المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2017-08-01 09:56:30 |

البيان الختامي للمؤتمر العاشر لابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في الولايات المتحدة الامريكية

 

عشتار تيفي كوم/

      

         بنعمة الله وببركته تعالى ؛ 

وبرعاية صاحب الغبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، البطريرك السرياني الكاثوليكي الإنطاكي الكلي الطوبى. 

وبدعوة من سيادة مار برنابا يوسف حبش مطران ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في الولايات المتحدة الامريكية الجزيل الاحترام. 

عقدت ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك مؤتمرها العاشر للفترة ٢٨-٣٠ من تموز الحالي ٢٠١٧ في مدينة جاكسونفيل - فلوريدا. حيث قامت رعية مار افرام بواجب وإستضافة وإدارة المؤتمر.  

تمّ تنظيم وإدارة  وإنجاز أعمال المؤتمر تحت شعار:

"فرح الإنجيل" وهو نفس عنوان رسالة قداسة البابا مار فرنسيس. 

من ضيوف هذا المؤتمر كان كل من سيادة المطران مار افرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد ومار بولس أنطوان ناصيف مطران السريان الكاثوليك في كندا الجزيلي الاحترام. 

شارك في هذا المؤتمر احد عشر كاهن من الابرشية مع جمع من شمامسة رعية مار افرام الكرام. كما شاركت وفود من جميع رعايا وإرساليات الابرشية والى جانب ذلك فقد وافى للمشاركة في هذا المؤتمر أيضاً أصدقاء ومؤازرون للأبرشية من مدن أمريكية وكندية وأوروبية مختلفة.

وإن اهم ما اندرج في اعمال هذا المؤتمر كان ما يلي: 

١- محاضرة صاحب الغبطة الموسومة (كنيستنا في المهجر: تأريخ، واقع ورسالة) والتي تلتها مناقشات المشتركين (في موقع كنيسة مار افرام بجاكسونفيل).

٢- محاضرة سيادة المطران مار برنابا يوسف وبعنوان:

(فرح الانجيل - مسيرة الأبرشية وعلاقتها بالكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الامريكية) وكان ذلك في كنيسة سانت سبستيان في مدينة سانت اوغسطين.

٣- زيارة معالم مدينة سانت اوغسطين. 

٤- حلقات المناقشات والتعارف. 

الى جانب المواضيع التي تمت مناقشاتها والإصغاء الى توجيهات ابينا البطريرك ونصائحه للمؤتمرين كافة ايضاً انعقد اجتماع خاص لكهنة الابرشية مع صاحب الغبطة لبحث شؤون الابرشية بشكل عام. 

اهم ما تقرر في هذا المؤتمر كان: 

١- تجديد وترسيخ القناعة لدى الجميع في الالتزام بواجبنا المسيحي إيمانياً لأن نكون الرسل الذين يحملون إنجيل الخلاص والتبشير بفرح الانجيل للذات وللعائلة وللكنيسة وللمجتمع. فإنه بدون التبشير بفرح الانجيل لا نبقى مسيحيين حقيقيين .

٢ التعمق في الوعي لهويتنا المسيحية وخاصة كوننا أصحاب الارث المسيحي الرسولي ذي الهوية الأنطاكية حيث تلاميذ الرب دُعوا أولاً مسيحيين. لأنهم كانوا يحبون بعضهم بعضاً وكانت محبتهم هذه شهادة لفرحهم بإنجيل المسيح وأداة تبشيرهم الأساسية والقوية. 

٣ - إن كنيسة المهجر جزء عضوي من كنيستنا السريانية الكاثوليكية الام في بلدان الأصل. ومسيحيتنا المشرقية تبقى أمانة في أعناقنا. وبدونها نفقد أصالتنا ونشوِّه هويتنا المسيحية وسبباً لخسارة الغنى المسيحي المشرقي .  

٤- قرر جميع المشاركين لأن يجعلوا من ابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك ويعلنوها "ابرشية الفرح" واقعاً حيّاً وشهادةً .

ختاماً تم طبع ونشر الكتاب الخاص بالمناسبة ( ٥٠ صفحة) ومن جملة ما يحتوي عليه هذا الكتاب: 

- رسالة صاحب الغبطة ابينا البطريرك بمناسبة المؤتمر. 

- رسالة نيافة الكردينال بييدرو بارولين وزير خارجية الفاتيكان تحمل بركة وعواطف الاب الاقدس البابا فرنسيس الى المؤتمر.

- رسالة سعادة السفير البابوي لدى الحكومة الامريكية رئيس الأساقفة پيير كريستوفر. 

- رسالة نيافة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية لمناسبة المؤتمر. 

- جملة تقارير ومقالات حققها وكتبها إكليروس الابرشية. 

الخلاصة :

بكل تأكيد وبثقة مطلقة كما إبتدأ هذا المؤتمر وسوف يبقى في ذاكرة المشتركين نبعاً للفرح الحقيقي ودفقاً من فرح الانجيل المجاني يطفح من حياة المشتركين فيه لذواتهم ولعوائلهم ولرعاياهم . 

 

 

 

الهيئة العليا للمؤتمر

جاكسونفيل، فلوريدا 

٣٠ تموز ٢٠١٧ 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6244 ثانية