منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !
| مشاهدات : 1122 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:08:13 |

أردوغان يتقدم بمشروع قرار لمعاقبة من يتفوه بـ “إبادة الأرمن” داخل البرلمان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

بادر حزب “العدالة والتنمية” التركي الحاكم، الذي يتولى رئاسته رجب طيب أردوغان، وحليفه حزب “الحركة القومية”، بتقديم مشروع قرار إلى رئاسة البرلمان التركي لمعاقبة من يتحدث عن كردستان أو إبادة الأرمن أو المدن الكردية داخل البرلمان.

وبموجب المقترح، يمنع على النواب إذا أصبح المشروع قانونا، أن يتفوهوا بكلمات مثل كردستان، وإبادة الأرمن، والمدن الكردية وغيرها من الكلمات المماثلة، ويغرم قائلها بـ12 ألف ليرة تركية، قرابة 3200 دولار أمريكي، كما سيُمنع من حضور، 3 جلسات برلمانية.

وقالت صحيفة “زمان” التركية، إنه ردا على المقترح، اتهم نواب من الحزب الكردي في البرلمان، الحكومة بأنها “تعمل على تقييد الحريات، وتخطط لمنع استعمال اللغة الكردية في البرلمان، في وقت قريب”، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

أما فيما يخص الإبادة الجماعية الأرمنية فقد تم التطرق إليها عدة مرات داخل البرلمان من قبل نواب يسعون إلى جعل تركيا تعترف بماضيها وبالرغم من وجود مادة في الدستور التركي تجرم من يتطرق للإبادة الجماعية الأرمنية في تركيا بتهمة إهانة الهوية التركية إلا أنه على ما يبدو الحصانة التي يتمتع بها اعضاء البرلمان جعلت أردوغان غير قادر على معاقبة النواب وهو ما يعمل على تغيره عبر مشروع قانونه هذا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9033 ثانية