ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2017-07-14 10:27:38 |

لأسباب أمنية.. كنائس مصر تلغي الرحلات والمؤتمرات الدينية

كنيسة في مدينة طنطا تعرضت لهجوم إرهابي9/4/2017. Reuters Mohamed Abd El Ghany

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

لأول مرة منذ سنوات، أقدمت الكنائس المسيحية المصرية على إيقاف الرحلات والمؤتمرات الصيفية السنوية حتى نهاية يوليو/تموز الجاري، تحسبا لوقوع هجمات إرهابية جديدة تستهدف المسيحيين.

ونقل موقع "اليوم السابع" الإخباري المصري، يوم الخميس، عن المتحدث باسم الكنيسة القبطية، القس بولس حليم، قوله إنه من غير الملائم تنظيم فعاليات كهذه في الظروف الأمنية الحالية، مؤكدا إلغاء جميع الرحلات والمؤتمرات الكنسية، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية المصرية.

من جانبه، أعلن رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، القس أندريه زكي، في حديث إلى موقع "المصري اليوم" أن كنيسته قررت اتخاذ الإجراء المماثل بعد التشاور مع الجهات الأمنية المختصة.

في غضون ذلك، ألغت الكنيسة الكاثوليكية في مصر أيضا جميع الرحلات والمؤتمرات الصيفية، تلبية لمطلب من الجهات الأمنية بشأن اتخاذ إجراءات احترازية بعد وصول معلومات بتهديدات ضد المسيحيين.

وذكر وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك، هاني باخوم، أن هذه الخطوة تهدف إلى إعطاء الفرصة اللازمة للأجهزة الأمنية "للقيام بعملها وعدم الإثقال عليها وتشتيت جهودها الأساسية في رصد هذه البؤر الإرهابية".

تجدر الإشارة إلى أن مصر التي يقدر عدد المسيحيين الأقباط فيها بـ15 مليون نسمة شهدت منذ بداية العام الجاري عددا من الاعتداءات التي استهدفت الكنائس، ووقع أكبرها في 9 أبريل/نيسان الماضي، حين راح 45 شخصا ضحية لهجومين متزامنين في مدينتي طنطا والإسكندرية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6353 ثانية