قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1622 | مشاركات: 0 | 2017-07-25 09:48:31 |

الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أشاد الكاردينال الفرنسي فيليب بارباران الاثنين بـ"عودة الحياة" إلى مدينة قرقوش المسيحية في العراق، حيث بدأ سكانها بالعودة اليها بعد عامين من حكم "الارهابيين" .

وتحدث رئيس أسقف ليون الكاردينال فيليب بارباران الذي شارك في قداس في كاتدرائية المدينة عن "حزنه" و"أمله" إزاء العودة إلى المدينة التي زارها قبل شهر من سيطرة داعش عليها عام 2014. وقال "جئت إلى هنا في 29 تموز 2014. كانت زيارة رائعة، وكانت هناك جوقة تراتيل، وكانت الكنيسة تغص بالمؤمنين".

وأضاف "أعود الآن وأراها مجددًا، بعد كل هذا العدوان وأعمال العنف والنهب أرى عودتها إلى الحياة. إنه أمر محزن لكنه يعطي الأمل في آن". وبعد طرد تنظيم داعش من معقله في الموصل ألقى بارباران عظة، واحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية سيدة الحبل بلا دنس.

واستعادت القوات العراقية المدينة التي تقع على بعد 15 كلم عند أطراف الموصل في تشرين الأول بعد أسبوعين على اطلاق العملية التي استمرت لأشهر لطرد عناصر داعش من معقلهم في العراق. إلا أن معظم المناطق التي تم استعادتها غير قابلة للسكن حاليًا.

واستلزمت عملية إزالة الألغام أشهرًا قبل أن يتمكن سكان المدينة الـ50 ألفًا من العودة إليها. لكن الحياة تعود تدريجيًا إلى المدينة بعد ثمانية أشهر على طرد القوات العراقية لعناصر تنظيم داعش. وعادت مئات العائلات الى المدينة وفتحت المحال التجارية ابوابها، كما ستبدا ست مدارس عملها في منتصف آب المقبل.

من جانبه، قال المطران يوحنا بطرس موشي، أسقف أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان للسريان الكاثوليك، إن الكاردينال رفع الصلوات "لإحياء الأمل في قلوب جميع سكان قرقوش وجميع الحاضرين". وأضاف أنه "يشعر بحزن كبير، لكنه يأمل كثيرًا في عودة الحياة إلى هذا البلد وهذه المدينة وهذه المنطقة".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6057 ثانية