المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 2532 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:54:41 |

المطران بطرس موشي يطالب العبادي تسليم الملف الامني في بلدات سهل نينوى المسيحية بيد ابنائها

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

طالب سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في رسالة سلمها الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه معه اول أمس الاثنين في مقر قيادة عمليات نينوى بالموصل، طالب بمشاركة الحكومة العراقية في إعمار البلدات والقرى المسيحية في سهل نينوى الى جانب حملة الاعمار التي تقوم بها بعض الجهات الخيرية  والمنظمات الكنسية.

وكان المطران بطرس موشي مع وفد مسيحي قد التقى بالدكتور حيدر العبادي خلال زيارة الاخير الى الموصل لمشاركة القوات العراقية افراحها في انتصارها في معركتها ضد تنظيم داعش الارهابي واعلانه منها النصر النهائي وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

وطالب المطران موشي في رسالته ايضا تسليم الملف الامني للبلدات المسيحية في سهل نينوى (بغديدا/قره قوش، كرمليس، برطلة) الى القوات المسيحية، وحدات سهل نينوى NPU وقوة حراسات سهل نينوى NPGF. وبتفعيل مقررات مؤتمر بروكسل المنعقد مؤخرا في مقر الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل التي من اهمها استحداث محافظة سهل نينوى تضم جميع المكونات التي تعيش في هذا السهل.
وختم رئيس اساقفة الموصل رسالته بنبذه لكل مشاهد العنف والحرب والطائفية داعيا الى العيش اخوة بجميع مسمياتنا الدينية والقومية في وطن واحد اسمه العراق، كما شكر القوات المسلحة من الجيش والبيشمركة والقوات المتجحفلة معها المشاركة في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى.

 هذا وضم الوفد المسيحي بالاضافة الى المطران مار بطرس موشي، الاب مجيد عطالله سكرتير المطران والاب جورج جحولا رئيس لجنة الاعمار في بغديدا، وداود باباوي عضو مجلس محافظة نينوىً ودريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوىً لشؤون المسيحيين والعميد بهنام عبوش مستشار وحدات حماية سهل نينوى NPU والعقيد جواد سكريا امر الوحدات وكالة والعميد فارس عبد الاحد منسق المحافظة مع الأبرشيات وقائمقامي قضاء الحمدانية نيسان كرومي وتلكيف باسم بلّو والمحامي يوحانا توايا المسؤول في منظمة حمورابي لحقوق الانسان.     











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4026 ثانية