بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2017-07-14 10:27:38 |

لأسباب أمنية.. كنائس مصر تلغي الرحلات والمؤتمرات الدينية

كنيسة في مدينة طنطا تعرضت لهجوم إرهابي9/4/2017. Reuters Mohamed Abd El Ghany

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

لأول مرة منذ سنوات، أقدمت الكنائس المسيحية المصرية على إيقاف الرحلات والمؤتمرات الصيفية السنوية حتى نهاية يوليو/تموز الجاري، تحسبا لوقوع هجمات إرهابية جديدة تستهدف المسيحيين.

ونقل موقع "اليوم السابع" الإخباري المصري، يوم الخميس، عن المتحدث باسم الكنيسة القبطية، القس بولس حليم، قوله إنه من غير الملائم تنظيم فعاليات كهذه في الظروف الأمنية الحالية، مؤكدا إلغاء جميع الرحلات والمؤتمرات الكنسية، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية المصرية.

من جانبه، أعلن رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، القس أندريه زكي، في حديث إلى موقع "المصري اليوم" أن كنيسته قررت اتخاذ الإجراء المماثل بعد التشاور مع الجهات الأمنية المختصة.

في غضون ذلك، ألغت الكنيسة الكاثوليكية في مصر أيضا جميع الرحلات والمؤتمرات الصيفية، تلبية لمطلب من الجهات الأمنية بشأن اتخاذ إجراءات احترازية بعد وصول معلومات بتهديدات ضد المسيحيين.

وذكر وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك، هاني باخوم، أن هذه الخطوة تهدف إلى إعطاء الفرصة اللازمة للأجهزة الأمنية "للقيام بعملها وعدم الإثقال عليها وتشتيت جهودها الأساسية في رصد هذه البؤر الإرهابية".

تجدر الإشارة إلى أن مصر التي يقدر عدد المسيحيين الأقباط فيها بـ15 مليون نسمة شهدت منذ بداية العام الجاري عددا من الاعتداءات التي استهدفت الكنائس، ووقع أكبرها في 9 أبريل/نيسان الماضي، حين راح 45 شخصا ضحية لهجومين متزامنين في مدينتي طنطا والإسكندرية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6170 ثانية