلك من خلال الالتزام الثابت بمبادئها الثلاثة المنافية لهذا السلاح والمتمثلة في "عدم الإنتاج، وعدم الحيازة، ومنع نشره على الأراضي اليابانية" والاستمرار في مطالبة الدول النووية وغيرها بأن تحذو حذوها في هذا الاتجاه.

كازومي ماتسوي، عمدة هيروشيما ذكّر الحضور في كلمته بحجم الخسائر البشرية والإنسانية، ومعاناة اليابانيين مما خلفته الضربة الأمريكية، ودعا الحكومة اليابانية إلى "بذل كل ما في وسعها" لنزع السلاح النووي في العالم.

وطالب ماتسوي حكومة بلاده كذلك، بمزيد من الدعم للناجين من القصف ويعانون آثار الإشعاع ذهنيا وبدنيا حتى يومنا هذا.

ويشارك في إحياء ذكرى ضحايا ضربة هيروشيما، أكثر من 50 ألف مواطن بينهم ناجون من الهجوم الأمريكي وأحفادهم وحقوقيون وممثلون عن 80 دولة وكيان في العالم.

 


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5702 ثانية