قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 3400 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:54:41 |

المطران بطرس موشي يطالب العبادي تسليم الملف الامني في بلدات سهل نينوى المسيحية بيد ابنائها

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

طالب سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في رسالة سلمها الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه معه اول أمس الاثنين في مقر قيادة عمليات نينوى بالموصل، طالب بمشاركة الحكومة العراقية في إعمار البلدات والقرى المسيحية في سهل نينوى الى جانب حملة الاعمار التي تقوم بها بعض الجهات الخيرية  والمنظمات الكنسية.

وكان المطران بطرس موشي مع وفد مسيحي قد التقى بالدكتور حيدر العبادي خلال زيارة الاخير الى الموصل لمشاركة القوات العراقية افراحها في انتصارها في معركتها ضد تنظيم داعش الارهابي واعلانه منها النصر النهائي وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

وطالب المطران موشي في رسالته ايضا تسليم الملف الامني للبلدات المسيحية في سهل نينوى (بغديدا/قره قوش، كرمليس، برطلة) الى القوات المسيحية، وحدات سهل نينوى NPU وقوة حراسات سهل نينوى NPGF. وبتفعيل مقررات مؤتمر بروكسل المنعقد مؤخرا في مقر الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل التي من اهمها استحداث محافظة سهل نينوى تضم جميع المكونات التي تعيش في هذا السهل.
وختم رئيس اساقفة الموصل رسالته بنبذه لكل مشاهد العنف والحرب والطائفية داعيا الى العيش اخوة بجميع مسمياتنا الدينية والقومية في وطن واحد اسمه العراق، كما شكر القوات المسلحة من الجيش والبيشمركة والقوات المتجحفلة معها المشاركة في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى.

 هذا وضم الوفد المسيحي بالاضافة الى المطران مار بطرس موشي، الاب مجيد عطالله سكرتير المطران والاب جورج جحولا رئيس لجنة الاعمار في بغديدا، وداود باباوي عضو مجلس محافظة نينوىً ودريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوىً لشؤون المسيحيين والعميد بهنام عبوش مستشار وحدات حماية سهل نينوى NPU والعقيد جواد سكريا امر الوحدات وكالة والعميد فارس عبد الاحد منسق المحافظة مع الأبرشيات وقائمقامي قضاء الحمدانية نيسان كرومي وتلكيف باسم بلّو والمحامي يوحانا توايا المسؤول في منظمة حمورابي لحقوق الانسان.     













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6499 ثانية