المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      الاتحاد السرياني زحلة استقبل لائحة كلنا وطني      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 1114 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:07:18 |

خبير أرمني ينشر معلومات جديدة عن تعداد السكان الأرمن في العالم

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

11 مليون نسمة هو تعداد السكان الأرمن في العالم حسب آخر التخمينات الصادرة عن دراسات أجراها العالم الاجتماعي الأرمني آهارون آديبيكيان وفق ما نقلته وكالة آرمين بريس الأرمنية عنه بمناسبة اليوم العالمي للسكان والذي صادف يوم ١١ يوليو/تموز الحالي.

بالإضافة إلى أرمينيا يعيش الأرمن في ١٠٢ دولة حول العالم ويتكلم معظمهم الأرمنية التي تعتبر في المرتبة ٥٠ من أصل ٧٠٠٠ لغة.

سبعة وثمانون بالمئة من ال ١١ مليون نسمة هؤلاء يعيشون في ٦ بلدان مختلفة بينما تعيش البقية في ١٨ بلدا مع أعداد جدا جدا قليلة في بلدان أخرى كالدومينيكان على سبيل المثال والتي يعيش فيها فقط ٧٥ أرمنيا.. مع العلم ثمة بلدان يعيش فيها أرمن لا يتجاوز أعدادهم أصابع اليد الواحدة.

كما قال آديبيكيان أن ٤٠ ألف طفل يولدون في أرمينيا كل عام خلال العقد الماضي وأن سكان أرمينيا بشكل عام لم يعودا كالسابق حيث يفضلون اليوم إنجاب عدد قليل من الأطفال.. ١-٢ في المدن و٣-٤ في القرى والأرياف.

١,٣%  من النسوة في أرمينيا يملكون أكثر من ٥ أطفال ومعظم الأرمن يتزوجون بعد الثلاثين خاصة أبناء المهجر الأرمني. أما النسوة الأرمن في روسيا فهن في المرتبة الثانية بعد الشيشانيين من حيث معدل الولادات.

أخيرا ننوه أن ١١ يوليو/تموز هو اليوم العالمي للسكان حيث تستخدم بيانات الأمم المتحدة كأساس لتحديد عدد سكان العالم والذي كان فقط ٥ مليارات نسمة سنة ١٩٨٧ في حين تجاوز الـ ٧ مليار العام الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6790 ثانية