المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 2475 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:54:41 |

المطران بطرس موشي يطالب العبادي تسليم الملف الامني في بلدات سهل نينوى المسيحية بيد ابنائها

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

طالب سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في رسالة سلمها الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي خلال لقائه معه اول أمس الاثنين في مقر قيادة عمليات نينوى بالموصل، طالب بمشاركة الحكومة العراقية في إعمار البلدات والقرى المسيحية في سهل نينوى الى جانب حملة الاعمار التي تقوم بها بعض الجهات الخيرية  والمنظمات الكنسية.

وكان المطران بطرس موشي مع وفد مسيحي قد التقى بالدكتور حيدر العبادي خلال زيارة الاخير الى الموصل لمشاركة القوات العراقية افراحها في انتصارها في معركتها ضد تنظيم داعش الارهابي واعلانه منها النصر النهائي وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

وطالب المطران موشي في رسالته ايضا تسليم الملف الامني للبلدات المسيحية في سهل نينوى (بغديدا/قره قوش، كرمليس، برطلة) الى القوات المسيحية، وحدات سهل نينوى NPU وقوة حراسات سهل نينوى NPGF. وبتفعيل مقررات مؤتمر بروكسل المنعقد مؤخرا في مقر الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل التي من اهمها استحداث محافظة سهل نينوى تضم جميع المكونات التي تعيش في هذا السهل.
وختم رئيس اساقفة الموصل رسالته بنبذه لكل مشاهد العنف والحرب والطائفية داعيا الى العيش اخوة بجميع مسمياتنا الدينية والقومية في وطن واحد اسمه العراق، كما شكر القوات المسلحة من الجيش والبيشمركة والقوات المتجحفلة معها المشاركة في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى.

 هذا وضم الوفد المسيحي بالاضافة الى المطران مار بطرس موشي، الاب مجيد عطالله سكرتير المطران والاب جورج جحولا رئيس لجنة الاعمار في بغديدا، وداود باباوي عضو مجلس محافظة نينوىً ودريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوىً لشؤون المسيحيين والعميد بهنام عبوش مستشار وحدات حماية سهل نينوى NPU والعقيد جواد سكريا امر الوحدات وكالة والعميد فارس عبد الاحد منسق المحافظة مع الأبرشيات وقائمقامي قضاء الحمدانية نيسان كرومي وتلكيف باسم بلّو والمحامي يوحانا توايا المسؤول في منظمة حمورابي لحقوق الانسان.     











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6617 ثانية