البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 2576 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:54:41 |

المطران بطرس موشي يطالب العبادي تسليم الملف الامني في بلدات سهل نينوى المسيحية بيد ابنائها

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

طالب سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في رسالة سلمها الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه معه اول أمس الاثنين في مقر قيادة عمليات نينوى بالموصل، طالب بمشاركة الحكومة العراقية في إعمار البلدات والقرى المسيحية في سهل نينوى الى جانب حملة الاعمار التي تقوم بها بعض الجهات الخيرية  والمنظمات الكنسية.

وكان المطران بطرس موشي مع وفد مسيحي قد التقى بالدكتور حيدر العبادي خلال زيارة الاخير الى الموصل لمشاركة القوات العراقية افراحها في انتصارها في معركتها ضد تنظيم داعش الارهابي واعلانه منها النصر النهائي وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

وطالب المطران موشي في رسالته ايضا تسليم الملف الامني للبلدات المسيحية في سهل نينوى (بغديدا/قره قوش، كرمليس، برطلة) الى القوات المسيحية، وحدات سهل نينوى NPU وقوة حراسات سهل نينوى NPGF. وبتفعيل مقررات مؤتمر بروكسل المنعقد مؤخرا في مقر الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل التي من اهمها استحداث محافظة سهل نينوى تضم جميع المكونات التي تعيش في هذا السهل.
وختم رئيس اساقفة الموصل رسالته بنبذه لكل مشاهد العنف والحرب والطائفية داعيا الى العيش اخوة بجميع مسمياتنا الدينية والقومية في وطن واحد اسمه العراق، كما شكر القوات المسلحة من الجيش والبيشمركة والقوات المتجحفلة معها المشاركة في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى.

 هذا وضم الوفد المسيحي بالاضافة الى المطران مار بطرس موشي، الاب مجيد عطالله سكرتير المطران والاب جورج جحولا رئيس لجنة الاعمار في بغديدا، وداود باباوي عضو مجلس محافظة نينوىً ودريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوىً لشؤون المسيحيين والعميد بهنام عبوش مستشار وحدات حماية سهل نينوى NPU والعقيد جواد سكريا امر الوحدات وكالة والعميد فارس عبد الاحد منسق المحافظة مع الأبرشيات وقائمقامي قضاء الحمدانية نيسان كرومي وتلكيف باسم بلّو والمحامي يوحانا توايا المسؤول في منظمة حمورابي لحقوق الانسان.     











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0065 ثانية