في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2017-08-01 09:56:30 |

البيان الختامي للمؤتمر العاشر لابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في الولايات المتحدة الامريكية

 

عشتار تيفي كوم/

      

         بنعمة الله وببركته تعالى ؛ 

وبرعاية صاحب الغبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، البطريرك السرياني الكاثوليكي الإنطاكي الكلي الطوبى. 

وبدعوة من سيادة مار برنابا يوسف حبش مطران ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في الولايات المتحدة الامريكية الجزيل الاحترام. 

عقدت ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك مؤتمرها العاشر للفترة ٢٨-٣٠ من تموز الحالي ٢٠١٧ في مدينة جاكسونفيل - فلوريدا. حيث قامت رعية مار افرام بواجب وإستضافة وإدارة المؤتمر.  

تمّ تنظيم وإدارة  وإنجاز أعمال المؤتمر تحت شعار:

"فرح الإنجيل" وهو نفس عنوان رسالة قداسة البابا مار فرنسيس. 

من ضيوف هذا المؤتمر كان كل من سيادة المطران مار افرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد ومار بولس أنطوان ناصيف مطران السريان الكاثوليك في كندا الجزيلي الاحترام. 

شارك في هذا المؤتمر احد عشر كاهن من الابرشية مع جمع من شمامسة رعية مار افرام الكرام. كما شاركت وفود من جميع رعايا وإرساليات الابرشية والى جانب ذلك فقد وافى للمشاركة في هذا المؤتمر أيضاً أصدقاء ومؤازرون للأبرشية من مدن أمريكية وكندية وأوروبية مختلفة.

وإن اهم ما اندرج في اعمال هذا المؤتمر كان ما يلي: 

١- محاضرة صاحب الغبطة الموسومة (كنيستنا في المهجر: تأريخ، واقع ورسالة) والتي تلتها مناقشات المشتركين (في موقع كنيسة مار افرام بجاكسونفيل).

٢- محاضرة سيادة المطران مار برنابا يوسف وبعنوان:

(فرح الانجيل - مسيرة الأبرشية وعلاقتها بالكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الامريكية) وكان ذلك في كنيسة سانت سبستيان في مدينة سانت اوغسطين.

٣- زيارة معالم مدينة سانت اوغسطين. 

٤- حلقات المناقشات والتعارف. 

الى جانب المواضيع التي تمت مناقشاتها والإصغاء الى توجيهات ابينا البطريرك ونصائحه للمؤتمرين كافة ايضاً انعقد اجتماع خاص لكهنة الابرشية مع صاحب الغبطة لبحث شؤون الابرشية بشكل عام. 

اهم ما تقرر في هذا المؤتمر كان: 

١- تجديد وترسيخ القناعة لدى الجميع في الالتزام بواجبنا المسيحي إيمانياً لأن نكون الرسل الذين يحملون إنجيل الخلاص والتبشير بفرح الانجيل للذات وللعائلة وللكنيسة وللمجتمع. فإنه بدون التبشير بفرح الانجيل لا نبقى مسيحيين حقيقيين .

٢ التعمق في الوعي لهويتنا المسيحية وخاصة كوننا أصحاب الارث المسيحي الرسولي ذي الهوية الأنطاكية حيث تلاميذ الرب دُعوا أولاً مسيحيين. لأنهم كانوا يحبون بعضهم بعضاً وكانت محبتهم هذه شهادة لفرحهم بإنجيل المسيح وأداة تبشيرهم الأساسية والقوية. 

٣ - إن كنيسة المهجر جزء عضوي من كنيستنا السريانية الكاثوليكية الام في بلدان الأصل. ومسيحيتنا المشرقية تبقى أمانة في أعناقنا. وبدونها نفقد أصالتنا ونشوِّه هويتنا المسيحية وسبباً لخسارة الغنى المسيحي المشرقي .  

٤- قرر جميع المشاركين لأن يجعلوا من ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك ويعلنوها "ابرشية الفرح" واقعاً حيّاً وشهادةً .

ختاماً تم طبع ونشر الكتاب الخاص بالمناسبة ( ٥٠ صفحة) ومن جملة ما يحتوي عليه هذا الكتاب: 

- رسالة صاحب الغبطة ابينا البطريرك بمناسبة المؤتمر. 

- رسالة نيافة الكردينال بييدرو بارولين وزير خارجية الفاتيكان تحمل بركة وعواطف الاب الاقدس البابا فرنسيس الى المؤتمر.

- رسالة سعادة السفير البابوي لدى الحكومة الامريكية رئيس الأساقفة پيير كريستوفر. 

- رسالة نيافة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية لمناسبة المؤتمر. 

- جملة تقارير ومقالات حققها وكتبها إكليروس الابرشية. 

الخلاصة :

بكل تأكيد وبثقة مطلقة كما إبتدأ هذا المؤتمر وسوف يبقى في ذاكرة المشتركين نبعاً للفرح الحقيقي ودفقاً من فرح الانجيل المجاني يطفح من حياة المشتركين فيه لذواتهم ولعوائلهم ولرعاياهم . 

 

 

 

الهيئة العليا للمؤتمر

جاكسونفيل، فلوريدا 

٣٠ تموز ٢٠١٧ 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6872 ثانية