قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1648 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:07:18 |

خبير أرمني ينشر معلومات جديدة عن تعداد السكان الأرمن في العالم

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

11 مليون نسمة هو تعداد السكان الأرمن في العالم حسب آخر التخمينات الصادرة عن دراسات أجراها العالم الاجتماعي الأرمني آهارون آديبيكيان وفق ما نقلته وكالة آرمين بريس الأرمنية عنه بمناسبة اليوم العالمي للسكان والذي صادف يوم ١١ يوليو/تموز الحالي.

بالإضافة إلى أرمينيا يعيش الأرمن في ١٠٢ دولة حول العالم ويتكلم معظمهم الأرمنية التي تعتبر في المرتبة ٥٠ من أصل ٧٠٠٠ لغة.

سبعة وثمانون بالمئة من ال ١١ مليون نسمة هؤلاء يعيشون في ٦ بلدان مختلفة بينما تعيش البقية في ١٨ بلدا مع أعداد جدا جدا قليلة في بلدان أخرى كالدومينيكان على سبيل المثال والتي يعيش فيها فقط ٧٥ أرمنيا.. مع العلم ثمة بلدان يعيش فيها أرمن لا يتجاوز أعدادهم أصابع اليد الواحدة.

كما قال آديبيكيان أن ٤٠ ألف طفل يولدون في أرمينيا كل عام خلال العقد الماضي وأن سكان أرمينيا بشكل عام لم يعودا كالسابق حيث يفضلون اليوم إنجاب عدد قليل من الأطفال.. ١-٢ في المدن و٣-٤ في القرى والأرياف.

١,٣%  من النسوة في أرمينيا يملكون أكثر من ٥ أطفال ومعظم الأرمن يتزوجون بعد الثلاثين خاصة أبناء المهجر الأرمني. أما النسوة الأرمن في روسيا فهن في المرتبة الثانية بعد الشيشانيين من حيث معدل الولادات.

أخيرا ننوه أن ١١ يوليو/تموز هو اليوم العالمي للسكان حيث تستخدم بيانات الأمم المتحدة كأساس لتحديد عدد سكان العالم والذي كان فقط ٥ مليارات نسمة سنة ١٩٨٧ في حين تجاوز الـ ٧ مليار العام الماضي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5774 ثانية