بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2017-07-12 16:04:33 |

المرصد الآشوري : المحكمة الثورية الايرانية تحكم على رجل دين آشوري بالسجن عشرة اعوام

 

 عشتارتيفي كوم/

 

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام قاضي المحكمة الثورية في ايران يوم الجمعة المصادف في 7 تموز/ يوليو 2017  بإصدار احكام تقضي بسجن رجل الدين الآشوري القس فكتور بيث تمرز ومعه  اثنين من اتباع كنيسته بعشر سنوات بالإضافة إلى منعهم بعدها مغادرة إيران لمدة عامين، وجاءت هذه الاحكام القضائية على خلفية اتهامهم بالعمل " ضد الأمن القومي من خلال انشطة مسيحية " .

 

هذا وكانت قوة من الأمن الإيراني قد داهمت منزل القس الآشوري فكتور بيث تمرز بتاريخ 26 كانون الثاني/ديسمبر2014 اثناء احياءهم هو وعائلته مع مجموعة من الأصدقاء قداس عيد ميلاد السيد المسيح، بحجة التجمع الغير قانوني. وانتهى بهم الأمر إلى اعتقال الكاهن تمرز والسيدين هادی عسگری وکاویان فلاح محمدی، وهما من معتنقي الديانة المسيحية الجدد. واقتيدوا إلى سجن EVIN  في العاصمة الإيرانية طهران، الذي أصبح يعتبر وخصوصا بعد الثورة الإسلامية، من أكبر المعتقلات السياسية في البلاد، حيث تمارس فيه شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين.

 

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما نعلن تضامننا مع القس الآشوري فكتور بيث تمرز واصدقائه، فإننا في الوقت ذاته نستنكر وبشدة ما يرتكب في جمهورية إيران الإسلامية من انتهاكات متكررة للحقوق والحريات التي كفلتها المواثيق و العهود الدولية، و منها حرية الدين و المعتقد و كذلك حرية ممارسة الشعائر الدينية المكفولتين بالمادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948. و كذلك نص المادتان 1 و 8 من إعلان الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التعصب أو التميز القائمين على أساس الدين أو المعتقد.

 

12 تموز/ يوليو 2017  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5786 ثانية