وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 838 | مشاركات: 0 | 2017-07-18 10:01:30 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كاتدرائية مار أفرام السرياني في لافال – مونتريال – كندا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد 16 تمّوز 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كاتدرائية مار أفرام السرياني في لافال – مونتريال – كندا، يعاونه صاحبا السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، بحضور ومشاركة الآباء الكهنة والشمامسة، وجمهور غفير من المؤمنين من أبناء الرعية.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى سيادة المطران أنطوان ناصيف كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك على حضوره الشخصي متجشّماً عناء السفر لترؤّس احتفالات الأبرشية بافتتاح المقرّ الأسقفي الجديد وبيوبيله الكهنوتي الفضّي، مثمّناً عطاءاته للكنيسة ومواقفه الرائدة في نصرة قضايا مسيحيي الشرق، شاكراً معه الوفد المرافق لغبطته، وكلّ أعضاء الأبرشية الذين ساندوه وشاركوا في هذه المناسبة.

    ثمّ ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية تحدّث فيها عن دور الراعي والخادم في الكنيسة وصفاته بحسب إنجيل اليوم الذي يدعو كلّ من يريد اتّباع الرب يسوع وخدمة كنيسته إلى التحلّي بروح الوداعة والتواضع والعطاء دون حدود، وأن يكون الأكبر خادماً للكلّ، مقتدين بالرب يسوع الذي أعطى ذاته بكلّيته حتّى الموت على الصليب، وذلك بالمحبّة الباذلة.

    كما تطرّق غبطته إلى أوضاع أبناء شعبنا المسيحي في الشرق الذين يعانون من جراء الإضطهادات وأعمال العنف ويُقتلَعون من أرض الآباء والأجداد ويُجبَرون على الهجرة إلى الغرب بحثاً عن العيش الحرّ الكريم بالمساواة مع سائر المواطنين.

    وأعرب غبطته عن افتخاره واعتزازه بأبناء أبرشية كندا الذين يعيشون بروح المحبّة والوحدة ملتفّين حول أسقفهم وكهنتهم، ويعملون يداً بيد من أجل خير الأبرشية وأبنائها، مذكّراً إيّاهم بضرورة الإهتمام بإخوتهم من القادمين الجدد من الشرق، وتربية أولادهم على التعلّق الدائم بتراثهم وتقاليدهم الشرقية العريقة، منوّهاً إلى أنّ إنجاز المقرّ الأسقفي الجديد ما هو إلا خير دليل على روح المحبّة والتعاون فيما بينهم.

    وقبل نهاية القداس، أقام غبطته رتبة جنّاز الأربعين لوفاة المرحوم الشمّاس كبريال هابوري، وهو مثال للإنسان الفاضل والمؤمن الصلح المتعلّق بكنيسته وخدمتها، وكان غبطته قد وجّه رقيماً بطريركياً معزّياً عائلته إثر وفاته.

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في صالون المطرانية، فنالوا بركته الأبوية.    

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3835 ثانية